..أجلس كعادتي .. أراقب النافذة .. وبيدي كوب من الشاي الممزوج بالحليب ..
..مرت ثلاث سنوات مذ سكنت هذه الشقة..
..وبت أعرف كل شيء يجري في الخارج من نافذتي ..
..الرجل العجوز اللذي يسكن في الشقة التي تقبع أسفل شقتي يبيع الجرائد كل يوم .. ما عدا يوم الجمعة ..
..وهكذا بت اعرف موعد نهاية كل أسبوع ..
..المنزل الذي يقع أمامي تعيش فيه عائلة مثالية ..
..أستطيع معرفة ما إن كان اقتصاد الدولة جيدا إذا ما خرج الأب مبتسما .. يبدو أن عمله له علاقة بذلك ..
..تبدأ الإجازة الصيفية بعد شهر من ارتداء ابنهم الأصغر لزيه الصيفي الخاص بالمدرسة ..
..بينما تبدأ إجازة الشتاء إذا عاد الابن الأكبر من مدرسته الداخلية .. انه يمكث لمدة شهر على الأكثر ..
..طالب جامعي يعيش في الشقة التي تقع في الدور الرابع من بيتهم .. وقد انتهى اليوم من امتحاناته ..
.. علمت ذلك لأنه عاد بسرعة أثناء الظهيرة .. ولأن أضواء غرفة نومه لم تطفأ خلال الليل قط الأسبوع الماضي ..
..دائما ما أتحدث معه أثناء الليل عبر النافذة .. لأنه يرحل بعد الشروق وينام طوال النهار بعد عودته من الجامعة..
..اسميه السيد بوم .. لأنه لم يسبق لي أن رأيته نشيطا خلال النهار..
..تماما مثلي.. أتسائل إن كان يسميني الآنسة بومة هو أيضا .. لأننا لا نعرف أسماء بعضنا بعد..
..أحصل على الطعام عن طريق الجارة في الطابق الأول.. ادفع لها المال بالطبع.. ويبدو أنها تقدم ذلك للطالب أيضا ..
..تواصلي يقتصر على ثلاثة أشخاص فقط .. الطالب والجارة .. والمحرر الذي أعمل في شركة نشره الذي يأتي كل أسبوع لأقدم له ترجمة فصل من ذلك الكتاب القديم .. أحصل على أجر جيد من ذلك..
..الحالة الوحيدة التي أخرج بها من قوقعتي هي حينما أحفظ أسطر الكتب التي في مكتبتي .. وذلك يحدث غالبا ..
.. حسنا نحن الآن في فصل الربيع .. لأن المهرجانات بدأت في آخر الشارع الأسبوع الماضي ..
.. لا أدري ما الذي جرني لفعل ما سأقوله لكم في الحقيقة .. أعتقد أنه بدأ حينما شاهدت امرأة أمام العمارة وهي تقود دراجة ممتلئة بالورود .. خطرت ببالي خاطرة ..
.. فكتبت رسالة إلى ذلك الطالب تخبره بأسمي وأني مغادرة ..
..خرجت من شقتي وشكرت الجارة ..
..أرسلت الرسالة بالبريد إضافة إلى طلب استقالتي ..
اشتريت بمدخراتي دراجة نسائية حمراء .. وبدأت رحلتي ..
أنت تقرأ
رحالة
Contoإنها قصة يوميات شخص خيالي قد يكون رجلا أو أمرأة قد تمر الأيام مرور الكرام عليهم كما يمر سحاب الصيف ، يمر ولا يمطر قد لا ترتبط الرحلات ببعضها وقد لا تنتهي وتتعدد ال(قد)