chapter.1

18 3 0
                                    

"هل ضبطو المحرك .....وضعتو نبات البطاطا و الانبوبات الإضافية .......كل الطاقم موجود ؟!....."كان يتكلم قائد رواد الفضاء زين فى المكبر يطمأن أن كل شئ موجود و كان كل ردود الرواد'اجل'.

"الكل يأخذ مكانه بالسفينة "قال زين عبر مكبر الصوت ثم جلس على كرسيه و قام بوضع أحزمة الأمان خاصته .

"العد التنازلي عشرة......تسعة...... ثمانية.....سبعة.....ستة......خمسة.......أربعة .........ثلاثة.......اثنين......واحد انطلق"فور انتهاء العد التنازلي بدأت السفينة الفضائيه بالتحرك بشكل عمودي للاعلى حتى زادت سرعتها و اصبحت خارج كوكب الارض .

اصبحت السفينة بالفضاء في طريقها متجها لكوكب أورانوس و كانت شركة 'ناسا'اول المجربين للصعود الى ذلك الكوكب رغم برودته الغير طبيعية و انعدام الاوكسجين هناك .

قام القائد زين بخلع حزامه و التحرك عبر السفينة ليتأكد بأن كل شخص يؤدي عمله على أكمل وجه ،طبعا تظنونه بغيض كلا هو ليس كذلك هو فقط يرى عمله الان .

عاد مرة أخرى لمركز القيادة يتولى عمله في توجيه السفينة .

"زين انت تؤدي بنا للهلاك "قال هاري و هو يحدد مكان الهبوط على الشاشة الالكترونية "السفينة لن تتحمل خمسون بالمئة ستتعطل بالجو "تابع هاري حديثه لزين .

"و لكن خمسون بالمئة ستنجح فلنكن متفائلين قليلا "قال زين و هو يدعي من داخله ان يتحقق مبتغاه فسيكون محط الانظار في العالم كله .

تستمر الرحلة في عدة ايام فالكواكب ليست بقريبة ابدا من بعضها البعض فمن الممكن أن تستغرق الرحلات الفضائيه لأسابيع او لأشهر.

"قائد زين هناك صخور فضائية في اتجاه السفينة،اكرر صخور فضائية في اتجاه السفينة"قالها صوت رائد من ذيل المركبة عبر مكبر الصوت لينتشر الصوت بها و يعم الهلع بينهما.

"انتباه انتباه ارجو التزام اماكن عملكم"قال زين عبر مكبرات الصوت و قام بتشغيل الكاميرا الخلفيه للسفينة و يرى أنه بالفعل هناك صخور ضخمة ستؤدي بالسفينة .

"تحذير الكل يتجه لمقاعده فورا"صاح زين عبر المكسرات ليجلسوا جميعا و يربطون حزام الامان و حتى زين قام بذلك .

بدأت الصخور بالتدافع نحو السفينة ليقود زين السفينة و يبدأ بعوجها حتى لا تصاب باحداها .

"شغل نظام اطلاق الصواريخ فورا"صاح زين لهاري ليبدأ بذلك بالفعل و قد قام بتفجير الصخور الى صغيرة اصبحت تعوم بالفضاء .

ابتسم زين جراء ذلك ،و تنفس الرواد بأريحية.

لكن فجأة شعروا بصوت ضرب بالسفينة و من ثم صوت الانذار يدوى بها .

"هاري ما الذي يحدث ؟!"تسأل زين في قلق و هو ينحني نحو مكان مجلس هاري .

"لقد اصتدمت صخرة متوسطة الحجم بالسفينة لم تراها معدات الصورايخ ،و لكن عندما اصتدمت كان مكان اصتدامها المحركات الداخلية و طبقت شئ بالداخل لا استطيع معرفته الان ،لكن المحرك معطل الان و ستقع بنا السفينة"قال هاري بقلق ثم ابتلع لعابه و أردف"ماذا سنفعل زين؟!".

"ماهو اقرب شئ لنا؟!"سأل زين و في باله خطة .

"اقرب مكان ممكن الهبوط عليه هو كوكب المشترى"قال هاري و هو ينظر لشاشة تحديد المواقع .

"اجعلها تهبط هناك"قال زين باستقامة .

"لكننا اكتشفناه من قبل "

"اعلم فقط هناك سنطلب المساعدة حتى يأتون لنا بمكان محدد"قال زين .

"لكنها لن تهبط في هدوء ستقع اي سنصتدم بالكوكب "قال هاري بقلق .

"التزموا باماكنكم و تشبثوا في مقاعدك جيدا سنهبط بكوكب المشترى "قال زين عبر مكبر الصوت متجاهل هاري .

الان السفينة عند نقطة دخولها إلى كوكب و تجري بسرعة رهيبة مما جعل الرواد فزعين قليلا و يستشهدون بالله .

قامت السفينة بالسقوط بقوة مما جعل جزء من سطحها يكون به شرخ طفيف و قد أصيب بعض من الرواد جروح طفيف اثر اصتدامهم و هناك بعض الأجهزة قد تدمرت و منهم الجهاز الاكثر اهمية جهاز طلب النجدة.

"اللعنة عليك لن نستطيع الرجوع الان"صاح هاري بوجه زين و ضرب المقود بيده .

"هاري ماذا كنت تريدنا أن نفعل انا نظل معلقين حتى يأتي نجم يدمر السفينة و نموت جميعا "

"لا ان نهبط هنا و تدمر الوسيلة الوحيدة لانقاذنا ،سنموت من قلة الطعام و الاوكسجين"قال هاري بأستهزاء .

"لقد صعدت مع الرائد ليام باين قبلا اليس كذلك"سأل زين .

"اجل!!"

"الا تعرف أين وضع الانذار الاحتياطي على هذا الكوكب"

"لا لكن هو بجوف الكوكب حتى هو لم يخبر احد المكان الذي وضعه به "قال هاري بأستنكار ثم اكمل "ما الذي تنوي عليه زين"

"ايجاد آلة الانذار بذلك الكوكب "

"انا بالتأكيد تهذى "قال هاري بانفعال .

"هذه هي الطريقة الوحيدة لا وقت قد ينفذ مننا الطعام و الاوكسجين "قال زين ثم أردف "ستأتي معي ام ستظل هنا و اذهب وحدي"سأله زين .

"ماذا عن بقية الطاقم عددهم سبعة بالامام و سبعة بالخلف "قال هاري قاصدا ما مصيرهم .

"ايوجد معكم عدة البترول؟!"

"اجل يوجد "اجاب احد من الطاقم .

"اذا فالتستخرجوه فنحن نحتاجه ايضا"قال ثم نظر الى هاري و قال "هيا بنا "

لتبدأ رحلتهم فى كوكب المشترى قد يظن البعض انها ستكون كوجودهم على اي كوكب اكتشفوه سيكون الامر غير جديد لكن الذي سيحدث سيغير نظرة العالم تجاه الفضاء الخارجي.

Jupiter حيث تعيش القصص. اكتشف الآن