باسم الله نبدأ والصلاة والسلام على من لانبي بعده أما بعد فهذه إحدى روائع القصص التي سمعت عنها في الحقيقة القصة أبكتني لجمال معناها فأنصت إلي أخي بقلبك ولتتفكر ...في أحد الأزمان كان هنالك رجل فقير يملك عائلة صغيرة إصتصعب عليه إعالتهم فاقترض المال وحين وصل يوم سداده لم يكن الرجل يملك المبلغ الكافي فانطلق الى تاجر يشكي له حاله وقام التاجر بدوره في إعطائه المبلغ الذي يحتاجه وهو 500 دينار على ان يرجعه له بعد زمن معين وافق الرجل الفقير وأخذ المال من التاجر فسدد به ديونه ...
مرة الوقت وحان وقت سداد دين التاجر وكما كان الحال الرجل الفقير لم يكن يملك في حوزته لا دينارا ولا درهما فأخبر التاجر بذالك لكن التاجر بدوره قام وذهب لعند القاضي يشكي له ما حصل القاضي أمر بإحضار الرجل الفقير ، جاءه الرجل فقام القاضي بسؤاله عن دينه وسبب تأخدر سداده
في أخير حكم عليه القاضي بالسجن حتى يقضي دينه .
قال الجل للقاضي ": أمهلني إلى يوم الغد لأخبر زوجتي وأؤمن عيالي حتى لا ينشغلوا علي "
فقال القاضي ": وما الضمان أنك سترجع غدا "
رد الرجل ": ضماني هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فإن لم أرجع فاشهد علي في الدنيا والأخرة أني لست من أمة محمد عليه الصلاة و السلام.وكان القاضي رجلا صالحا فسمح له بالذهاب لأهله .
خرج الرجل الى بيته وعند دخوله قصة على زوجته ماحدث وما كان من زوجته إلا أن قالت له ": بماأن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ضمانك عند القاضي فتعال لنصلي عليه لعل الله يفرج عنا ببركته"
جلس الرجل وزوجته يصلون على النبي حتى غلبهم النوم وإذ بالرجل يرى النبي يقول له ": إذا كان الصباح فاذهب إلى الوالي وأقرءه مني السلام وقل له أن رسول الله يطلب منك أن تسدد عني دينيإن سألك عن علامة صدقك فقل له هناك علامتان الأولى أن الوالي يصلي علي في كل ليلة ألف مرة لايقطعها أبدا و الثانية هي أنه أخطأ في عدها ليلة البارحة فأخبره أنها وصلت كاملة "
لما استيقظ الرجل أسرع على الوالي فسلم عليه وقال له ": الرسول صلى الله عليه وسلم يقرؤك السلام ويطلب منك أن تسدد ديني "
قال القاضي ": وكم دينك "
رد عليه الرجل " خمس مئة دينار سيدي "
فقال الوالي وما علامة صدقك
قال الرجل ": هناك علامتان الأولى أنك تصلي على النبي ألف مرة كل ليلة لا تقطعها أبدا "
قال القاضي " صدقت " فبكى الوالي
أكمل الرجل ": أما العلامة الثانية فهي أنك قد أخطأت في عدها ليلة البارحة ويبشرك أنها وصلت كاملة "
قال الوالي صدقت فازداد الوالي بكاءا وأمر له ب 500 دينار من بيت المال وزاده ب 2500 دينار من ماله الخاص وقال هاذا إكراما لسلام الرسول عليه الصلاة والسلام .
خرج الرجل مسرعا ليدرك القاضي ويسدد دينه ويبر بالوالي ، لما دخل على القاضي وجده بإنتظاره وفي يده كيس مال فإذا بالقاضي يقول له ": أنا سأسدد الدين عنك وهذه 500 دينار مني إليك لأني رأيت رسول الله ببركتك وقال لي إن أديت عن هذا الرجل الدين عنك يوم القيامة ،" فإذا بالتاجر صاحب المال يدخل ويقول ياسيدي لقد عفوة عنه وسامحته على هذا الدين وهذه 500 دينار هدية مني إليه لأني رأيت الرسول صلواة ربي وسلامه عليه ببركته وبسببه فقال لي إن عفوة عنه عفونا عنك يوم القيامة" فخرج الرجل من عند القاضي و الفرحة لا تسعه فأسرع إلى زوجته و أخبرها بما كان من أمره .
كان يطلب من يسدد عنه دين 500 دينار وهاهو يعود إلى بيته وهو يحمل 4000 دينار وكل هذا إن حدث ببركت وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .اللهم صلي وسلم وزد وبارك على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
أحببت مشاركتكم هذه القصة حتى نستفيد ونفيد بعضنا
منشن لأصدقائك حتى يستفيدوا
اليوم يوم جمعة إغتنموا الفرصة وصلوا على حبيبنا المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه .
Amat_arrhman
nabaa_11
D7mi_story
hafsahafsa16
AYABieber839
ra-nia20
manar___narita
Wonilia
Razan_200
t20021th
amal_ali99
Lider_kurt
SafatiA
Zeno000
Dr-Hossam
Omi123m
loza-elashry
nassmat_fajr
AlaaDaif
gongagoll
qalam_yaktoub
Heyam-HS
ZaenabSeifEldeen
Be-smile
-Yaqeen-
youwamei
user_Nadjoua
wafaa-calm-life
Marwa_Al-Rabee
Shaima4745346
salah1727
eslamelturkeyأترككم في رعاية وحفظ الله
سلام
أنت تقرأ
لحظة ...من فضلك
Spiritualمعا لنسمع بعض المواعض لنستعيد ذاتنا . هي بعض التنبيهات أبثها أولا لنفسي وثانيا أشارككم بها بغية التذكير " وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين" لا شيئ يبقى بالحياة الكل فان فماذا ستفيدك الدنيا إعلم أنك لن تأخذ معك إلا أعمالك تذكر أنك حينها ستقابل الله وبم...