الباب الثاني. علم الانقسام.
اجتمعنا في اليوم التالي حيث قام بترتيب وتفتيش الغرف في رقم 221B، 5 شارع بيكر، الذي تحدث عنه في اجتماعنا. كانت تتألف من اثنين من غرف نوم مريحة وغرفة واحدة كبيرة مهواة الهواء، ومفروشة بمرح، ومضيئة من قبل اثنين من نوافذ واسعة. كان من المرغوب فيه في كل شيء الشقق، وحتى معتدلة لم المصطلحات تبدو عندما انقسمت بيننا، أن الصفقة تم التوصل إليها على الفور، ونحن في وقت واحد دخلت في حيازة. في ذلك المساء جدا انتقلت الأشياء بلدي جولة من الفندق، وفي الصباح التالي شيرلوك هولمز يتبعني مع عدة صناديق و بورتمانتيوس. لمدة يوم أو اثنين كنا بوسيلي تعمل في تفريغ ووضع ممتلكاتنا إلى أفضل ميزة. وبهذا، بدأنا تدريجيا في الاستقرار واستيعاب أنفسنا لمحيطنا الجديد.
وكان هولمز بالتأكيد ليس من الصعب على العيش مع. كان هادئا في طرقه، وكانت عاداته منتظمة. كان من النادر بالنسبة له أن يصل بعد عشرة في الليل، وكان دائما الإفطار وخرج قبل أن ارتفع في الصباح. أحيانا أمضى يومه في المختبر الكيميائي، وأحيانا في غرف تشريح، وأحيانا في مسافات طويلة، والتي يبدو أن نقله إلى أدنى أجزاء من المدينة. لا شيء يمكن أن يتجاوز طاقته عندما كان صالح العمل عليه؛ ولكن مرارا وتكرارا رد فعل سيغتنمه، ولأيام على نهاية انه سوف يكذب على أريكة في غرفة الجلوس، بالكاد ينطق كلمة أو تحريك العضلات من الصباح إلى الليل. في هذه المناسبات كنت قد لاحظت مثل هذا حالمة، التعبير الشاغر في عينيه، أنني قد يشتبه في أنه مدمن على استخدام بعض المخدر، لم يكن الاعتدال ونظافة حياته كلها منعت مثل هذه الفكرة.
كما ذهبت الأسابيع، اهتمامي به والفضول لأهدافه في الحياة، تعمقت تدريجيا وزيادة. وكان شخصه ومظهره من قبيل توجيه انتباه المراقب الأكثر عارضة. في الارتفاع كان أكثر من ستة أقدام، وهكذا الهزيل بشكل مفرط أنه يبدو أن أطول بكثير. له عيون كانت حادة وثقب، حفظ خلال تلك الفواصل من توربور التي أشرت إليها؛ وقدم له الأنف رقيقة مثل الصقور تعبيره كله جو من اليقظة والقرار. ذقنه، أيضا، كان له الصدارة والترابط الذي يصادف رجل التصميم. كانت يديه تنفث دائما بالحبر وملطخة بالمواد الكيميائية، إلا أنه كان يمتلك حساسية غير عادية من اللمس، كما أتيحت لي في كثير من الأحيان لمراقبة عندما شاهدت له التلاعب بأدواته الفلسفية الهشة.
فالقارئ قد يضعني كجهاز مشغول ميؤوس منه، عندما أعترف كم هذا الرجل حفز فضولي، وكيف حاولت في كثير من الأحيان اختراق التحفظ الذي أظهره على كل ما يتعلق به. قبل النطق بالحكم، ومع ذلك، سواء كان ذلك تذكر، كيف كان بلا جدوى حياتي، وكيف كان هناك القليل لإشراك انتباهي. وحرمتني صحتي من الخروج ما لم يكن الطقس جينيا استثنائيا، ولم يكن لدي أصدقاء الذين سيدعونوني وكسر رتابة حياتي اليومية. في ظل هذه الظروف، أشيد بفارغ الصبر الغموض الذي علق حول رفيقي، وقضى الكثير من وقتي في محاولة لكشفه.
لم يكن يدرس الطب. وقد أكد نفسه، ردا على سؤال، رأي ستامفورد بشأن هذه النقطة. كما أنه لا يبدو أنه قد اتبع أي مسار للقراءة التي قد تناسبه للحصول على درجة في العلوم أو أي بوابة أخرى معترف بها من شأنها أن تعطيه مدخل إلى العالم المستفادة. ولكن حماسه لبعض الدراسات كان ملحوظا، وضمن حدود غريب الأطوار كانت معرفته وافرة للغاية ودقيقة أن ملاحظاته أدهشني إلى حد ما. ومن المؤكد أنه لا يمكن لأي رجل أن يعمل بجد أو أن يحقق هذه المعلومات الدقيقة ما لم يكن له نهاية محددة في نظره. نادرا ما يكون القراء المبدعون ملحوظا في دقة تعلمهم. لا أحد يثقل أذهانه مع المسائل الصغيرة إلا إذا كان لديه سبب وجيه جدا للقيام بذلك.
