القرن 19 _ 1979 .
مرحبا ، اسمي جورج بلانك ، انا عالم فزيائي..... اعيش حياتي العادية مع زوجتي و طفلي الصغير جوني ، اعمل في الصباح الباكر في متجر والدي الراحل و في المساء اذهب لمختبري (المخزن الذي في منزلي) كان لدي صديق مقرب كان مولوع بالحضارة القديمة مثلا : المصرية ، الاغريقية ، و الرومانية و العربية ، في احد الايام كنت في المكتبة فقرأت رواية تتحدث عن التاريخ ، اعجبت بالاحداث القديمة جدا و الاشياء التي حدثت قبل ان اكون مولودا على هذه الارض ، و كنت اتساءل.....هل سأكون في الاحداث المستقبلية ؟؟
فقلت ان بعد 100 عام ساصبح جثة متحللة ، بعد ذلك اخذت الكتاب و عدت للمنزل لانزل الى مختبري ، جلست أفكر و افكر......فإذا بعقلي يخبرني بفكرة مجنونة جدا و لن يستطيع اي انسان ان يحاول تخيلها......وهي السفر عبر الزمن ، قلت في نفسي : ماذا اقول ؟! كيف لي ان اذهب لزمن حدث و انتهى او اذهب لزمن لم يحدث بعد ، لكن بعد ليالي من التفكير و التعب و الاجهاد ، وجدتها !!!
فخرجت لشارع من شدة الفرحة و اجري و اصرخ بكل صوتي ، وجدتها !!! وجدتها !!!
بعض الناس يظنوني مجنون ، ذهبت لمنزل صديقي و حملت حجر صغير و ضربت النافذة به ليستيقظ لكنه لم يجب و فعلتها مجددا و مجددا لكنه لا يستيقظ ، و من شدة حماسي حملت صخرة كبيرة جدا و قبل ان ارميها ، فتح النافذة و قال : يا رجل !! توقف هل تحاول قتلي !! انها الساعة 6 صباحا ماذا تريد في هذا الوقت الباكر ، قلت له : ماذا لو جعلناها الساعة 6 مساء ، فرد علي: ماذا ؟ هل فقدت عقلك في هذا الصباح...ارجوك علي العودة لنوم لدي عمل عند عمي في المكتبة احتاج لراحة ، فقلت له : وجدت طريقة لسفر عبر الزمن ، فنظر إلي بدهشة و قال : هل تمزح ؟ ، فاخبرته : هل وجهي يدل على المزاح ، حسنا انتظر سوف اذهب معك .وصلنا للمختبر و قلت لصديقي :
السفر عبر الزمن....نستطيع فعلها !! فقط بالحصول على قوة سرعتها تفوق سرعة الضوء و نحتاج ايضا لمعدات كقطع الحديد و غيرها......لدي بعض منها في المتجر سوف استعيرها لبعض الوقت ، رد علي : هل ستنجح تجربتك ؟
فأجبته : 50% نجاح مؤكد !!
فقال لي : و ماذا عن 50% الاخرى ؟
فأخبرته : ممممم.....على الاغلب الاحتراق حتى الموت او التحول الى رماد .
فنظر الي صديقي نظرة الخوف قال لي بابتسام : لدي بعض الاعمال اليوم تستطيع صنعها و تجربتها وحدك....
فقلت له : لا تقلق انا جورج لن اجعل تجربتي تخفق ابدا فقط ثق بي ، فقال لي : حسنا جورج كما تريد..مرت اسبوعين كانلين و نحن نبني و نركب و نصنع آلة ، ارهقنا كثيرا من العمل لكننا اكملناها .
قال لي صديقي : يا رجل.....اخيرا قمنا بإكمالها ، هل ستنجح الان ؟ لقد قمت بإتباع جميع خطواتك و صنعناها معا ، فقلت له : الان سنحتاج شيء واحد فقط و هو شيء صعب جدا و هو.....سرعة قوية تفوق سرعة الضوء ، فرد علي : لماذا ؟ كم هي سرعة الضوء ، فأجبته : سرعة الضوء هي 300,000 كيلومتر في الثانية ، فقال لي في صدمة : يعني انك لم تفكر بهذا عندما كنا نصنع الالة ؟! كيف ستحضر سرعة اقوى من هذه ؟ فقلت له : الامر صعب قليلا و لكن بحثت و درست في عدة ليالي لكن وجدت الحل و هو ان نصنع مروحة ضخمة مرتبطة بآلتنا و ان نقوم بجعل المروحة تدور بسرعة كبير جدا تصل لعدة مليارات دورة في الثانية حتى يصبح دورانها يعمل على تشويه نسيج الزمان والمكان - وتصبح قادرا على رصد امواج الجاذبية و نضيف على هذه السرعة الكبيرة.....الكهرباء ليصير لدينا قوة مرعبة قادرة على القيام بجعلنا نسافر لاي زمان على هذه الارض ، فرد علي و هو محير : اسمع صديقي انا احب علم الاثار و لا افهم في الفيزياء لكن سافعل ما تقول ، و هكذا أخرجنا آلتنا لمكان بعيد جدا و ذلك المكان فيه منطقة بها رياح قوية مع جاذبية سطحية لتساعدنا في تدوير مروحة ضخمة ، قمنا ببنائها نحن الاثنين بصعوبة .
اوصلنا المروحة الضخمة بآلتنا التي ضغطنا بها قوة هائلة من الكهرباء و اصبح كل شيء جاهز ، ضغطت على الزر لفك قيود المروحة لكي تدور ، بدات المروحية بدوران خفيف تم بدات بالتسارع و الالة اشتغلت و كل شيء يسير حسب الخطة ، لم يدم ذلك طويلا و حدث خطأ غير منطقي و هو ان المروحة من شدة دورانها الكبير تولدت شحنة كهربائية كبيرة غير متوافقة مع شحنة الآلة بسبب العاصفة الرعدية و حدث انفجار كبير كان سيقتلنا معا ، لكن نجونا و عندما نهضنا لنستوعب ما حدث صدمنا نحن الاثنين....
بوابة غريبة امامنا شوهت نسيج الزمان و المكان !!!
To be continue....
أنت تقرأ
السفر عبر الزمن
Historical Fictionالقرن 19 ، 1879 . _ انا كتبت هذه القصة في كتابي الخاص و كتبت عن رحلتي في السفر عبر الزمن ، شاهدت اشياء رائعة و اشياء مرعبة ، عدت في الزمن للوراء و تقدمت في الزمن للامام ، قابلت شخصيات تاريخية من عرب الى الامريكان الاصليين و دخلت في معارك و احداث ك...