|3|

256 47 115
                                    

"الفصول وشخصيَّات الكُتَّاب"
..

" مرحباً جميعاً ، جزء جديد من كتابي أخيراً ، تعبت عليه كتير والله ، لهيك رجاءً أسعدوني بتعليق و تصويت ما تتخيلوا كيف تعبت حتى أكتُبه ، مع إن ظروفي اليومية ما تسمح لي أبداً ، مع ذلك ما هانت علي تدخلوا وتلاقوني ما حدثت شي ، أظن النجمة مو صعبة وأي أحد يقدر يصوِّت و حتى لو تعليق بسيط ، بسييط جداً ! طلبي صعب ؟!! "

اووه يوه يوه جميعاً 😂😂✨
ما رأيكُم في ذلك المشهد فوق ؟
نعم ، أردتُ أن أضع شيئاً كهذا بدل المقدمة بما أن موضوعنا اليوم عن "الفصول والشخصيَّات" ، الفصول والكُتَّاب عبارة عن مساحَة كبييييييرة جداً تحتملُ الكثيرَ و الكثيرَ من المهازِل ، كالمَهزَلة فوق .. أرأيتُم كيف كان الكاتبُ يبدو و كأنَّه خَرجَ مُنهزماً من الحربِ العالميَّةِ الثَّالثةِ للتوّ ؟ ومع ذلك ما هانت عليه العشرَة اللي بينُه وبين القُـرَّاء و قرَّر يكتِبلهُم شيء عشان يريَّح ضميرُه ، أقصِد عشان يسعدهُم.

فتعالَوا معي لأتعمَّق في هذا الموضوع أكثر وشيئاً فشيئاً 😆💘 لن أُذكِّركُم بالمُقرمَشات XD ✨
الكلامُ عن الفُصول والشخصيَّات سيطولُ لذا قد نُقسِّم الأمرَ لعدَّةِ أَجزاء❤ وسأدمجُ الموضوعين بحيثُ يكونُ الحديث عن الفصول هو الموضوع الأساسي والكلام عن الكُتَّاب سيأتي بين سُطور الفصول ولكن بشكلٍ واضح فانتبِهوا ..

أولاً : "الاستفتاحيَّة"
همم ، كلُّنا نعرف أنَّ أغلب الكُتَّاب تقريباً -تقريباً- يَضَعون استفتاحيَّة للفَصل ، يعني تدخُل الفصل لتجد أولاً تذكيراً بسيطاً بالفصلِ السَّابق ، وهذا جميل ، وهذه هي الاستفتاحيَّة الأساسيَّة عُموماً ، لكنَّ الأمرَ هذهِ الأيَّام تطَوَّر لتُصبح الاستِفتاحيَّاتُ فنــَّاً قلَّما تجدُ له مُمارسينَ مُحتَرفين ، تنقسمُ استفتاحيَّةُ البارتات للعديدِ من الأقسام ، هناك

"استفتاحية الذِّكر" ، نعم ، تلك الاستفتاحية ستجدُها غالباً نصيحةً دينيَّة ، ذكراً بسيطاً كـ (سبحان الله) و (الحمد لله) وما إلى ذلك ، أو آيةً قرآنية ، الخ .. وأنا بصراحة أحترِمُ هذا النَّوع من الاستفتاحيَّات ولا أظنُّ أنَّ هناك من لا يفعَل.

هُناك أيضاً "الاستفتاحية المشروطة" ، ما هذا يا هذا ؟ نعم .. هي تلك التي تجدُ فيها الكاتبَ و قد أوجزَ الاستفتاحية بكلِّ ثقة :
" أهلاً .. بارت جديد .. "
" 300 Votes + 100 comment = new part "

هههههههههههههه ، من مِنَّا لم يرَ هذه العبارةَ المَشروطة ؟ المُعادلة الطَّويـــلة التي تجمعُ بين أرقامٍ غير محدودةٍ من الأصوات تتفاعلُ مع أرقامٍ غير محدودةٍ من الكومِّنتات ليكونَ ناتج التَّفاعُل انفجاراً في ضغطِ الدَّم ، عُذراً .. أقصد بارت جَديد !

「مهـازِل واتباديَّة」حيث تعيش القصص. اكتشف الآن