كان جهله ملحوظا كما علمه. من الأدب المعاصر، والفلسفة والسياسة يبدو أنه يعرف بجانب لا شيء. عند اقتباسي توماس كارلايل، تساءل في الطريقة الأكثر سذاجة من قد يكون وماذا فعل. وصلت مفاجئتي ذروتها، ومع ذلك، عندما
وجدت بالمناسبة أنه كان جاهلا من نظرية كوبرنيكان وتكوين النظام الشمسي. أن أي إنسان متحضر في هذا القرن التاسع عشر لا ينبغي أن يكون على بينة من أن الأرض سافرت حول الشمس بدا لي بالنسبة لي مثل هذه الحقيقة استثنائية أن لا يمكن أن ندرك ذلك بالكاد.
"يبدو أنك استغربت"، وقال، يبتسم في التعبير عن مفاجأة. واضاف "الان اعلم انني سأبذل قصارى جهدي لنسيانها".
"أن ننسى ذلك!"
"أنت ترى"، وأوضح، "أنا أعتبر أن رجل الرجل في الأصل هو مثل العلية فارغة قليلا، وعليك أن تخزن مع مثل هذا الأثاث كما تختاره. أحمق يأخذ في كل الخشب من كل نوع أنه يأتي عبر، حتى أن المعرفة التي قد تكون مفيدة له يحصل مزدحمة، أو في أحسن الأحوال هو خدع مع الكثير من الأشياء الأخرى بحيث لديه صعوبة في وضع له اليدين عليه. الآن العامل الماهر هو حذر جدا في الواقع إلى ما يأخذ في عقله-العلية. انه لن يكون لديه سوى الأدوات التي قد تساعده في القيام بعمله، ولكن من هؤلاء لديه تشكيلة كبيرة، وكلها في النظام الأكثر مثالية. ومن الخطأ أن نفكر أن هذه الغرفة الصغيرة لديها جدران مرنة ويمكن أن تمتد إلى أي حد. تعتمد على ذلك هناك يأتي الوقت عندما لكل إضافة المعرفة التي تنسى شيئا كنت تعرف من قبل. ومن الأهمية القصوى لذلك، ألا يكون هناك حقائق لا طائل منها تعلق على الحقائق المفيدة ".
"لكن النظام الشمسي!" احتجت.
"ما هو الشيطان بالنسبة لي؟" انه توقف بفارغ الصبر. "تقولون أننا نذهب إلى الشمس. إذا ذهبنا إلى القمر لن يجعل بينيورث من الاختلاف بالنسبة لي أو إلى عملي ".
كنت على وشك أن أسأله عن هذا العمل، ولكن شيئا في طريقته أظهر لي أن السؤال سيكون غير مرحب به. ومع ذلك، فكرت في محادثتنا القصيرة، ومع ذلك، وسعت إلى استخلاص الخصومات منه. وقال إنه لن يكتسب أي معرفة لا تؤثر على هدفه. لذلك كل المعرفة التي كان يمتلكها من شأنها أن تكون مفيدة له. وقد أعددت في ذهني جميع النقاط المختلفة التي أوردها لي أنه كان مطلعا على نحو استثنائي. حتى أنني أخذت قلم رصاص وخدش لهم. لم أتمكن من مساعدة الابتسام في المستند عندما أتممت ذلك. ركض بهذه الطريقة - شيرلوك هولمز حدوده.
1. معرفة الأدب.
2. الفلسفة.
3. علم الفلك.
4. السياسة.
5. النبات.- متغير. حسنا، إلى داخل، بلادونا،
والأفيون، والسموم عموما.
لا يعرف شيئا عن البستنة العملية.
6. Geology.- عملية، ولكن محدودة.
يروي في لمحة التربة المختلفة
من بعضهما البعض. بعد المشي
عرض، أنا، رشاش، عن، له، بنطلون،
وقال لي من لونها و
في أي جزء من لندن
كان قد تلقى لهم.
الكيمياء.
8. التشريح.- دقيقة، ولكن غير منتظمة.
9. الأدب المثيرة.- هائلة. هو يبدو
لمعرفة كل التفاصيل من كل الرعب
التي ارتكبت في هذا القرن.
10. يلعب الكمان جيدا.
11. هو لاعب سينغلستيك خبير، الملاكم، المبارز.
12. لديه معرفة عملية جيدة من القانون البريطاني.