تنفس الربيع في المدينة الإمبراطورية بهدوء، وكان البرد القارس لا يزال حاضرًا، لكنه بدأ يتلاشى بخفوت. تحولت برودة الربيع فجأة إلى دفء، ثم عادت إلى برودتها مرة أخرى، وكأن كلاهما يجوبان المكان بتقدم وتراجع.خرج جينغ تشي من غرفة العرش، وقد بدت على وجهه علامات اللامبالاة، وركب العربة عائدًا مباشرة إلى القصر.
كان يحسب في داخله أنه قد تجاوز الحدود قليلاً في المرة السابقة. بعدما ظل صامتًا لسنوات طويلة، كان أغلب من في البلاط يرونه كسيد ثري مستهتر. ومع ذلك، منذ أن أثار جيانغ تشنغ الاضطراب، لم تكن تحركاته صغيرة سواء علنا أم خفية، ومع حادثة غوانغ الآن، أصبح من يهتم بشؤون البلاط يراه بوضوح أكثر.
عبارة "بمجرد أن أراد أن يغني، أذهلت أغنيته الأولى العالم" كانت تُقال عن ملك تشو؛ إذا سقطت هذه الكلمات على رأسه، فلن يكون ذلك بدافع التشجيع.
كان على المياه البيضاء أن تنسحب يومًا ما. صرف جينغ تشي الخدم وجلس وحده في مكتبه للحظة، محركًا دون وعي خاتم اليشم المعلق في عنقه الذي أعطاه إياه وو شي. تأمل كيف، مما قاله هيليان بي، قد حان الوقت على الأرجح ليتراجع. في النهاية، هذه المملكة هي ملك لعائلة هيليان. بعض الأمور كانت جيدة لإضافة الوقود للنار، لكن الصعود على المسرح معهم لتقديم عرض لم يكن ضروريًا.
"أين بينغ آن؟ بينغ آن!" نادى فجأة.
جاء رد من الخارج، فتح بينغ آن الباب ودخل. "سيدي."
تأمل جينغ تشي قليلاً. "عندما تزوج ولي العهد، لم أكن في العاصمة، ولم أحضر الحفل. كنت قريبًا منه في أغلب الأوقات، كما أنه لم يأخذ عنايته بنا على محمل الهزل طيلة هذه السنوات، لذا لا أشعر أن ذلك كان مناسبًا عندما أفكر في الأمر."
تفاجأ بينغ آن، وفهم دلالته الخفية على الفور، وبعد ذلك تبدلت ملامح وجهه. "سيدي، حتى لو لم تكن في العاصمة، فهذا لا يعني بأننا نحن الخدم لم نقم بواجبنا في ذلك الحدث الكبير. لقد تم إرسال الهدايا لزفاف سموه منذ فترة طويلة، وعندما تم تجهيزها، طلبت منك التأكد منها أيضًا... كما يمكنك الذهاب إلى القصر الشرقي شخصيًا للاعتذار بصدق عن تقصيرك."
نظر إليه جينغ تشي وهو يشعر بالتسلية، وقام بممازحته عمدًا. "الذهاب شخصيًا؟ إذا ذهبت ويداي فارغتين، ألن يقول الآخرون أن هذا الأمير غير صادق؟"
"كيف يمكنك أن تكون غير صادق؟" رد بينغ آن بسرعة. "أي هدية يمكن أن تكون أفضل من القيام بزيارة شخصية، سيدي؟"
أجاب جينغ تشي بابتسامة، "ما زلت أعلم أنني لست ذا قيمة عالية إلى هذا الحد."
ثم التفت ليرى وجه بينغ آن المتجهم الذي يشبه الفطيرة الكبيرة، وشعر بانقباض في داخله أيضًا، فمد يده لينقر بقوة بين حاجبيه. "هل نفد المال من القصر؟ إنها مجرد هدية تكميلية لولي العهد، ولن يعتبرها أحد مجاملة زائدة. نظرتك هذه تبدو وكأنك ستضطر إلى رهن ألواح التوابيت. توقف عن الثرثرة واذهب وافعل ما يجب عليك فعله"، وبخه.
أنت تقرأ
اللورد السابع
Historical Fictionتتمة الفصول من الفصل 35 نبذة عن الرواية: بعد أن استيقظ الأمير جينغ بييوان مرة أخرى في تناسخه السابع، وجد نفسه قد عاد بالزمن إلى الوراء، عندما كان كل شيء لم يحدد بعد. بعد أن مُنح فرصة ثانية، كان على بييوان أن ينجو من مكائد البلاط ويقرر ما إذا كان ال...