لا ترحل

224 25 8
                                    

معلومات من انترنت

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

معلومات من انترنت


أندريس أنييستا لاعب كرة قدم إسباني. سجل هدف الفوز لإسبانيا في المباراة النهائية لكأس العالم عام 2010 ضد هولندا.

نبذة عن أندريس إنييستا

ولد أندريس إنييستا في 11 أيار/ مايو عام 1984 في فوينتيالبيا في إسبانيا وانضم إلى أكاديمية كرة القدم للناشئين التابعة لفريق برشلونة عندما كان في الثانية عشر من عمره، ثم تدرج لاعب الوسط في النادي ليصل إلى مراتب عليا ويقود فريق برشلونة لينال ستة ألقاب مذهلة عام 2009، كما سجل إنييستا هدف الفوز في المباراة النهائية في كأس العالم عام 2010 لفريقه، فكان السبب وراء انتصارات إسبانيا في بطولات أوروبا عامي 2008 و2012.

بدايات أندريس إنييستا

ولد أندريس إنييستا لوخان في الحادي عشر من أيار/ مايو عام 1984 في فوينتيالبيا في مدينة ألباثيتي في إسبانيا، وبعد انضمامه إلى فريق ألباثيتي للناشئين في العاشرة من عمره لفت انتباه إدارة نادي برشلونة أثناء إحدى المباريات لينضم إلى أكاديمية لا ماسيا التابعة للنادي وهو في الثانية عشرة من عمره.

بدأت نجاحات إنييستا العالمية في وقت مبكر بينما كان في الفريق الوطني للناشئين، حيث قاد إسبانيا في انتصاراتها في كأس الاتحاد الأوروبي دون 17 سنة عام 2001 ودون 19 سنة في العام التالي.

إنجازات أندريس إنييستا

كانت أولى مباريات إنييستا في برشلونة أثناء دوري الأبطال في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2002، وساعد برشلونة على الفوز باللقب في أول موسم عادي له في العام 2004-2005، إلا أنه أصبح مساهماً فعالاً في فريق برشلونة عندما دخل إلى المباراة بديلاً عن لاعب خط الوسط تشافي هيرنانديز نتيجة لإصابته، فدفع برشلونة إلى بطولة الليغا ودوري الأبطال في العام التالي.

بفضل كونه لاعب خط وسط بالفطرة وامتلاكه مهارات تمرير ومحاورة رائعة أثبت إنييستا امتلاكه البراعة اللازمة لقيادة الهجوم من موقع الهجوم، وعلى الرغم من امتداح المحبين والمنافسين على حد سواء لمواهبه من كافة النواحي، إلا أن صانع الألعاب المبتدئ كان يفضل التراجع إلى الخلف عندما كان نجوم مثل رونالدينيو وليونيل ميسي وسامويل إيتو يجذبون الأضواء إلى برشلونة.

كيف عشقت هذا الفريق حيث تعيش القصص. اكتشف الآن