السم هو مادة كيميائية قادرة على إحداث ضرر تتراوح خطورته حسب قوته لجسم الكائن الحي. كثيرا ما ينتهي الأمر بالموت لو لم يتدارك المتسمم نفسه بالوقت المناسب ويتلقى العلاج أو الترياق للسم. لكن العديد من السموم تعتبر شديدة الفتك بالإنسان حتى أن فرصة النجاة بعد التعرض لها ضعيفة للغاية!
1- مادة البوتولينوم الكيميائية
يعتبر البوتولينوم السم رقم 1 بالمواد الأكثر سميّة في العالم. ويتواجد بكميات قليلة للغاية في مستحضرات التجميل! ويُقال أن ملعقة صغيرة واحدة منه كافية لقتل ما يصل إلى 1.2 مليار نسمة. وعند تسمم الجسم بمادة البوتولينوم يحصل تغبيش بالرؤية وثقل باللسان وضعف العضلات الأمر الذي ينتهي بالموت.
2- مادة الريسين
يُمكن العثور على سم الريسين في بعض النباتات المختلفة، خاصة في حبوب الخروع. والسم المستخرج من النبات يُعتبر من أسلحة الدمار الشامل لو تم عزله بكميات كبيرة. وغالبا ما يُؤخذ عن طريق الفم.
3-سم الضفدع الواثب
يعيش الضفدع الواثب بألوانه الزاهية في الغابات المطيرة. ويُقال أن سمّه الذي يُفرَز عبر جلده قادر على قتل الإنسان بسهولة. حيث يتسرب سمّه إلى الجهاز العصبي للضحية مُحدثا اختلالات عصبية حادة تنتهي بالموت.
4- مادة السارين الكيميائية
السارين هو غاز الأعصاب القاتل الذي تم تصنيعه كمبيد للآفات عام 1983م. لكنه بدلا من ذلك استُعمل كسلاح بيولوجي ضد البشرية في حروب الشعوب كالحرب بين العراق وإيران، وفي اليابان عام 1995م. وتشمل أعراضه سيلان الأنف وصعوبة التنفس وتنتهي بالغيبوبة التي عادة ما تنتهي بالموت.
5-سم الاسماك رباعية الأسنان (تيترودوتوكسين)
هذا هو السم الذي تفرزهاسماك البخاخ الفتاكة والذي يسبب الشلل والوفاه في غضون ساعات بسبب تركيوه على تعطيل عمل الخلايا العصبية في الجسم
ما رأيكم؟ اقوم بجزء ثاني؟ اسفة على التأخر
أنت تقرأ
نكهة
Randomمرحباً جميعاً ..انا لست كاتبة او ماشابه لكنني سأضع بعض تصاميم الصور هنا ومن المحتمل ان اضع بعض القصص لذا اخبروني برأيكم بصراحة ... استمتعوا