مثلث برمودا

1.7K 101 19
                                    

- حبيت يكون الموضوع مثلث برمودا بسبب الكلام الغريب اللي اتقال عنه : زي انه منظمه سريه بس ده غلط , لكن الله اعلم -

  موضوع طويل و منقول 

لأن مثلث برمودا حقيقة غامضة، كان من الطبيعى أن يرتبط ذكره بإحساس الرعب والفزع لدى الكثيرين نتيجة لما أثير حوله من قصص وحكايات للمصير الغامض لكل من يقترب منه سواء أكان سفينة أم طائرة أم بشر، فعلى مدى أعوام طويلة ظل «مثلث برمودا» لغزا غامضا لم يتمكن أحد من فك شفراته، مهما بلغت المحاولات المستمرة لتفسير ظاهرة اختفاء كل ما يقترب منه بدون أثر، وهو ما دفع المهتمين بالأمر للرجوع لأصل الأساطير التى انتشرت حوله، حيث أرجعت معظم الآراء التى حاولت تفسير الظاهرة الأمر للأساطير التى أكد بعضها أن المنطقة تم لعنها من قبل العبيد الذين غرقوا فى قاع المحيط، والبعض الآخر أرجعها لكون المكان هو مقر «عرش الشيطان» تحت آلاف الفراسخ من المياه، أساطير صدقها البعض، وأساطير أخرى خرجت عن حدود المنطق، ولكن ظلت الحوادث التى وقعت بهذا المكان حقيقية ومثبتة، ولكنها بدون تفسير حتى الآن.

أطلقت تسمية «برمودا» للمرة الأولى عبر السطور فى مقالة لفنسينت غاديز بمجلة المركب التجارى فى عام 1964م على منطقة جغرافية تقع فى الجزء الغربى من المحيط الأطلسى مجاورة للساحل الجنوبى الشرقى لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية على شكل مثلث تمتد أضلاعه ما بين فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجزر برمودا التابعة لبريطانيا، وجزر «البا» على مساحة نحو 1,140,000 كيلو متر مربع.

منطقة برمودا عبارة عن مجموعة من الجزر، يبلغ عددها 300 جزيرة، 30 جزيرة فقط منها مأهولة بالسكان، عاصمتها «هاملتون» وتقع فى الجزيرة الأم ويطلق عليها أيضًا مثلث الشيطان، وذلك لتكرار حوادث الاختفاء الغامضة فيها أو بالقرب منها منذ عام 1854م، على الرغم من عبور السفن التجارية والعسكرية هذه المنطقة بسلام كل يوم، وكان كريستوفر كولومبوس أول من وثق حدوث أشياء غريبة فى مثلث برمودا حينما شاهد هو وطاقم السفينة لهبًا فى السماء وأضواء متراقصة عند الأفق، وكتب فى مذكراته عن حدوث حركة غريبة فى البوصلة المغناطيسية.

مفقودون فى المثلث.. بداية الحوادث

19 رواية تم تداولها حول تلك المنطقة، بدأت عام 1809، عندما أبحر هنرى ريفنز بسفينته مع 7 من مرافقيه ولم يعودوا، ولم يلق أحد بالاً للأمر إلا بعد زيادة الحوادث بالطريقة نفسها فى أعوام وحقب زمنية مختلفة، حيث تكرر الأمر مرة أخرى عام 1814 عندما اختفت سفينة القوة البحرية الأمريكية، بقيادة جونستون بلايكلى.

هناك العديد من المفقودين فى حوادث الاختفاء الغامض فوق مثلث الشيطان وأكثرها شهرة هى سفينة إليو إس إس سايكلوبس فى يناير عام 1918م أثناء الحرب العالمية الأولى، وكان مخططا لها أن تبحر من البرازيل لإعادة تعبئة وقود سفن بريطانية موجودة بالأطلس الجنوبى، وبالفعل أبحرت من ريو دى جانيرو فى السادس عشر من فبراير، وبعد أن أخذت استراحة فى باربيدوس فى الفترة من 3 إلى 4 مارس، أبحرت إلى المجهول ولم يرها أو يسمع عنها أحد ولم يصل من طاقمها أى اتصالات لاسلكية، وذهلت الإدارة البحرية لعدم وجود أية عواصف بحرية فى هذا التوقيت فى تلك المنطقة، وكانت هذه هى الحادثة الأولى المُسجَّلة.

الغموض حول العالمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن