الناس نيام و يغوصون في الاحلام ، و انا جالسة مع خيباتي ، لم اجد ما يعبر عنها و عن مدى كثرتها ....
انا بحر اسود يجذب كل ما هو سيء نحوه ...
حياتي رمال متحركة لا تهنئ حتي تقضي على كل حلم يدوس خطأ عليها ...
انا ثياب رثة لا تباع و لا تشترى مو ضوعة في صناديق قديمة ، امتلأت رئتاي بالغبار ، لم اعد استطيع التنفس ليس لي القدرة على المقاومة ، تركت كل شيء و استسلمت لواقعي الاليم كوني لباس قديم لن يستعمل مرة اخرى ...
انا لوحة طليت بسواد غامض لم يفهم معناه ، و ينفر منه كل من يراه فهو يخاف الغرق فيه ..
انا مستنقع لا تأتي اليه سوى الحيوانات القذرة ، فأنا ملجئ الخنازير ....
أنا قدر فتاة لم يرى وجهها نور الشّمس ، و لم يلامس وجنتيها نسيم السعادة ...
أنا حلم منسي لفتاة ، فتاة اجبرت على ترك كل ما تحبه لتخضع لقوانين الدهر ...
أنا كابوس طفلة ، لم تدق عيناها طعم النوم ...
انا هالة تحت عينيها ، تحاول تغطية جمالها و اظهار بؤسها و حزنها ....
أنا حقيقة نتنة الريح ، أنا واقع قذر يهاجمها كل ليلة كل يوم كي لا تهنأ بعيشها ...
أنا ضمير يأنبها على كل حركت تقرم بها ، ازيد من احباطها ، احاول تدميرها اكثر فاكثر ، فهي لا تستحق السعادة ، فحتى الابتسامة كثيرة عليها ..
انا وحش دمر حياتها ، مزق رداء الفرح الذي كانت ترتديه ، جعلتها ترى قيمتها و مكانتها ، عرفتها على حقيقة عيشها ، على انها لا تقوم حتى بدور غطاء مزبلة ، القمامة افضل منها ....
اجل انها انا فتاة البئس و التعاسة ، سئمت من كل مجريات هذه الحياة ، امتحاناتها لا تنتهي ، لم يعد لدي حل سوى تقبل الحقائق ، فقد جعلت الالام خليلي ، و الاحزان مؤنسة لي ، توقفت عن المشي على صبار حياتي فقد تعودت على اشواك التي التهت خلايا جلدي ...
تقبلت كوني فتاة فاشلة لم تستطع تحقيق ابسط الاشياء ، فتاة بلاحلام كبحيرة بلاماء ، قطع الماء عني منذ زمن ، كنت احاول ادارة الامر بما تبقي و لكن طاقتي نفذت .... و مع كل هذا و ذاك اكثر ما مزق احشائي هو اني لم اعد شيئا لاخرتي ، ان نار هذا الاسى لايمكن ان يخمدها كل مياه الارض ، لقد تخليت عن الدنيا النية و تخليت عن نفسي معها .... اشتقت لنفسي كشوق الليالي لضوء القمر ، اود العودة ايها و لكن حبال الجسر قطعت انا في ضفة اخرى ، و الطريق فيها محجوب بضباب قاتم ، هل اكمل المسير ام ابقى كما انا جسد بلا روح ، هناك صوت ينبع من داخلى ، اكاد لا اسمعه انه يحثني على الذهاب فلربما يوجد خل ذلك الضباب حياة اخرى ،حياة مزينة بالحلي و الالماس....