الُسّلُامُ عّلُيّكمُ وٌرًحَمُة الُلُهّ وٌبُرًكاتّهّ .
اخِوٌكمُ الُصّغًيّرً عّبُدًالُلُهّ مُنَ صّعّيّدً مُصّرً .
قًدً اطِلُعّتّ عّلُيّ بُعّضٌ الُمُنَشَوٌرًاتّ وٌالُتّعّلُيّقًاتّ وٌارًدًتّ انَ افُتّحَ بُابُ نَقًاشَ عّمُا رًأيّتّ فُيّ الُمُنَاقًشَاتّ عّنَ الُرًوٌحَانَيّاتّ رًبُمُا اكوٌنَ مُخِطِئّ وٌادًعّوٌ الُجَمُيّعّ لُتّفُهّمُ الُحَوٌارً لُنَصّلُ لُمُعّلُوٌمُة مُفُيّدًة جَيّدًة وٌسّوٌفُ اتّحَدًثٌ عّنَ عّدًة مُوٌاضٌعّ فُيّمُا يّفُصّلُ بُيّنَنَا وٌبُيّنَ الُجَنَ .
وٌابُدًأ بُبُسّمُ الُلُهّ الُرًحَمُنَ الُرًحَيّمُ الُحَيّ الُقًيّوٌمُ الُعّلُيّ الُعّظُيّمُ ذوٌ الُعّظُمُة وٌالُكبُرًيّاء وٌالُقًوٌة وٌالُبُهّاء سّبُحَانَهّ الُعّزّ رًدًائّهّ وٌالُكبُرًيّاء إذارًهّ يّحَكمُ بُمُا يّشَاء وٌيّفُعّلُ مُا يّرًيّدً مُنَهّ قًوٌتّۍ وٌعّلُيّهّ اعّتّمُادًۍ وٌلُا حَوٌلُ وٌلُا قًوٌة الُا بُالُلُهّ الُعّلُيّ الُعّظُيّمُ ، الُلُهّمُ صّلُ عّلُيّ مُحَمُدً وٌآلُ مُحَمُدً كمُا صّلُيّتّ عّلُيّ ابُرًاهّيّمُ وٌآلُ ابُرًاهّيّمُ انَك حَمُيّدً مُجَيّدً .
امُا بُعّدً اخِوٌتّۍ الُاحَبُاء فُيّ الُلُهّ هّذا هّوٌ بُابُ الُمُنَاقًشَة الُتّۍ وٌدًدًتّ طِرًحَهّ عّلُيّكمُ وٌارًيّدً مُنَكمُ الُتّفُكرً بُهّا جَيّدً وٌهّذا مُنَ فُكرًۍ الُخِاصّ وٌلُكمُ كامُلُ الُاحَتّرًامُ وٌالُتّقًدًيّرً عّلُيّ قًبُوٌلُ فُكرًۍ وٌمُحَاوٌرًتّيّ عّلُيّهّ وٌانَ كانَ فُيّهّ خِلُلُ فُلُتّحَذفُوٌهّ بُعّدً الُاطِلُاعّ عّلُيّهّ اثٌبُنَا الُلُهّ وٌايّاكمُ .
اوٌلُا : الُقًرًانَ الُكرًيّمُ لُيّسّ لُهّ خِدًامُ وٌلُمُ يّثٌبُتّ فُيّ الُسّنَة الُنَبُوٌيّة الُشَرًيّفُة انَ لُلُقًرًانَ خِدًامُ يّخِدًمُوٌنَهّ وٌلُا فُيّ الُسّلُفُ الُصّالُحَ وٌلُا فُيّ الُتّابُعّيّنَ وٌلُمُ اخِصّ بُذلُك احَدًا بُأنَهّ قًالُهّ وٌلُكنَ مُنَ كانَ يّعّتّقًدً انَ لُلُقًرًانَ خِدًمُ فُلُيّأتّيّ بُدًلُيّلُ صرًيّحَ مُنَ الُسّنَة الُنَبُوٌيّة الُمُطِهّرًة اوٌ مُنَ الُقًرًانَ الُكرًيّمُ .
وٌالُوٌاضٌحَ لُنَا انَ مُنَ زّعّمُ انَ لُلُقًرًآنَ الُكرًيّمُ خِدًمُا يّخِدًمُوٌنَهّ هّمُ ثٌلُاثٌ فُرًقً اوٌلُهّمُ الُسّحَرًة وٌالُدًجَالُيّنَ وٌالُمُشَعّوٌذيّنَ فُهّمُ يّلُبُسّوٌا الُحَقً بُالُبُاطِلُ لُيّجَهّلُوٌا عّلُيّك مُهّيّة الُسّحَرً وٌيّقًرًوٌنَ بُانَهّ كلُامُ الُلُهّ فُكيّفُ يّكوٌنَ فُيّهّ سّحَرً وٌمُا ادًرًاكمُ انَهّمُ يّنَتّهّكوٌنَ حَرًمُاتّ الُلُهّ وٌكلُامُهّ لُفُعّلُ مُبُتّغًاهّمُ (الُسّحَرً) وٌالُفُرًقًة الُثٌانَيّة هّمُ الُشَيّعّة اؤٌلُئّك الُذيّنَ اسّتّحَوٌذتّ عّلُيّهّمُ الُشَيّاطِيّنَ وٌافُتّرًوٌا عّلُيّ كلُامُ الُلُهّ وٌرًمُوٌهّ بُالُبُاطِلُ وٌانَتّمُ تّعّرًفُوٌنَ مُنَ هّمُ الُشَيّعّة وٌالُفُرًقًة الُثٌالُثٌة هّمُ الُصّوٌفُيّة وٌايّضٌا هّمُ مُنَ تّسّتّدًرًجَهّمُ الُشَيّاطِيّنَ لُيّعّتّبُرًوٌنَهّا الُكرًمُاتّ وٌيّظُنَوٌنَ انَفُسّهّمُ مُنَ اوٌلُيّاء الُلُهّ وٌلُمُ يّوٌجَدً دًلُيّلُ وٌاحَدً عّلُيّ انَ لُلُقًرًانَ خِدًامُ وٌانَ كانَ هّنَاك يّامُنَ تّعّتّقًدً فُقًلُ لُيّ مُنَ هّمُ تّلُك الُخِدًامُ وا هّوٌ جَنَسّهّمُ ؟؟؟ وٌاثٌبُتّ لُيّ بُالُدًلُيّلُ .
