*بعد عشر سنوات*
"راشيل راشيل" نادت آبرا مرة اخرى امام المستعمرة لكن لم تجيبها.
وقفت بملل امام المستعمرة،اجل فقد هدأت الاوضاع قليلا بين الاسرائليين و الفلسطنيين،او لنقل اجبروا على العيش معهم لكن املهم بطرد الاسرائليين لن يمحى منهم ابدا ، و قد حذرت راشيل اي احد من الاقتراب من آبرا لانها صديقتها الوحيدة.
"ما الذي تفعليه هنا ارحلي و الا لن تسيري مرة اخرى لهنا"ظهر لها شاب لما تلمحه هنا من قبل يرتدي البزة العسكرية الإسرائيلية و يرفع بندقيته امام وجهها.
وضعت يدها في جيوب بنطالها الواسع و قالت بسخرية"اهرب ايها الصغير قبل ان يقلق عليك والداك ف انا لن ارحل من هنا"
تأوه و قهقه ثم استند على بندقيته بعد ان وضعها ارضا، لعق شفتاه ثم قال"فتاة جريئة ها!؟سمعتك تنادين ب راشيل، تعرفينها!؟"
"اجل صديقتي"قالت ببرود ثم نطرت له مطولا ثم قالت له مرة اخرى"تبدو جديد هنا"
"اجل،ب.....""آبرا اسفة كنت بالمرحاض"قاطعته راشيل بعفوية ثم نظرت بينهم و قالت بابتسامة"ارى انكم تعارفتم"
"كاد يقتلني ذلك الصغير"قالت مقهقهة بسخرية ليتقدم منها بغضب لكن تمنعه يد راشيل قائلة "اهدأ هاري انها تمزح فقط"
انصرف لتنظر راشيل ل آبرا بتأنيب ثم قالت"لم يكن عليكي معاملته هكذا آبرا هو فقط ظنك ستؤذينا""لا استطيع راشيل لا استطيع،كلما رأيت احدا بتلك البزة اتذكر موت ابي فورا و ما نحن به"قالت آبرا بألم و تكتفت.
"على اي حال هو بريطاني"قالت راشيل لترد آبرا بغير اهتمام"اسرعي و ارتدي ملابسك فقد اعد شون الطعام و تعرفينه يمكنه ان ينتظر اي شئ عدا الطعام"
"حسنا انتظريني تحت البيت المنشود سأشتتهم و أوافيك فورا"قالت راشيل لترحل آبرا و تنتظرها اسفل البيت المهجور كما معظم بيوت فلسطين. تتذكر كيف اعتادوا على المقابلة هنا ليلهو من وراء اهلهم.
"هيا هيا بنا"قالت راشيل التي ترتدي نقابا يحجب الناس عن رؤية وجهها عندما وصلت ليرحلو مسرعين الى بيت ابرا الذي يقبع تحت الارض.
ما إن دخلا خلعت راشيل النقاب و توسطت الاريكة بأريحية كما منزلها و اكثر.
"شون اين انت"صاحت آبرا ليأتي صوت شون من المطبخ.
"أمل ان الطعام لم يحترق بعد كل هذا العناء"تمتمت آبرا و هزت رأسها ثم صاحت مرة اخرى"لقد احضرت لك مفاجأة" لتحمر وجنتا راشيل بخجل.
"لا تقولي،هل احضرتي اجزاء سبونچ بوب!؟"صاح بالمقابل لترفع حاجبها بسخرية"تشه،حقا شون ذلك اعلى طموحاتك،لقد اتت راشيل معي ايها الغبي"
"ماذا!؟راشيل"صاح و لم يسمعوا بعدها الا صوت تكسير للاطباق لتهز آبرا رأسها ك'لا فائدة' و تقهقه راشيل و تنهض متوجهة للمطبخ.