—
وهب الله للإنسان نعمة الخيال، والشباب في انطلاقاتهم يتمتعون بخيال خصب ولو استفاد الشاب من خياله لحقق الكثير من النجاح ولكن إبليس دائماً يحول الخير إلى شر، من موهبة تمجد الله وتخدم خير الإنسان إلى نقمة تبدد الإنسان وتخدم الشيطان .إن الإنسان الناضج هو الذي يستطيع أن يستخدم خياله ويستثمره في الأمور البناءة، وهو الذي يحول أي طاقة لديه للبناء وليس للهدم، للإنجاز وليس للتخريب، ولذلك فمن المفيد أن يتجنب الشباب المثيرات الجنسية وذلك باتباع الآتي:-
.......
1- الابتعاد عن كل شيء من شأنه تحفيز هذه المشاعر التي لا داعي لها وفي هذا العمر الصغير.
2- رفض كل محاولة للتفكير في كل ما هو مثير جنسياً، وكذلك الابتعاد عن كل خيال التي تحفز الأفكار هذه.
3- لابد من شغل أي وقت للفراغ في عمل ما هو نافع ومفيد وبناء مثل القراءة أو الرياضة أو المشى وغيرها من الأنشطة البناءة التي ترتقي بالإنسان.
5- اذا كنت من محبي التخيل فهناك الكثير من الأشياء الجميلة النقية التي يمكنك تخليها، سوف يكون رائع أن تتخيل أمور يمكنك أن تستفيد منها واقعياً، مثل أن تتخيل مواقف كيف تسعد شخص ما.
6- اذا كنتي أو كنت من محبي القرائة عليك بقرائة ما هو مفيد ، فلا يوجد سبب لقرأت هذا النوع من الروايات، هناك الكثير من الأنواع من ما هو مفيد وجميل ، من ناحية الأفكار وطريقة الحبكة والسرد*لترتقي أفكارنا ؛ لترتقي مجتمعاتنا، ونتعجيب لما نحن في حضيض المجتمعات.
*ما أنصح ب قرائتة بل هي في غاية الأهمية:-
1 - القرآن الكريم:داموا على قرائتة ، ففية راحة للروح والقلب ، تهدئة وثبات النفس، حتى لو كانت صفحة واحدة في اليوم، إقرأي صغحة ع الأقل بعد صلاة الفجر، داومي على الذكر، راح تحسين نفسك ما تطاوعك تخليك تقرأين أشياء مثل كذا.
" 2- تطوير الذات والتنمية البشرية:من أهم ما قد يحتاجة المرء في حياتة لتطوير الذات ، ورفع مستوى نفسة وقدرها، وتحريك طاقاتك في الأتجاه الصحيح، إيصالها لمستوى مرموق.
3- الروايات ذات المحتويات المحترمة، سيكون من الجيد قرأة روايات لكتاب ذو طرق سرد جميلة ومرتبة، وبطرق سرد قوية، لأن لغتك وفصاحتك سوف تتحسن؛ أيضاً قرأة الرويات البوليسة لأنها سوف ترفع من سرعة بديهتك وتطور تفكيرك.
4 - هناك الكثير من المواضيع التي يمكنك قرأتها والإستفادة منعا والتسلية أيضاً.
5- من المهم الاقتداء بشباب عاشوا حياة العفة والطهارة ، هناك الكثير من القصص لشخصيات رائعة يمكن الاقتداء بها، فمنهم الصحابة الكرام رضي الله عنهم؛ أيضاً سيرة الرسول الكريم صل الله عليه وسلم.
وهكذا أختم موضعي أتمنا تكونون استفدتوا منة، لقد كتبته بدافع الحب ، لأني أحبكم واحب الخير لكم، إذا كنت قرأت أو قرأتي الموضوع ، سواء عجبك محتواه أو ما عجبك ، اقتنعتي أو ما اقتنعتي ، استفدتي أو لأ، غيرك با يستفيد ، منشني أو منشن لغيرك، والله ما تدري ان كنت انقذت احد وغيرت له حياتة، للي جاب يساعدني وينشر الموضوع يجي ع الخاص واعطية الي يبي من الموضوع، عشان يشارك فلوزه فية، أو سوي إعادة نشر، قرأت منشن لأشخاص حتى ولو ما تعرفهم ليستفيدوا من الموضوع.
-
موجوده دائماً ألمساعده باْذن الله💙
أنت تقرأ
الرواية المنحرفة
Fanfictionنتحدث عن الرواية او المحتوى المنحرفة الجنسي وكل ما يشابهها من المحتويات ، أضرارها، أسباب اللجوء لقراءة هذا النوع من الرويات، وعلاج المشكلة أو كيفية الإبتعاد عنها.