🍁 لُوُنْ ﭸيُآٺڪ بآلُآمْلُ🍁

12 4 4
                                    

الأمل أن تحرق ورقة التشاؤم. حيث الحياة هناك أمل. لوّن حياتك بألوان التفاؤل والسعادة والفرح، الحياة كلوحة تنتظر الألوان لتغدو أكثر جمالاً، نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقيّة، منا من يحولها إلى الســــواد ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها، إذا سمـاؤك يوماً تحجبت بالغيوم أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم، والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج، أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج، رغم وجود الشر هناك الخير، رغم وجود المشاكل هناك الحل، رغم وجود الفشل هناك النجاح، رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل. كلّما ابتسمنا معاً تذكرنا كم بكينا معاً، فأكرمنا الله بفرج بعد شدة إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم، وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد، لا تحزن على الأمس فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل. أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى أنّ في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا، وأنّ حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة. عندما تقتحم حياتك ظروف صعبة وتتركك أمامها ذابلاً ضعيفاً، عندما تختفي منها ملامح الفرح فتتفاجأ بحياتك يملؤها الحزن، عندما تقسو عليك الحياة وتجرعك الهموم والآلام، عندها لا تتوقّف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب الســــواد، انظر إلى الحياة من خلال نافذة ملوّنة ستجد أن هذا الكون واســع ومـبـهــر وجميل، ستجد أنّ الحياة رائعة بجميع الألوان، كل يوم هو صفحة من لوحة حياتنا، لوحة حياتك لك أنت فقط اختر أنت ألوانها واستمتع ولا تدع الظروف و الأشخاص يؤثرون عليها، فيفسدون تناسق الألوان. الأمل هو شمعة ما زالت توقد في رحم الظلام. الناس معادن تصدأ بالملل، وتتمدّد بالأمل، وتنكمش بالألم. الثقة بالله أزكى أمل، والتوكل عليه أوفى عمل. تذكر أنّ الأمل شيء جيد، والأشياء الجيدة لا تموت أبداً. الإنسان دون أمل كنبات دون ماء، ودون ابتسامة كوردة دون رائحة، ودون إيمان بالله وحش في قطيع لا يرحم. المتفائل يقول إنّ كأسي مملوءة إلى نصفها، والمتشائم يقول إن نصف كأسي فارغة. لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم.

أتمنى تنال أعجابگم.....
        🌹ودمتم في خير محبتگم.$too-ve 🌹

☆ځـٌٌـٌٌوُآطُـٌـٌٌـٌر☆حيث تعيش القصص. اكتشف الآن