المعالم السياحية

105 8 2
                                    

يوجد في كوريا الجنوبية العديد من الأماكن التى يقصدها السياح لشهرتها التاريخية و الثقافية و الحضارية كما تنتشر المنتجعات السياحية التى توفر الهدوء والراحة و الاستجمام.

سيئول

تعتبر سيئول عاشر أكبر مدينة على مستوى العالم، ويمتزج فيها الماضي و الحاضر بصورة رائعة.

فتجد العديد من القصور التي يعود تاريخها لمئات السنين، كما تجد البوابات والأضرحة، والاثار التي لاتقدر بثمن داخل المتاحف والتي يرجع تاريخها إلى القرون الماضية

وتعتبر تلك الاثار شواهد على ماضي المدينة العظيم. ومن جهة أخرى تعكس ناطحات السحاب و الكثافة المرورية العالية روح الحياة المدنية الحديثة.

ومدينة سيئول محاطة بعدد من الجبال التي تتمتع بجمال خاص وطبيعة ساحرة، ويوفر كل منها فرصة لمشاهدة سيئول من زاوية مختلفة. ويوجد بهذه الجبال عدد كبير من العيون المائية العذبة الصالحة للشرب وأماكن الراحة لمتسلقي هذه الجبال.

المتحف الوطني الكوري .
متحف القصر الوطني الكوري.
المتحف الوطني الشعبي.
متحف سيئول التاريخي.
النصب التذكاري للحرب.
متحف الفن المعاصر في قصر دوك سو.
المكتبة الوطنية.
قصر كيونج بوك.
قصر تشانغ توك ( قصر تشانغدوك)
قصر تشانغ توك ( قصر تشانغيونغ)
قصر كيونغ هيه.
منطقة ميونغ دونغ.
برج سيئول.
قرية نام سان التقليدية.
سوق نام تيه مون .
حديقة نهر الهان.
حديقة تونغ تيه مون الثقافية التاريخية.

كيونج جو

ترجع الأهمية التاريخية لمدينة كيونج جو الي كونها عاصمة مملكة شيلا القديمة التي استمر حكمها مايقرب من الألف عام. وتعد كيونج جو بمثابة متحفاً مفتوحاً إذ يوجد في كل أرجاء المدينة العديد من المقابر الملكية ، والمعابد، وتماثيلبوذا، و بقايا القلاع.

الحديقة الوطنية لكيونغ جو .
المعرض الثقافى العالمى .
المقابر الملكية تيه جونغ مويول وانغ رنغ بى : تحتوي على العديد من الاثار الهامة ومنها التيجان الذهبية وغيرها من الشغولات الذهبية
متنزه كيونغ جو.
حديقة هوانغ سونغ.
قرية يانغ تونغ : تضم بيوت تقليدية قديمة.
معبد كو رام:  أدرج في قائمة التراث العالمي عام 1995.
معبد بول كوك سا:أدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1995م.
معبد بون هوانغ سا
قصر بان وان سونغ.
المتحف الوطني لكيونغ جو: يحتوي على كنوز اثرية اكتشفت في كيونج جو والناطق المجاورة لها.
متحف مملكة شيلا للفنون والعلوم.
متحف الصندوق الموسيقي.

جزيرة جيجو

جزيرة جيجو منطقة ذات طبيعة متميزة تختلف اختلافاً كلياً عن باقي الأراضي الكورية. وتشتهر هذه المنطقة الوحيدة بإنها المنطقة الوحيدة التي لم تمسها يد التغيير من الناحية الطبيعية. وتعد جزيرة جيجو من أكثر المناطق جذباً للسياح في كوريا حيث يبلغ عدد زوارها اكثر من 7 مليون زائر ، وتعرف بإسم "هاواي الصغيرة ".

تمتاز جيجو بأراضي ذات طبيعة بركانية هادئة ، و مناظر طبيعية ،شواطئها الرملية ، والمساقط المائية، وهي واحدة من أفضل عشرة مناطق في العالم معروفة بجاذبيتها السياحية.

متحف جيجو الوطني للفنون اليدوية الشعبية.
حديقة جبل هالاسان الوطنية.
معبد كوان اوم سا.
متحف السلام و التاريخ العسكرى.
قلعة الزجاج.
كهف يونغ أم.
جزيرة أو دو.

south Korea حيث تعيش القصص. اكتشف الآن