اغرب عشر امراض نفسيةة !

136 24 49
                                    



اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.



1- متلازمة وهم كوتار

تسمى أيضاً متلازمة الجثة المتحركة إذ يتوهم المريض أنه ميت أو أنه فقد عضواً من أعضاء جسده، كما يرفض تناول أي طعام، ويموت نتيجة الجوع الشديد في النهاية.

2- متلازمة باريس

تصيب تلك المتلازمة العديد من السياح الذين يزورون باريس نتيجة الصدمة الثقافية ما بين ما وجدوه، وبين الصورة المثالية التي رسمتها عقولهم قبل الزيارة.

3- متلازمة ستندال

تسبب تلك المتلازمة للمصاب بها قلقاً نفسياً وجسدياً عند التعرض لبعض الأعمال الفنية المؤثرة؛ نظراً لعدم تحمله مدى روعتها وجمالها. ينتج عن ذلك الإصابة بتسارع ضربات القلب، وزيادة معدل التنفس، وارتفاع ضغط الدم.

4- متلازمة ديوجانس

يميل المصاب بتلك المتلازمة إلى العزلة الشديدة، وإهماله لذاته، وحب التملك، وتزداد عند كبار السن، كما تكون مصحوبة بالانهيار الجسدي والعصبي.

5- التهام الذات

يدفع هذا الاضطراب النفسي المصاب به إلى قضم أجزاء من جسده، وفي أغلب الحالات لا يتجاوز هذا المرض قضم الأظافر، ولكن هذا لا يمنع وجود حالات خطيرة تستمر في إيذاء نفسها بالتهام العديد من أجزاء جسمها.

6- هوس نتف الشعر

صورة مرضية ينتج عنها رغبة من المريض لنتف شعر رأسه أو رموشه أو أي أجزاء فيها شعر في جسده، وتكون عادة مصحوبة إما باللذة أو الندم أو بشكل تلقائي دون أن يدري.

7- رهاب الذكور

تعاني بعض النساء من الخوف من الرجال بصورة مرضية ينتج عنها نوبات من القلق، والتعرق المفرط وضيق التنفس. يكون السبب وراء هذا الرهاب في الغالب تجربة مؤلمة من الطفولة.

8- هوس الكتب

يرتبط هذا المرض بالرغبة في اقتناء الكتب بأعداد كبيرة بغرض الاستفادة منها في وقت ما، ينتج عن ذلك تراكم الكتب بكميات هائلة، مع رغبة لا تقاوم لامتلاك عدد أكبر منها.



9- بوانتروبي

يعرف على أنه خلل نفسي يسبب للمريض التصرف على أنه بقرة بما في ذلك أكل العشب. يسبب هذا المرض الهلوسة، كما يؤثر على الجسم؛ لأن جسم الإنسان غير مهيأ لهضم العشب.

انا بقرةة - تاكل العشب - 😂 سوري سوري ربي يشفيهم يرب وبعيد الشر عنا ❤



10- هوس العشق

يحدث هذا الاضطراب حينما يتوهم المريض بأن هناك شخصاً ما يحبه، وغالباً ما يكون هذا الشخص غريباً عنه، كما يتوهم أن الشخص المحب له يرسل إليه نظرات الإعجاب، أو بعض الإشارات الخاصة.

انتهى .

---------------------------------------------------

MY SPACE.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن