الطقس

118 7 1
                                    

ويعتبر فصل الربيع الذي يبدأ في شهر مارس حتى شهر مايو من أجمل فصول السنة وذلك لأنه تتفتح فيه العديد من الأزهار مثل زهرة  الأزالى والكنارى والكريز وماغنوليا وغيرها من الازهار المتنوعة.

فصل الربيع من الفصول الدافئة ولكن يكون الناس فيه أكثر عرضه للإصابة بالبرد وذلك بسبب الاختلاف الكبير في درجات الحرارة اليومية .

عندما ينتهى فصل الربيع يحل فصل الصيف ويأتى موسم المطر فتكثر الامطاروالايام المليئة بالضباب وذلك ابتداءً من اواخر شهر يونيو حتى منتصف شهر يوليو.

وتمثل الامطار الصيفية في كوريا 40% - 60% من الامطار السنوية.

وبعد انتهاء موسم المطر ترتفع درجة الحرارة كثيراً لذلك ينتظر الاطفال وكذلك الكبار ايضاً الاجازة الصيفية بلهفة. فبذلك يستمر فصل الصيف من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر.

ففى بداية شهر سبتمبر يكون الجو شديد الحرارة وفي منتصف الشهر تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض و في نهاية الشهر يصبح الجو لطيفاً.

و في فصل الخريف في شهر سبتمبر و نوفمبر يكون الجو صافياً ولكن تختلف فيه درجات الحرارة اليومية مثلما يحدث في فصل الربيع. لذلك يفضل ارتداء معطف خفيف عند مغادرة المنزل في الصباح أو المساء لأن الجو  يكون بارداً نسبياً.

يذهب العديد من الناس في فصل الخريف إلى الجبال لمشاهدة اوراق الشجر الملونة التى تكون في غاية الجمال. ومن اكثر الجبال شهره بتلك الاوراق  الملونة هى جبال سوراك وجيرى ونيه جانغ.

ثم يحل الشتاء ابتداً من شهر ديسمبر حتى منتصف شهر مارس. في الشتاء يكون الجو بارداً ويتساقط الجليد كما تكثر الايام التى تنخفض فيها درجة الحرارة لتصل إلى 10 درجات تحت الصفر. ويفضل ارتداء الكثير من الملابس الثقيلة في مثل هذة الايام الباردة.

يرحب العديد من الناس وخاصة الشباب بتلك الايام ويستمتعون بالتزحلق على الجليد. كما يقيمون حفلات الكريسماس (عيد الميلاد المجيد) للاحتفال ببداية  عام جديد.

south Korea حيث تعيش القصص. اكتشف الآن