You will never walk alone 😞
.إبني مات أمس صارعت الموت ثلاثة ايام وثلاث ليال عسى ان انقذ ذللك الكائن الغض .بقيت جالسة عند رأسه أربعين ساعة . والانفلونزا تخض جسده المسكين الذي الهبته الحمى.كنت ابلل جبينه المتقد وامسك يديه الصغيرتين المحمومتين ليل نهار .وفي الليلة الثالثة خارت قواي. ولم تعد عيناي تقويان على السهر فكانتا تغمضان وقد اثقلهما النعاس دون ارادتي
وهكذا بقيت ثلاث ساعات او اربع نائمة على كرسيي البائس .كان الموت خلالها قد قبض على روح ابني.وهو الان .صغيري العزيز المسكين قابع في سرير الاطفال الضيق .كما في لحظة موته .لاشئ تغير سوى انهم اسبلو عينيه السوداوين الذكيتين .وجمعوا يديه على قميصه الابيض بينما كانت اربع شمعات تحترق فوق اركان السرير الاربعة.
لا اجرؤ على النظر ولا على الحركة .لأن الهبة الشموع عندما تتمايل ينعكس وميضها على وجهه وعلى فمه المغلق .فتبدوا ملامحه كأنها تنتعش ويخيل إلي انه لم يمت وانه سيفيق ويقول لي بصوته الصافي بضع كلمات طفولية حانية .بيد أنّني كنت اعرف انه مات.ولا اريد ان انظر اليه .فأصاب بالخيبة مرة اخرى اعرف اعرف ان طفلي مات امس .ولم يبقى لي في الدنيا سواك . انت الذي لايعرف عني شيأ.قد تكون هذه الساعة لاهيا تلعب دون ان تدري بما جرى او ربما تتسلى مع الناس والاشياء .وليس لي احد غيرك انت الذي لم يعرفني قط . والذي احببته دائما .
اخذت الشمعة الخامسة ووضعتها هنا على الطاولة حيث اكتب لك الان فأنا لاأستطيع البقاء وحيدة مع طفلي الميت دون ان اصرخ بكل جوارحي .ومن لي غيرك ابث اليه لوعتي في هول هذه الساعة؟ومن لي غيرك انت . انت الذي كنت كل شيئ عندي ومازلت ؟ لاادري هل اعبر بما يكفي من الوضوح ولعلك لا تفهمني؟
رأسي ثقيل وصدغاي يخفقان .يطنان و اطرافي تؤلمني كثيرا . اعتقد انني محمومة وربما اصبت ايضا بالانفلونزا التي ترود الابواب. وهذا افضل لي. لأنني ساعتها سأرحل مع طفلي . ولن اضطر الحاق الاذى بنفسي . احيانا تظلم عيناي كأنما مر امامهما حجاب داكن . لعلي لن اقوى حتى على اتمام الرسالة ولكنني اريد ان اجمع قواي لأكلمك هذه المرة لاغير . انت يا حبيبي يامن لم يعرفني قط إليك وحدك أريد أن أتكلم .إليك أنت أقول كل شيئ لأول مرة سوف تعرف حياتي كلها . حياتي التي وهبتها لك دائما ولم تكن تعلم عنها شيأ ولكنك لن تعرف سري ألا إذا متت فلن تضطر الى الرد علي .حينها يكون مايسري الان في اطرافي .من هذا المزيج الهائل من الجليد والنار .قد ارداني كليا .فإن كتب لي ان اعيش فسوف امزق هذه الرسالة واستمر في سكوتي .كما سكتت من قبل ولكن ان بلغتك وكانت بين يديك .فأعلم ان ميتة تروي لك قصة حياتها .حياتها التي نذرتها لك من ساعة وعييها الاولى .الى الساعة الاخيرة .لاتخش كلماتي فليس بوسع الميتة ان تطالب بشيئ لن تطالب بالحب ولا بالعطف ولا بالعزاء .الشيئ الوحيد الذي اطلبه منك هو ان تصدق كل ماسيبوح به وجعي لك فلاملاذ غيرك. صدق كل ما اقوله لك ذللك هو الرجاء الوحيد الذي التمسه منك. فالمرأ لايكذب في لحظة موت ابنه الوحيد .
اريد ان اكشف لك عن حياتي كلها تلك الحياة التي لم تبدا فعلا إلا يوم رأيتك .وقبل ذللك لم تكن سوى شيئ مضطرب ملتبس لاتسترجعه ذاكرتي مطلقا . كانت اشبه بقبو غطت فيه الاتربة وخيوط العنكبوت الاشياء والكائنات ذات الملامح المبهمة وماعاد قلبي يعرف عنها شيأ .
أنت تقرأ
رسالة من مجهولة
Humorفي هذا الحب صدى حميم يرجع في مل واحدة منا زفرة مضنية عذبة تقودنا الى اشد شياطيننا انفلاتا