♪ⓒⓗⓐⓟⓣⓔⓡ(2)

56 6 8
                                    

Hi (*¯︶¯*) Ramadan Kareem... So

1
2
3
Go !

•^•^•^•^•^

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

•^•^•^•^•^

◆◆◆ الخط الزمني لنشوء الكون..
المادة المظلمة كيف نشأ الكون ؟؟!

تبقى مرحلة العصور المظمة - مرحلة وجدت قبل تشكل المجرات والنجوم الاولى- لغزاً ؛ بسبب قلة الأدلة حولها ، ولكن العلماء يرغبون بشدة تسليط الضوء عليها ومعرفة كيف نشأ الكون ؟ ، يقول عالم الفيزياء الفلكية النظرية " أبراهام لوب " رئيس قسم علم الفلك في جامعة هارفرد:  " تمثل العصور المظلمة أصولنا ، وهي الفترة التي شكلت فيها النجوم الأولى العناصر الثقيلة التي تكوننا " ويضيف ان وجودنا ناتج عن الجيل الأول من النجوم... ويقدر العلماء عمر الكون حوالي 13.7 مليار سنة.

في البدء كان النور ثم الظلام ثم النور من جديد...

كان الكون قبل العصور المظلمة ساخناً جداً ، اذ انقسمت كل الذرات الموجودة الى نواة موجبة الشحنة والكترونات سالبة الشحنة ، حجبت هذه الايونات المشحونة امكانية سفر الضوء بحرية. نزلت درجة حرارة الكون بعد حوالي ( 400 ) ألف سنة من الانفجار العظيم ، بقدر كاف ٍ .ليعاد تجمع هذه الايونات لتكون الذرات الأمر الذرات مكن الضوء الناتج من الانفجار العظيم أنا يبزغ للمرة الأولى ، لكن ماحصل بعدها أنه كانت العصور المظلمة . اذ لم يكن هناك ضوء اخر ، ولم تولد النجوم بعد.

تقترح النماذج الحالية للكون أنا المجرات الأولى بدأت بالتكون بعد حوالي 100 مليون سنة من الانفجار العظيم ، وهذا انتج بداية النهاية للعصور المظلمة ، استمرت عملية تكون النجوم والمجرات تدريجياً ، حتى أعيد شحن كل ذرات الهيدروجين والهيليوم التي تكون كل شيء موجود بالكون مرة أخرى ، ولكن هذه المرة عن طريق الضوء ، وذلك بعد 500 مليون سنة من الانفجار العظيم.

♪●♪●♪●♪●♪●♪●♪

♬ من أجمل الظواهر يا عشاق الفضاء..... ♪

اخترت التحدث عن.... (*¯︶¯*)

الشفق القطبي. ♪♡☆

هدير الفضاءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن