19

80 9 0
                                    


اؤكد لك ي صديقي/تي  مهما كنت عالما و شجاعا ومتخلقا وجميلا ووو اؤكد لك انك مجرد ضفدع بسيط تافه يعيش بأحد المستنقعات.. ستسألني لماذا صحيح ؟ سأخبرك !!
انت ي صديقي بعلمك لم تفعل اي شيء.. لم تنصح اولائك الذين يقضون اوقاتهم في المقاهي مع انك تمر عليهم كل يوم,  حتى تلك الوردة التي اهدوك اياها يوم تخرجك, وردة قبيحة بلا عطر ناهيك عن تلك  الشهادة كم هي جميلة حين تعلقها في صالون بيتك, بعبارة اخرى لقد خدعوك عزيزي !! انت بمعرفتك لأمور دنياك تعيش كحيوان كنغر يجوب مناطق استراليا بكل غباء لعله يحصل على لقمة عيش، انت بجرأتك لم تقل يومالوالديك او حتى لاصدقائك انتم مخطئون خوفا ان تكسر خواطرهم ،انت بأخلاقك لم تجعل احدا يدخل المسجد بسببك لم تحرضه حتى على اماطة اذى من الطريق وتجاهلت عبارة من تدعيه قدوتك (الدال على الخير كفاعله)، انت موهوب صحيح ؟ هل صنعت يوما شيئا ينفعك او على الاقل لجيرانك مثلا كوسيلة لجمع القمامات النتنة المتراكمة حول بيتك اكيد لا بل اكتفيت من تذمرك الانثوي تجاه دولتك المسكينة،بجمالك لم تستطع اسعاد مريض بائس بطلتك البهية واكتفيت بنظرات حمقاء لأحدى المموسات الحقيرات ، انت بشجاعتك لم تفكر يوما برحلة لا رجعة منها لمناطق الخليل او حتى شتيلا المحترقة بل اكتفيت بترديد الكلمة المشهورة (اللهم انصر فلسطين) ،لعلك نسيت ايها القوي ان القوي لا يقضي يومه في ممارسة كمال الاجسام ليباهي بجسمه المفتول امام حوريات البحر البشعة التي تنزع حجابها في الصيف بينما اخوك او والدك المسكين يرفع 2000 قطعة اجر على كتفه الممزقة كل صباح، انت ي من تدعي التدين والاخلاص لله لماذا كتبت قبل ذهابك للمسجد على حسابك التافه جمعة مباركة مع صورتك وانت ترتدي ذلك القميص العربي الانيق هه لقد عرفت هذا اسلامكم العصري،انت يا من تدعين الانوثة والحياء لماذا استرقت نظرة من النافذة حين ادخل اخوك صديقه الوحيد الى المنزل لماذا تتسكعين في الطرقات القذرة مع انها لم ترحم حتى الرجال كما يدعون ..لماذا لماذا... كل هذا الغباء منا.. هل حلت بنا لعنة ام ماذا ؟؟؟
نسيت هل تظنون انني استثني نفسي انا بدوري حيوان مثلكم لكن هناك فرق بين فصيلة الضفادع وبين قبيلة الذئاب التي لا تهوى انكار الحق المرير !!.

لعنة أبديةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن