السلام عليكم ....
نصيحتي هي :
الدعاء لأخيك المسلم كما تدعي لنفسك لما في ذلك من خير للداعي والمدعو له واكد ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف ...
النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَقُولُ: (دَعْوَةُ الْمَرْءِ الْمُسْلِمِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ، عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ كُلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بِخَيْرٍ، قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ) رواه مسلم.
اكثر عمل يجعلك قريب من الله هو الدعاء لانك تشعر بوجود الله حولك وسماعه لهمك وصوتك وانت تدعوه وكلك يقين بأستجابته لك ...
ويكفي انك تشعر ان الله يغنيك عن الكون كله ولاتحتاج الى شخص لتشكيه همك ولاتشعر بالوحدة ابدآ وتكون طول يومك وانت على صلة بالله ...ان من صفات المؤمن ان يحب ﻷخيه مايحب لنفسه والخير كله بالدعاء فأكثرو من الدعاء ﻷخوتكم بالاسلام فالكم بالمثل ، ولاتجعلو دعائكم فيه مظلمة ﻷحد لان الدعاء سوف يرجع عليك فمثلما تتمنى لغيرك يحصل لك ....
فاليوم الكل بحاجة الى الدعاء ليرفع الله الظلم عن البلدان المنكوبة ومنها العراق وسوريا وفلسطين .
اللهم ارفع الظلم عنا وانزل رحمتك ياارحم الراحمين
يارب المستضعفين اللهم ارحم بالضعفاء الذين لا مأوا لهم من يسكنون الخيم بهذا البرد الشديد
اللهم ارجعنا لبيوتنا سالمين امنين
الهي لا اله الا انت وحدك سبحانك رب العزة ذو الجلال والاكرام يامن لك الاسماء الحسنى ادعيك بكل اسم سميته هو لك الواحد الاحد الفرد الصمد انعم علينا الامان الذي افتقدناه وارزقنا راحة البال والعفو والمعافاة
اللهم ارحم كل مرضى المسلمين
وارحم كل شهدائنا واسكنهم فسيح جناتكتذكر لا احد ينفعك بالوجود غير من خلقك واحسن خلقك وانعم عليك كل النعم وهو من يتولى امرك وارحم عليك من ابيك وامك
هو وحده يستحق ان تدعيه وتحمده وتشكره ..جرب ان تنسى الكون بأجمعه وفقط تجعل الله بقلبك وبين عينيك وتجلس وتتحدث معه وانت رافع يدك وتدعي له وانت واثق كل الثقة انه يسمعك وسيستجب
سيتجيب كررها سيتجيب والله سيستجيب
هذه هي الثقة بين العبد وربه والتي تجعلك تعشق الدعاء وتنتظر الحظة التي تكون فيها جالس لوحدك لتتحدث مع ربك وقلبك ينبض بحب الله وعينك تدمع مخافة منه وتضرعآ اليه ...
والله انه اجمل شعور بالكون كله حاول ان تجربه وستلاحظ كيف تتغير حياتك وحتى حياة من حولك.
أنت تقرأ
الدين نصيحة
General Fictionﺃﻥ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ : (ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﺛﻼﺛﺎ ) ، ﻗﻠﻨﺎ ﻟﻤﻦ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ؟ ، ﻗﺎﻝ : ( ﻟﻠﻪ ﻭﻟﻜﺘﺎﺑﻪ ﻭﻟﺮﺳﻮﻟﻪ ﻭﻷﺋﻤﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻋﺎﻣﺘﻬﻢ ) ( ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ.) السلام عليكم .... سميت هذا الكتاب( الدين نصيحة ) انطلاقآ من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واحاو...