(الفصل الأول)

367 12 10
                                    


____________________________________
الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد 1980
الطبيب :
تأكدت الأن ان تهديداتهم كانت صادقة..
الممرضة وهي متوترة :
لم اكن اعلم ان هذا كله سيحدث..لها انها ليست.. مختلة .. وانت تعلم ذلك..جيداً دعنا نذهب ونخبرهم بالحقيقة نحن اثنان سيصدقوننا..
الطبيب :
حاولي ان تهدأي انتي هكذا تثيري الشبهات..
الممرضة :
اثير الشبهات ..هل انت قلق لأنني اثير الشبهات فقط انظر هناك انظر هناك جيداً انها معا المجانين بسببنا لو اننا بلغنا عندما رأيناهم يزورو الملفات.. لما حدث م حدث..
الطبيب :
جعلوها قاتلة مختلة بدم بارد ..لقد دمرو حياتها في لمح البصر ولن يترددو ان فعلنا اي حركة غبيه.. من تجاهنا ..انهم ذو منصب لقد تأكدت من ذلك قبل قليل ... لذا لابد ان نتعامل معهم بحذر وذكاء.. وليس ببلاهة وغباء.. دعينا نكون هادئين الأن..كي نستطيع ان نفكر بحلاً..ما..!
الممرضة :
كيف لنا ان نكون هادئين ونحن متورطين من كلا.. الأتجاهين ..من جهه هم ومن جهه الشرطة.. لو سكتنا ولم نبلغ عنهم سينقلب الموضوع علينا.. من تجاه الشرطة.. ولو بلغنا عليهم وحدثنا الشرطة .. قد ينقلب الموضوع علينا من تجاههم لذا حتى لو حاولنا ان نخفي سنكشف ...!!
الطبيب :
لا تقلقي لن تكون الشرطة ضدنا ..واما بالنسبة لهم فهم ليسو متأكدين من اننا نعلم ..لذا سنكون بأمان حتى يعلمون ذلك سيكون لدينا وقتاً كافي حينها لنجد حلاً ما (سنظهر اكثر مما سنخفي) معا الشرطة اي اننا لن نكذب عليهم ولن نصدق معهم سنكون غير واضحين معهم ..
الممرضة :
وان اتو الأن ماذا سنفعل.؟!
الطبيب :
..سنخرج.. من المستشفى إلى المقهى المقابل له .. وإن لحقو بنا هذا يعني شيئان وهذا واضح جداً.. الأول ان الشرطة لا علاقة لها بهؤلاك المجهولين واننا قد ورطنا أنفسنا وهذا تقريباً 35بالمئة والثاني ..ان الشرطة مشتركة معا هؤلاك المجهولين وقد اتو إلينا كي يأكدو شكوكهم ضدنا..وهذه 80بالمئة.. لذا .. سنظهر اكثر مما سنخفي .. ستكون إجابتانا ليست هكذا وليست هكذا ..
الممرضة :
لم افهم ..؟؟
الطبيب :
بالمعنى الصحيح إن سألونا مثلاً إن كنا هناك ليلتها سنخبرهم اننا كنا في الدور الأرضي .. اي اننا لم نكن في الموقع المحدد ..ليلتها.. وإن سألونا عن سحر.. سنخبرهم .. اننا رأيناها ولكن في مناوبة المساء .. وليس مناوبة النهار ..افهمتي الأن..
الممرضة :
..نعم ..
الطبيب :
تأكدي الا تغيري اقوالك..(سنظهر اكثر مما سنخفي) مع الشرطة بحيث إن امسكنا بالجريمة المشهودة ستكون اقوالنا غير واضحةوالعكس معا..المجهولين كي لا نتورط معهم..
الممرضة :
وماذا عن سح..ر
الطبيب :
إنسي سحر الأن وفكري بنفسك قليلاً..انظري إلي الأن لا تنسي م فعلناه لقد تسكتنا عن جريمة وهل تعلمين م عقوبتنا..؟!
الممرضة :
لا..
الطبيب :
من ثلاث شهور إلى سنتين وراء القبضان تقريباً..
