مرحباً ايها الاوتاكو 😆💕بالبداية للذين قد يكونون جديدين على عالم الأنمي
اردنا عمل مقدمة بسيطة تشرح
ماهو الأنمي ؟الأنمي هو مصطلع يطلق على الرسوم الكارتونية اليابانية فقط وهو ايضاً اختصار لكلمة "animation" وتعني الرسوم المتحركة .
الأنمي فن قديم جداً كانت بداياته مع اوائل الخمسينيات من القرن الماضي .
وفي ما مضى كان يطلق على هذه الرسوم مسمى "Japanimation" ولكن في منتصف عام 1990 بدأ مصطلح "anime" بالظهور للدلالة على الرسوم اليابانية .
ايضاً يتم رسم الأنمي اما يدويا او بالحاسوب .
ماهو الفرق بين الأنمي والكارتون ؟
اولاً : الرسم
الأنمي يميل للرسوم الواقعية.
بينما الكرتون يميل للرسوم الهزلية.ثانياً وينقسم إلى امرين :
اولهما القصة :
قصص الأنمي احيانا تكون مقتبسة من روايات عالمية او حتى يابانية وبعض الألعاب واحيانا أخرى تكون مقتبسة من القصص المصورة اليابانية والي يطلق عليها «المانجا»
لذا الأنمي اقرب للمسلسلات والأفلام الحقيقية.ثانياً الفئة العمرية :
الأنمي ليس مخصصاً للصغار وحسب كما يعتقد البعض .
بل وإن الأنمي يختلف لفئات عمرية مختلفة منها ؛
ماهو اقل من ١٠ سنوات ويكون خالٍ من اي مشاهد عنف او مشاهد مخلة
يندرج تحت تصنيف «كودومو - kodomo»ومنه الموجة للشباب +13 سنة ويكون به نسبة من العنف وماشابه .
ومنه ماهو موجه للأعمار +16 ويوجد به عنف وبعض المشاهد المخلة تختلف حسب التصنيف المختار .
ومنه ايضاً ماهو موجه للكبار فقط اي +18 سنة
وهو غير مقيد من ناحية اي مشاهد عنيفة او مخلة .السؤال الذي يليه ؛ ماهي المانجا ؟
المانجا عبارة عن قصص مصورة يابانية وهي ليست متحركة بل رسوم ثابتة وتظهر فوقها بالونات للحوار وهي موجودة غالباً باللونين الابيض والأسود ونادراً ماتوجد ملونة ، تكون مطبوعة على الأوراق .
والمانجاكا هو من يقوم بتأليف المانجا ورسمها .
انواع المانجا :
One Shot
وهي المانجا القصيرة وتروى قصتها في حدود فصل واحد لا أكثر مكون من عدد من الصفحات ما بين الـ 5 - 80 صفحة تقريباً.
Full-length Manga Series
وتتألف من عدد من الفصول قد لا تتعدى الفصلين و قد تتعدى الـ 100 فصل.
Doujinshi
وهي المانجا التي يرسمها الهواة.
والسؤال الأخير ؛ من هم الاوتاكو ؟
الاوتاكو هي كلمة يابانية ومعناها مهووس
الا أنها بالعالم العربي تكون مصطلح يطلق على متابعي الأنمي .فالمقدمة الثانية سوف نقوم بشرح تصنيفات الأنمي بالكامل .
إن أعجبك الكتاب ادعمه
فقم بعمل منشن "نحن نريد نشر ثقافة الأنمي بالعالم"✨.شاكرين لك قرائتك هذا الفصل
كان معكم ؛ مامي وكاتي 🌸.«أترك تعليقاً لطيفاً من فضلك ❤️»
أنت تقرأ
Anime review || عرض أنمي
No Ficción"ليس الكتاب الأول ، ولن يكون الأخير . نعم هنا يجتمع كل مُحبي الأنمي «الاوتاكو» من مختلف بقاع الأرض ✿ بأسلوبنا نحن الفتاتين : كاتي و مامي ✨ سنعرض لكم فقرات عِدة تخص الأنمي والمزيد ايضاً. الست من مُحبي الأنمي ؟ هذا تحذيرك الأول إذاً فهو سيأخذك لعالم ا...