مرحبا 🤗
من زمن لم انشر شيء في هذا الكتاب 🤗
لذلك اليوم اتيت بسؤال ليس حياة او موت 😅
لكن فقط يعتمد على خيالكم و كذلك حكمتكم 🤗
لنفرض ان لك شخص قريب " اعني من العائلة " يملك 20 عاما و هذا الشخص تحبه لدرجة لا تود ايذائه و لا تود جرحه و لا تريده ان يجرح لانه شخص لطيف رائع لديه فكر جميل
بالمختصر لديه كل الصفات الجيدة ، حلمه ان يكون ذو شأن في العالم كأن يكون عالم او شيء كهذافجأة ذلك الشخص تعرف على اصدقاء و تغير...
اصبح مدمن كحول ، يدخن بشراهة ، يقامر حتى اصبح مديون ، آذى عائلته كثيرا بتصرفاته هذه ،اصبح ذو تفكير جاهلي.
لديه امراض و هو صغير و كذلك التدخين مضر بصحته و شرب الكحول ربما يؤدي به للنهاية.
مهموم هو بالهموم فهو يفعل ذلك سرا لا يجد اي منفذ للنجاة من هذه الديون حتى انه بدأ يسرق من عائلته ليخفض الديون! عائلته تعلم بانه يفعل اشياء سيئة لكن لا تعرف ماذا.
حاولت عائلته التحدث معه لكنه لا يستمع ،نعم هو مخطأ لكنه يرى نفسه جيدا و كأنه ليس المخطأ هنا اصبح معظم حديثه هراء بهراء ، يجد لكل خطيأة يفعلها تبرير ، نعم اصبح هذا النوع من الاشخاص الفاسقين. مع هذا لا تنسى انك تحبه و تحترم ارائه ، كان لك يوما ما منقذ من حالات حرجة كنت بها ، و احيانا تراه قدوة في فكره و كلامه.
و لا تنسى انك خائف من ان يؤذيه احدهم بسبب الديون !
السؤال هو
برأيك ماذا سيشعر شخص مثله بكل ما فعله ؟ ايشعر بالذنبب ؟ بما يفعله بعائلته ؟ اوبما آله اليه الامر مع حاله ؟
هل برأيكم شخص مثله احب عائلته حتى انه كان يبكي عند مرض امه بامكانه ان يصبح غير مبالي و جارح هكذا ؟
هل ستساعدوه ان استطعتم ، هل ستفتقدون شخصه القديم ؟
على من ستلقون اللوم ؟
ان اتى اليك و اخبرك بكل ما فعله ، فماذا ستفعلون ؟
و ان كنتم تودون مساعدته فكيف ستفعلون ؟
كيف ستساعدوه بطريقة لن يفقد شخصه القديم الذي كنتم تحترمونه ؟
هل ستتخلون عنه ؟؟
اتمنى ان تفكروا جيدا قبل الاجابة !!
تحيات
رآم
أنت تقرأ
about me !
Randomلا اعرف سبب تصميمي للكتاب لكن ادخلوا و ستعرفون ستكون عبارة عن اسئلة حياة او موت ربما و اشاء ممتعة اعتقد ستكون ممتعة