الممرضة :
...وماذا عن هؤلاك المجهولين..
الطبيب :
انهم لا يعرفوننا حتى الأن .. وإن عرفونا.. سنتعامل معهم بطريقة اخرى فهم اخطر من الشرطة لذا .. (سنخفي اكثر مما سنظهر)معهم لأننا لا نعرفهم ولا نعرف مستواهم حتى الأن لذا لن نورط انفسنا اكثر مما ورطنا انفسنا فيه .. سنتعامل معهم بحذر شديد أكثر .. سيهددوننا وسنصمت .. سنكون معهم صماً عمياً بكماً حتى نخرج من مصيبتنا هذه.. وإن خرجنا سنواجههم حينها.. بذكاء ..
الممرضة :
ربما تكون تخميناتك صحيحه وربما تكون مخطئه لذا من الممكن الا يكونون على صلة بالشرطة..
الطبيب :
وربما يكونون على صلة..لذا سنغامر معا الشرطة وستكون هذه المغامرة..في كلا الأحوال لصالحنا..
الممرضة :
إذاً..
الطبيب :
ًإذاً اسمعيني جيداً الأن ونفذي كل م اقوله لك بالحرف الواحد وبدون اي تردد ولن يحدث لنا اي شيئ.. حينها .. سنصمت ..ولن نتحدث ..مهما ضغطو علينا سنوحد كلامنا.. وسنخبرهم اننا لا نعلم شيئاً لأننا لم نكن موجودين في الموقع حينها .. وإن حاولو... الضغط علينا حينها سنضغط عليهم نحن ايضاً لن نعترف ابداً.. مهما حصل..
الممرضة :
اشعر ان كل م نفعله خاطئ ..
الطبيب :
بل صواب ..ستخسرين كل م تملكينه حولك.. منزلك..عائلتك وظيفتك وحتى ..نفسك .. ستؤثرين علي وعلى من حولك ايضاً بالسلب لذا ارجوك لا تورطيننا معك لا تكوني انانيه..
الممرضة :
لن اخبر احد ولكنني سأخذ إجازة عمل لن ..
الطبيب :
لا لن تأخذي اي إجازة اخبرتك من قبل انك ستثيري الشبهات ..
الممرضة :
وانا اخبرتك أنني اشعر بتأنيب ضمير قاتل ... لن استطيع ان أأتي إلى العمل وامثل البرود وضميري يحرقني من الداخل...
الطبيب :
سنصبح مثل سحر لا بل اسواء لو لم نفعل م اخبرتك به الأن وانتي تعلمين ذلك جيداً.. لذا لابد ان تمثلي البرود حتى نخرج من مصيبتنا هذه .. صدقيني لا يوجد خيار اخر امامنا ..إلا م اخبرتك به قبل قليل إجازتك ستكون عقبة كبيرة في طريقنا لن تكون لصالحنا..ابداً..
الممرضة :
من الممكن ان تكون محق..ولكن..
الطبيب :
محق اعلم انني محق .. صدقيني انا محق..
الممرضة :
وهل ..ستتحمل مسؤلية كل ..شيئ انت..
الطبيب :
نعم انا اتحمل المسؤلية !!
الممرضة :
حسناً إذاً .. ليكن م تريده.. ولكن على مسؤليتك..
الطبيب :
حسناً دعينا إذاً نبدء من عند سحر..
الممرضة :
ولكن سحر خطيرة علينا هذه الفترة اي انه من الممكن ان الشيء الذي ستخبرنا به سحر سيأدي إلى اسرنا نحن ايضاً لذا دعنا لا نتعمق كثيراً..
الطبيب :
سنعرف ولكن بطريقة لا يعرفون اننا عرفنا م عرفته .. سنكون حذرين إلى ابعد الحدود...
الممرضة :
ولكن كيف؟!
الطبيب :
لا تقلقي لن تكون هذه عقبة في طريقنا.. سنجد حلاً ما.
(يتبع)
(قيد التعديل)
(الفصل الثاني)

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 22, 2017 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

اسيرة في الطب النفسي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن