الفصل 38: ارم خوخة، واحصل على برقوق

6 1 0
                                    

عاماً بعد عام، كان الذين يقفون على نهر القمر المكتمل يتغيرون، لكن المشاهد ظلت متشابهة. مرّت رياح الربيع على الشاطئ الذي يمتد لعشرة أميال، وفرقّت الناس بتسع خطوات وثلاث التفاتات.

كل الحمرة شوهدت تتحول إلى لون أزرق مخضر.

فاتته أغنية العام على النهر، إلى جانب ليلة مهرجان الفوانيس. وبمجرد أن لمح جينغ تشي بوابات العاصمة البعيدة، بدأ شعور خفيف من الشوق المكبوت يرتفع في قلبه.

شوق إلى ملكية الأمير المنعزلة والمريحة، وإلى بينغ آن الملحاح، بل وحتى إلى جاره الوحش الصغير، وو شي.

لم يستطع مقاومة الضحك. "في رأيك"، قال لجي شيانغ الذي كان بجانبه، "هل سينجح ذلك السمور عديم الضمير في القصر في التعرف عليّ؟"

ابتسم جي شيانغ متملقاً. "لقد تحدثت بكلمات لا أساس لها، سيدي. ذلك الشيء الصغير بقي بجانبك طوال الوقت ولم يسمح لأحد بالاقتراب منه. كيف لا يتعرف عليك؟"

وكأنه تذكر شيئاً، ابتسم جينغ تشي أيضاً. "نعم، الحيوانات أكثر وفاءً من البشر... هيه، هل تعرف لماذا؟" كان حديثاً عابراً، لكنه أخذ جي شيانغ على حين غرة، ولم يفهم ما يقصده الأمير الشاب - لماذا جرّ الموضوع إلى هذه النقطة؟ هل هو الحنين إلى الوطن؟ وهكذا، هز رأسه نافيا.

"الإنسان لديه الكثير من الأشياء التي تشغله، مثل الوالدين، الأشقاء، الأصدقاء، العائلة، الزوجات، الأطفال، كبار السن، والصغار، بالإضافة إلى العلاقات الاجتماعية اليومية التي لا يمكن تخطيها، وهناك دائماً إغراءات لا تُحصى قد يقع فيها"، قال جينغ تشي بشيء من المشاعر الظاهرة. "أما الحيوانات فهي مختلفة؛ همومها اليومية لا تتجاوز العيش، والأكل، والشرب. إذا ربيتها، فستكون الشخص الوحيد الذي ينظرون إليه ويتعرفون عليه بشكل طبيعي. لديك هذا العالم الفاني الكبير في الخارج، لكنهم يتذكرون إحسانك وحدك..."

توقف الحديث هنا.

كان جي شيانغ في حيرة ولم يفهم ما يعنيه، لذا اضطر للابتسام بأدب، وهز رأسه قائلاً: "صحيح".

"أميري، لماذا ما قلته يبدو... مؤلماً جداً عند سماعه؟" سأل ليانغ جيوشياو فجأة. تنهد، وفكر طويلاً، ثم قال: "أميري، أنت عائد إلى الديار من مهمة، وأنا سألتقي بأخي الأكبر في الطائفة الذي لم أره منذ فترة. كلاهما حدثان سعيدان، فلنترك الحديث عن أمور كهذه جانبًا، حسناً؟ إنها تجعل المرء يشعر بالمرارة عند سماعها."

رمقه جينغ تشي بنظرة وقال برفق: "كنت فقط أفكر في الأمر بشكل عابر. ما المؤلم في ذلك؟"

تجعد وجه ليانغ جيوشياو بالكامل، وهز رأسه وقال: "لا، إنه يبدو مؤلماً، وكأن نفساً محبوساً في صدري. إنه شعور غير مريح، كأنني... كأنني... وكأنني شعرت بخيبة أمل تجاه شيء مرات عديدة لدرجة أنني أرفض التفكير فيه بعد الآن."

اللورد السابع حيث تعيش القصص. اكتشف الآن