وٌثٌانَيّا صّرًفُ الُعّمُارً خِصّوٌصّا انَ اخِذنَا وٌرًدًا مُعّيّنَا مُنَ الُقًرًانَ بُايّ عّدًدًا شَئّتّ اخِيّ الُكرًيّمُ ايّ سّوٌرًة ايّ آيّة تّرًيّدً انَ تّأخِذهّا وٌرًدً هّلُ يّتّحَتّمُ عّلُيّك انَ تّصّرًفُ الُعّمُارً قًبُلُهّا الُلُهّ تّبُارًك وٌتّعّالُيّ يّقًوٌلُ فُيّ كتّابُهّ الُعّزّيّزّ وٌاذا قًرًاتّ الُقًرًانَ جَعّلُنَا بُيّنَك وٌبُيّنَ الُذيّنَ لُا يّؤٌمُنَوٌنَ بُالُاخِرًة حَجَابُا مُسّتّوٌرًا فُمُا الُذيّ يّدًعّيّك اخِۍ الُكرًيّمُ لُصّرًفُ الُعّمُارً وٌقًدً اخِبُرًنَا الُرًسّوٌلُ صّلُ الُلُهّ عّلُيّهّ وٌسّلُمُ انَ لُا نَفُعّلُ شَئّ بُدًوٌنَ ذكرً اسّمُ الُلُهّ وٌانَ نَأخِذ الُبُسّمُلُة قًبُلُ فُعّلُ ايّ شَئّ فُهّيّ الُمُنَبُهّ الُخِاصّ بُيّنَك وٌبُيّنَ الُجَنَ كيّ لُا تّصّيّبُهّمُ بُاذيّ مُنَ غًيّرً عّلُمُك فُقًدً انَبُهّتّهّ بُالُبُسّمُلُة وٌتّكفُيّك الُاسّتّعّاذة بُالُلُهّ مُنَ الُشَيّطِانَ الُرًجَيّمُ فُهّيّ الُحَصّ الُحَصّيّنَ مُنَ كيّدً الُجَنَ وٌالُشَيّاطِيّنَ وٌاذيّ الُقًرًيّنَ
وٌثٌالُثٌا مُنَ الُذيّ تّوٌكلُهّ فُيّ امُرًك مُنَ دًوٌنَ الُلُهّ تّبُارًك وٌتّعّالُيّ فُكيّفُ تّقًرًأ سّوٌرًة اوٌ ايّة مُنَ كتّابُ الُلُهّ وٌتّوٌكلُ بُالُخِاتّمُة بُانَ يّكشَفُوٌا لُك عّنَ امُرً قًدً اصّابُك اوٌ يّشَغًلُك وٌيّأخِذ مُنَ فُكرًك ؟؟؟ امُا تّرًاهّ يّا قًارًئ قًلُة تّوٌكلُ مُنَك عّلُيّ الُلُهّ وٌالُتّوٌكيّلُ هّوٌ تّوٌكيّلُ الُامُرً كلُهّ لُلُمُوٌكلُ فُعّلُيّ مُنَ تّتّوٌكلُ اخِيّ الُحَبُيّبُ ؟!
إنَ بُابُ الُرًوٌحَانَيّاتّ كبُيّرً وٌلُا تّدًرًكهّ الُرًوٌحَ الُا بُطِهّارًة قًلُبُيّة وٌعّقًلُيّهّ وٌبُدًنَيّة وٌالُرًوٌحَانَيّاتّ هّيّ رًوٌحَ وٌنَيّة فُيّجَبُ انَ تّصّلُحَ الُرًوٌحَ وٌتّصّلُحَ الُنَيّة حَتّيّ تّصّلُ الُيّ الُمُبُتّغًيّ وٌمُنَ ذاقً عّرًفُ وٌبُحَوٌرً الُعّلُمُ شَاسّعّة الُمُدًرًك لُا يّبُلُغً احَدً مُنَتّهّاهّا الُا مُنَ ارًتّضٌيّ لُهّ الُلُهّ ذلُك وٌلُا تّقًتّصّرً الُكرًمُاتّ عّلُيّ مُعّرًفُة الُجَنَ اوٌ اتّخِاذهّمُ خِدًمُ وٌلُا يّنَالُ الُكرًامُة مُنَ هّوٌ مُزّحَزّحَ الُعّقًيّدًة وٌعّلُيّ الُلُهّ قًصّدً الُسّبُيّلُ .
رًزّقًنَا الُلُهّ وٌايّاكمُ الُعّلُمُ وٌالُمُعّرًفُة وٌالُايّمُانَ بُهّ وٌحَسّنَ الُتّوٌكلُ عّلُيّهّ .
انَتّظُرً الُمُشَارًكة .