1- يقدر العلماء أن الحياة ستختفي من على وجه اﻷرض في ظرف 4 سنين في حال اختفاء النحل لسبب ما أو انقرضه .
والعلم عند الله تعالى وحده2-يعتبر التشويش الذي تراه على شاشة التلفزيون في حين عدم التقاط قناة معينة هو أثر اﻷشعة الراديوية التي خلفها الانفجار الكوني العظيم .
3-حين تقول عن ورقة شجر ما أنها خضراء، فهي من الممكن أم تكون أي لون ماعدا اﻷخضر، ﻷن العين ترى ماتعكسه كل مادة، وبسبب خاصية الاتنعكاس هذه فإنه لن يمكنك أبدا معرفة اللون الحقيقي ﻷي شيء .
4-ظل علماء كبار اوربا المشهورين حتى القرن الثامن عشر يبحثون آملين عن وجود ذكور وإناث في المعادن، وكانوا يطمعون بجنون إلى تحقيق "التكاثر" في معدن الذهب النفيس تحديدا .
5-يرتفع مستوى الذكاء الIQ بثبات منذ بداية القرن العشرين بمعدل 0.3 نقطة كل عام، أي ب3 نقاط في كل عقد وهو تنامي يحدث على مستوى العالم كلخ لا دولة معينة، ويعرف بمفعول فلين .
6-أي قكعة ورق مربعة الشكل لابمكن أن تطوى نفسها أكثر من 8 مرات مهما كانت مساحتها كبيرة، ويمكنك أن تجرب ذلك بنفسك .
7-توصل مجمدعة من العلماء في برطانيا إلى أن الدموع التي بسبب تقشير البصل تغسل في طريقها قبل الخروج من العين جميع المواد غير ضرورية والزائدة في الجسم، أما الدموع الطبيعية التي تتسبب عن الحزن فقد أثبتت اﻷبحاث أنها تقوم بتخليص الجسم من المواد الكيميائية الضارة التي تفرز نتيجة الحزن والقلق والاضطرابات، ويقول التقرير الذي وضعه الباحثون إن تخلص الجسم من هذه المواد الكيميائية بواسطة الدموع يساعد على عدم التعرض للاصابة باﻷزمان القلبية ويقف حائلا دون التعرض للانهيار نتيجة القلق الزائد .
8-أفادت أغرب إحصائية عن السمنة والنحافة أن مشاهدة التلفزيون الملون تؤدي إلى السمنة المفرطة، إذ تجذب ألوان الأطعمة نظر المشاهدين وتسيل لعابهم بكميات كبيرة .
9-اﻹنسان عند اول ثلاث ثوان يستيقظ فيها من النوم يكون فاقدا لذاكرته، ويفقد 50% من الاحلام التي كان يحلم بها نائما .
10-يقوم دماغ اﻷنسان باسترجاع المعلومات السيئة بشكل أسرع مما لو كانت الذكريات جميلة، كما أنه لا يحفظ الذكريات بسكل كامل كما هي بل يقوم بحذف بعض اﻷشياء وإضافة تفاصيل لم تحدث .
أنت تقرأ
حقائق مدهشة منوعة
Não Ficçãoحقائق علمية مدهشة ومنوعة كالحقائق الغريبة والحقائق عن الانسان والحيوان والنبات والكون والجمادات والحقائق المضحكة والمدهشة منوعات رائعة اتمنى ان تعجبكم وتفيدكم وتستمتعوا بها. hashtag #calacio2019