أدعية عامة

2K 91 19
                                    

يحسن أن نقرأ الأدعية التالية في أي وقت نريد

...

(١) الوصفة النبوية لتسبيح الله تعالى و تحميده:

(سبحان الله و بحمده عدد خلقه، و رضا نفسه و زنة عرشه، و مداد كلماته)-يقرأ ثلاث مرات صباحا-.
[صحيح مسلم]

فضله:-عن جويرية رضي الله عنها ان النبي صلى الله عليه و سلم خرج من عندها بكرةً حتى صلى الصبح ثم رجع بعد أن أضحى و هي جالسةً فقال: «ما زلتِ على الحال التي فارقتكِ عليها؟» قالت: نعم .
قال النبي صلى الله عليه و سلم : «لقد قلت بعدك أربع كلماتٍ ثلاث مرات ، لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهنّ : سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته».
[مسلم]

...

(٢) الوصفة النبوية لحصول الأجر من الله تعالى حسب شأنه:

(يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك)-يقرأ مرة واحدة-.

فضله:- إذا دعا عبد بهذا الدعاء أجره الله تعالى وفق شأنه.
[احمد و ابن ماجه]

...

(٣) الوصفة النبوية لنيل الرزق الأفضل و للتحفظ من المكاره:

(ماشاء الله لا حول و لا قوة إلا بالله أشهد أن الله على كل شيءٍ قدير)- يقرأ مرة واحدة-

فضله:- من قرأ هذا الدعاء صباحاً نال في ذلك اليوم رزقاً أفضل و حفظ المكاره.
[ابن السني، و كنز العمال ٢\١٠٦]

...

(٣) الوصفة النبوية لقضاء الحوائج و لتحقيق سائر الأهداف:

(اللهم أنت خلقتني و أنت تهديني و أنت تطعمني و أنت تسقيني و أنت تميتني و أنت تحييني)-يقرأ مرة واحدة-

فضله:- عن الحسن رضي الله عنه قال: قال سمرة بن جندب رضي الله عنه : ألا أحدثك حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه و سلم مراراً، و من أبي بكر مراراً ، و من عمر مراراً قلت : بلى ، قال: من قال إذا أصبح :(اللهم أنت خلقتني.....إلخ) لم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه. قال: فلقيت عبدالله بن سلام ، فقلت: ألا أحدثك .....إلخ، [فحدثه بالحديث] فقال عبدالله : بأبي و أمي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ هؤلاء الكلمات كان الله أعطاهنّ موسى عليه السلام فكان يدعو بهن في كل يوم سبع مرتت، فلا يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه.
[الطبراني، مجمع الزوائد ١٠\١٦٠].

...

(٤) الوصفة النبوية لنيل الحسنات و عفو السيئات:

كتاب الأذكارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن