هل تعلم

322 22 10
                                    

في علم النفس
هل تعلم انك إذا قُمت بالإفصاح عن أهدافك للآخرين، فمن المرجّح أنك لن تقوم بإنجازها؛ لأنك سوف تقل العزيمة وتصاب بالملل، وقد أثبتت الدراسات ذلك.
**************
هل تعلم انه يوجد أكثر من أربعمئة نوع مختلف من أنواع الرهاب المعترف بها من قبل علماء النفس.
**************
هل تعلم ان نوع الموسيقى التي يستمع لها الشّخص تؤثر على طريقة نظرته للعالم.
**************
هل تعلم ان صرف النّقود على الآخرين وإسعادهم، يولّد راحة وفرح أكبر من صرفه على نفسك.
**************
هل تعلم ... أظهرت دراسة حديثة بأن أنواع الرّهاب المختلفة قد يتوارثها الأبناء من خلال الحمض النووي.
**************
هل تعلم ان ثلاثين بالمئة من النّساء الحوامل يشتهون أشياء غير غذائية، وهو اضطراب في الأكل يُسمى بيكا Pica.
**************
هل تعلم انه يوجد جدل بين أطباء وعلماء النّفس على إضافة إدمان الإنترنت إلى لائحة الأمراض العقليّة.
**************
هل تعلم أن واحد من بين خمسة أشخاص في فرنسا يُعاني من الاكتئاب مما يجعلها أكثر دولة في العالم يُعاني سكّانها من الكآبة.
**************
هل تعلم انه يوجد جين في الحمض النووي يُمكن أن يجعل الإنسان سلبياً في أغلب الأحيان.
**************
هل تعلم ان الدماغ يعامل الرّفض كنوع من الألم الجسدي.
**************
هل تعلم ان ثمانية وستّين بالمئة من الأشخاص يعانون من اضطراب نفسي يُسمى بـ Phantom Vibration Syndrome، والذي يجعلهم يتهيئون بأن الهاتف النّقال يرج مع أنّه ليس كذلك.
**************
هل تعلم أن نسبة القلق عند طالب الثانويّة العادي في يومنا الحالي هو نفس النسبة التي كانت عند المريض النّفسي بعام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسين ميلادي.
**************
هل تعلم أن الصلاة وأداء العبادات من شأنها أن تقلل نسبة القلق والضغوط النفسية عند الجميع، وهي من أنجح الوصفات الطبية لحل جميع المشاكل النّفسيّة.
**************
هل تعلم انه لا يوجد أي مريض يعانى من مرض انفصام الشّخصيّة منذ ولادته.
**************
هل تعلم ان أعلى نسبة وفاة تعرض لها مرضى الاضطرابات النفسية هي لاضطراب فقدان الشهية.
**************
هل تعلم انه قد أظهرت الدراسات بأن الكوميديين والأشخاص المضحكين هم مكتئبون أكثر من المعدل الطّبيعي .
**************
هل تعلم أن البكاء يساعد على تحسين المزاج، والتخفيف من الضغط، ويُساعد بشكلٍ بسيط الجسم بالمحافظة على الصحة .
**************
هل تعلم انه إن أبتسم شخص في وجهك ولم تظهر تجاعيد حول عينيه فأعلم أنه يجاملك.

**************
هل تعلم ان فتح ﺍﻟﻔﻢ ﻳﺴﺎﻋﺪﻙ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻟﺬﻟﻚ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻳﻔﺘﺤﻮﻥ ﻓﻤﻬﻢ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻭﺿﻊ ﻛﺤﻞ ﺍﻟﻌﻴﻦ.

**************

هل تعلم انه ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺩﺍﺋﻤﺔ ﻣﻊ ﺷﺨﺺ ﻣﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺃﺗﻔﻪ ﺍﻷ ﻣﻮﺭ ﻓﺘﺄﻛﺪ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻳﻬﻤﻚ ﺃﻣﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﺃﻧﻜﺮﺕ ﺫﻟﻚ .

**************

هل تعلم ان ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻈﻬﺮ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺇﺣﺘﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﻌﺮﺿﻚ ﻟﻠﻜﻮﺍﺑﻴﺲ ﺧﺎﺻﺔ ﺍﻟﻜﻮﺍﺑﻴﺲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺠﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻬﺮﻭﺏ ﻭﺍﻟﺮﻛﺾ.

**************

هل تعلم انه ان احببت شخصين في نفس الوقت قم بإختيار الثاني لأنك ان كنت حقا تحب الاول لما وقعت في حب الثاني.

**************

هل تعلم ان أفضل شخص في حياتك هو من يأتي في ذهنك أولاً بعد قراءة هذا المعلومة.

**************

هل تعلم انه من أجمل لحظات الحياة التعرف أول مرة على شريكة حياتك دون علمك بأنكم ستتزوجون لاحقاً.
**************

هل تعلم ان الذكريات ليست نقية 100% فالعقل يقوم بإضافة بعد الحوادث التي لم تقع ويقوم بحذف اشياء حدثت فعلاً.

**************

هل تعلم انه قد أظهرت الدراسات أن كثير من الناس يحكمون على الأشخاص الذين لا يعرفونهم من شكل ونوع و نظافة حذائهم.

**************

هل تعلم ان أصعب ما يمر على دماغ الإنسان هو مقاومة الأشخاص الوسيمين.
**************
واسف بخصوص الأخطاء الإملائية ..

هل تعلم؟ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن