كانت جالسه رجل على رجل تفكيرها محصور فشي واحد مستحيل أحد عاقل يقبل يتزوج بنات معروضات في مسجد واللي تاكد هلكلام محاولات ابوها طول هلاسبوع و كلها فاشله ......لو فرضا وافق يتزوج وحده معروضه في مسجد مستحيل يدفع مئه ألف ريال في انسانه ما يعرف شكلها و اخلاقها و راح يتسائل ليه ما تتزوج واحد من قرايبها ؟ وصلت الاستنتاج مريح هو ان فكرت ابوها مستحيله تحقيق على الاقل هنا في السعوديه لو حصل هشي فهي مصيبه لأن أي يتزوج كذا اكيد وراه بلوه يعني يمكن كبير في السن نفسه يجدد شبابه او فيه عيب خلقي محد قبل فيه بسبه او فيه...... .
قطع تفكيرها صوت اختها
تبكي بالم ماسوره و مكسوره مويه مكسوره في عينها من كثر موضوع أنا خايفه اني اتزوج واحد سكير او مهرب مخدرات او مريض نفسيا يضربني في ليل مع نهار و يحرقني مثل مسلسلات.. يمعني من زيارتكم ....او واحد يعذبني ...ااه ليه حرام عليك.....
قاطعتها اختها :هدي قل لن يعيشها الا ما كتب الله لنا مصيرك تتزوحين اذ مو اليوم بكره و نصيبك راح تأخذنيه سوق كان زين او شين .
قالت ثالثه :مجنون او سفير يصلي فجر ضحكتيني.
( هشي بذات أستبعدته)دخل ابوهم قاطع نقاشهم:يلله البسوا بتملك لكم في محكمه نزلت مصيبه على راسها مثل مطرقه يعني فيه رجال وافقوا على يتزوجون من بنات ما يدرون عنهم أي شئ من هم !!! وليه؟؟ اكيد في دوافع و دوافع قويه بعد وراء زواجهم من بنات بهذه طريقه الله يستر.
خرج خلاهم
شباب خرجوا من مجلس لهم اربع ساعات يدبرون قيمه مهر عناد جلس جنب البنك أول ما فتح دخل و سحب مبلغ من اما فيصل فكان مبلغ متوفر في خزنته و في مكتبه الxxxات و أخيرا ياسر كان مبلغ بحوزته و جاء بسبه.ابتسام بخوف ما زالت ماسوره و مكسوره : أنا والله خايفه واحد منهم شفته هو يدخل مجلس عيونه تحتها سواد مررره وشعر في كل وجهه هذه غير شعر راسه طويل وثوب مررره ضيق و محفر كانه طالع من سجن او سكير.
فاديه ببال طويل : امداك تقزينه ....يمكن فيه خير ما تدرين.
اماني :بسرعة تاخرنا على ابوي ....يلله عجلوا
ركبوا سياره و حركوا على محكمه
وقف الجمس جنب محكمه كان فيه عناد و فيصل و ياسر اما بعد شرف.
نزل متوجه لسياره عناد
ناصر : يلله يا عناد
نزل عناد بابتسامة ومشى وراه ناصر وقف ناصر عند الجمس.
وقال بابتسام انزلي و أنا ابوك
نزلت ومشت وراه ابوها وعناد الي اعجب باسمها في المحكمه ملكوا رغم عدم وجود تقرير طبي الا انهم تغاضوا عنه بسبب ضروف خاصه و القهريه لناصر اللي شرح لهم وطلبهم في مساعدته و الشهود كانو اثنين شباب واحد جاي يطلق و ثاني جاي يرجع مرته.
ثم ملك الاماني فيصل بنفس شهود واستلم مهر منهم.
طلب من شباب ما ينتظرون ويروحون و يرجعون بعد صلاه الظهر لجل يأخذون زوجاتهم لكنهم رفضوا
شكلهم خافوا من شايب يهرب بفلوسهم و زوجاتهم.بعد فتره قصيرة
وصب شخص متاخر اخيرا.
ياسر بابتسامة من غير نفس :رحت مهردخل محكمه ومعاه ناصر تتبعه فاديه ملكوا.
رجع ناصر وبناته في سياره حرك سياره متوجه الئ بيت وفي طريق :مبروك عليكم يا بنات الله يسعدكم ...اسمعي يا بنتي و هيه خلاص صرتوأ متزوجات يقول لكم نصايح ان شاء أالله تنفعكم ....احفضوا ازوجكم في حظورهم و غيابهم و اكرموهم ... وترأ الرجال تجيبهم كلمه حلوه و التودد مع العناد زين يا فروالتي.
( ابتسمت ونزلت منها دمعه فاديه بغصه:زين يبه )
كمل :الدموع و الدلع بعد تزهقه زين برتقالتي)
( زادت امطار في الهطول و بشهقه ابتسام:زين يبه)
كمل:بنت الي بس قاعده عند تلفزيون او البلستشين وما تعرف تطبخ تخليه يتزوج عليها صح تفاحتي
( قالت وهي تبكي مثل اخوتها اماني :صح يبه)
كمل : ما قلت لكم عن وظايف ازوجكم ترفع الراس انتي يا فروالتي (فاديه) ترد ياسر دكتور في مستشفئ حكومي و برتقالتي (ابتسام)عناد ضابط في شرطه واحلئ تفاحه (اماني) ترد زوجك يشتغل في الxxx ات.
وصلوا بيت معنويا كان طريق قصير حيل او يمكن لانهم ما يبون يوصلون ابد او يعيشوا متفرقات وتبدا حياه جديدة ممكن تكون حلوه ممكن تكون مره وفي كل حالات مالهم منهم مهرب..
اتمناه ان يعجبكم هذه بارت ثاني و عن قريب سوف انزل بارت ثالث
أنت تقرأ
غرور انثئ
Roman d'amourاسمها غرور انثئ تدور احداث روايه حول بنات ثلاث و الوالد يريدهن تزويجهن بطريقه غريبه جدا لا تحدث في مجتمعنا حالي