So far way..

39 1 0
                                    

بطريقةٍ ما اصبحت افضل حالاً، مقارنةً بنفسي السابقة واقصد بذلك قبل سنة تقريبًا، اصبحت افضل..
لاشيء يبقى على حاله، كُل شيء يتغير حتى ادق التفاصيل.
ويبدو لي بأنها ستصبح القاعدة الثانية بعد قاعدتي الاولى "عندما يزداد الشي ينقلب ضده"..

املك جُرعة ايجابيه كبيرة الان ولا اعلم كيف افرغها، لهذا قررت ان اكتب عندما اشعر بالحماس والايجابية، وانا مُتأكدة بأنني سأحتاج هذه الجرعات احياناً لهذا سأحاول ان ابذل جهدي.

دائماً ما احببت اسلوب الحياة الصحيه، تغذيه سليمه ورياضة خفيفه
ولكن ولانني احببت الشوكولاته والطعام الغير صحي كُنت دائماً عندما اشعر بالحزن او بالغضب اتوجه الى المطبخ كي اتناول اي شيءٍ امامي، لايهمني ماذا سيفعل بجسمي او حتى بصحتي واتناوله، ومع الاسف هذا ما حدث سابقاً ولكن بطريقةٍ ما استطعت ان اصبح افضل، وطبعاً ما زلت احب الطعام الغير صحي ولكن لكل شيءٍ حد.

70٪ او 75٪ تغذية صحيه 30٪ او 25٪ رياضة ، معلومة مُهمه جدًا واتمنى ان لا انساها مع مرور الوقت والزمن، عندما كانت تغذيتي سليمة ورياضتي جيدة تغير جسدي 180 درجة في شهران ، الدهون اصبحت اقل من العضل! وهذا افضل شي! كتلتي العضلية جدًا عاليه ولكن لابأس ، العضل يجعل الجسد افضل حالاً من ناحية الشكل ومن ناحية الاشغال اليوميه، وايضًا يدعم العظام.

ولكن بعد عدة اشهر شعرت بالملل من تغذيتي السليمة لهذا اردت ان اجرب تناول الطعام الغير صحي وافعل الرياضة، وماذا حدث؟ طبعاً! زادت الدهون! ومع الاسف قل العضل بنسبة كيلو غرام واحد! من 35 الى 34!
ولكن لازالت الدهون اقل من العضل وهذا شيء جيد، النقطة المهمه انه عندما ذكرت المعلومة المهمه في بداية الموضوع هذا ما حدث!
75٪ تغذيه 25٪ رياضة، والمعنى؟ مهما قتلت نفسي بالتمارين الرياضية وتغذيتي كانت خاطئه لن اتغير للافضل ، ولو تغيرت سيكون تغير طفيف جدًا.

يوميًا كُنت اتمرن تمارين عسكرية قاتله! كُنت امرن جميع عضلات جسدي! استمتعت بالرياضة! فعلياً فعلت كُل شي ولكن لاشي تغير للافضل!
لهذا بعد ان تأكدت رجعت لحياتي الصحية اللطيفه، انها افضل على اية حال، فيتامينات يحتاجها الجسم والشعر والبشرة وطعام يجعل النفسيه افضل حالاً وايضاً وبعدة اسابيع قليله لاحظت بأنني اصبحت افضل جسديًا! وحتى لياقيًا!

اعتقد بأنني بدات انتهي من موضوعي ولكن قبل ان اغلقه سأضيف نقطة مهمه جدًا وايضاً قد ذكرتها في البداية "عندما يزداد الشي ينقلب ضده"؛ لايجب على الاشخاص الذين يريدون ان يصبحوا افضل شكلاً ان يقتلوا نفسهم من الجوع او من الغذاء الصحي! عندما تفعل ريجيم قاتل لن ينزل الوزن طبعاً! هل تعلم ماذا سيحدث؟ سيزيد وزنك! صدق او لا تصدق! لانه عندما بدأت بتجويع نفسك الجسم قد انصدم! "اوه احتاج طاقه! احتاج دهون! احتاج فيتامينات! كارب! بروتين! طعام؟!!!" وبعدها سيبدأ بتخزين جميع السوائل والدهون ولن يحرقه! وسيصبح الحرق صعبًا جدًا لانه يخزنه ! لانه قلق من انه لا مزيد من الطاقه والكارب سيأتي مره اخرى!
انه مثل ما عندما تشتري مُنتج ويكون اخر مُنتج موجود! سوف تختفظ به ولن تستعمله الا ببطئ كي لا ينفذ!
^مثال جيد.
وصدق او لاتصدق، تستطيع ان تصبح افضل شكلاً حتى وانت تتناول الاطعمه المفضله لك! نعم! هذا صحيح! ولكن كيف؟ تناول القليل منه واجعل البروتين اكثر كي يعوضك ويشبعك وايضاً! البروتين جيد لطاقه ولبناء العضل وشفاءه!
ولاتنسى الرياضة التي تبعدك عن 28 مرض ممكن ان يحدث لك!
مثلاً سُمنه مفرطه ، سُكري، اكتئاب ، سرطان الخ...

اوه اوه اكتئاب؟ هذا افضل شي قد حدث! منذ ان بدأت رياضة صحيحه اصبحت نفسيتي جميلة جدًا! كل يوم ارغب بأن اكثف التمارين الرياضيه! لقد ادمنتها بالفعل! وهذا نقطة ليست جيده💔
ادمنت هرمون السعاده الذي اخذه من الرياضة! عندما تُحب الشي ستبدع به صدقني!

ولاشي يبقى بعيدًا اذا اردته! اذا اردته لا تتمناه! لا تجعله يصبح امنيه تطير بالارجاء لاتعلم اين تذهب! امسكها بقوه واحكم عليها وابدا بتنفيذها!
كُل شيٍ يتغير..

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jul 14, 2018 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

جُرعة ايجابية. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن