انها تعاني من مرض اختلال الآنيه
مرض ماذا ! مالذي تهذي به و هل هذا مرض انا لم أسمع به طوال حياتي
اهدئ سيد كيم انها فعلا تعاني منه ... له أسماء كثيره و هو مرض الانفصال عن الواقع و مرض اختلال الهويه و مرض اختلال الآنيه او اضطراب الانيه
ماذا تعني
قالت السيده كيم بقلق
لقد تكلمت معها و استنتجت ما يلي
أنهى كلامه ليوجه الدفتر نحوهم
ما هذا
انها الإعراض التي تشعر بها
نظروا للدفتر ليجدوا ما مكتوب هو 👇
تشعر بما يلي:
كونها قد اصبحت غريبًه عن نفسها، أي انها لا تدرك ذاتها بالصورة المألوفة.أن العالم أيضًا قد أصبح متغيرًا، لكن من دون أن تحدد نوعية هذه التغيرات بصورة واضحة. أن بداخلها بنوع من الخواء/الفراغ.عدم التفاعل مع محيطه بالصورة التي تريدها.القلق البسيط.
يبدوا خطيرا
لا انه ليس كذلك و ليس صعبا .... اما الصعب بالامر ، فهو ان المصاب يكون مدركا تماما لهذه التغيرات و لكنه لا يعرف كيف يتصرف و هي الان تدرك كل هذه الامور و لا تعلم ماذا تفعل لذا علي مساعدتها ... و اريد اعلامكم انه ليس مرض نفسي حقا
ماذا ! كيف هذا
يمكن أن نقول أن اضطراب الآنية هو نوع من أنواع القلق النفسي، فهو لا يصل لدرجة المرض النفسي الحقيقي، وإنما هو ظاهرة أكثر مما هو مرض حقيقي.في بعض الأحيان، يكون هذا الاضطراب مصاحبًا لأمراض نفسية أخرى، منها الاكتئاب النفسي الشديد.قد يتصاحب أيضًا مع اضطراب الوسواس القهري.بعض مصابي الفصام الذين لديهم درجة من الإدراك والاستبصار المعقول يصفون ما يمكن أن نسميه باضطراب الآنية في بعض الأحيان.
اوه هكذا اذن ... اذن ما هو العلاج
علاجه حسب دراستي ، فهو يتمثل في ما يلي:
أولاً: الشرح للمصاب عن طبيعة هذه الحالة كونها ظاهرة غريبة وتزعج صاحبها. أما حين نوضح له أنه نوع من القلق النفسي العابر، فهذا يفيده ويساعده على تقبل الأمر والتعامل معه، فذلك يعد جزءاً علاجيا مهما جداً ويعرف بالتثقيف النفسي.ثانيا: تجاهل المصاب لهذه الحالة بقدر المستطاع. (الإهمال)ثالثًا: تطبيق تمارين الاسترخاء، منها التنفس العميق.رابعًا: ممارسة التمارين الرياضية يوميا.خامسًا: استخدام الأدوية المضادة للقلق، أهمها الألبرازولام، المعروف تجاريا بالزاناكس، فبعض المصابين لا يستجيبون إلا له. وهذا الدواء يعد جيدا في علاج هذه الحالة، ولكنا لا نفضله كثيرًا لأنه ربما يؤدي إلى نوع من التعود أو الإدمان إن استخدم لما يزيد عن 4-6 أسابيع.
أنت تقرأ
《اختلال الآنيه》I'm Not Crazy
Mystery / Thriller- عندما تشعر أن حياتك ليست إلا حلم ... عندما تشعر باليأس لدرجة انه لا يهمك مستقبلك -عندما تشعر بأن كل الأشخاص الذين حولك يرتدون أقنعه و تكون متأكد من انها ستقع في يوم ما - عندما تنظر في المرآة و لكن لا تجد نفسك لا تجد انعكاس صورتك عندها تأكد من ان...