الفصل الممهد - الانقلاب

92 8 0
                                    

الساعة الخامسة صباحاً
في قصر الحكم في باريس

جندي يسير مسرعاً في ممر متجه نحو غرفة
وصوت وقع اقدامه يملأ المكان، يقف على باب
ويبدأ في طرقه، وصوت تنفسه الشديد اصبحَ مسموعاً
يُفتح الباب، يظهر شخص برتبة مُشير، يعطه الجندي ظرفاً، فيفتح الظرف بسرعة، يقرأ: "انجُ بحياتِكَ وغادرِ القصرَ، غداً الموعد". يظهرُ على وجهه الغضب ويقول...

يوكي: اطلب ابني مارتيال وقل له تعال حالاً الى قصر تحديداً الى غرفة اجتماعات الرئاسات الثلاث

الجندي: امرك سيدي

ينطلق مسرعاً ..

يوكي: انا الذي خططت لكلِّ هذا من سنين وتريدُ أن تسرقه مني يا ميشيل، والله لاقتلنّك.

يضرب يده بقوة على الحائط والغضب يسيطر عليه
.
.
بعد ساعة

بينما الرئاسات الثلاث قد اجتمعوا، وإذ به يدخل عليهم يوكي وهو قائد القوات المسلحة ووزير الدفاع ومعه مارتيال وجنود، ينهض رئيس الوزراء ويقول: مالذي دهاك، كيف تدخل على اجتماعٍ مغلق؟!

يوكي: لمْ يعدْ مغلقاً ايها الاحمق.

يسحب مسدسه ويطلق النار عليه وعليهم جميعاً.
.
.
.
.

بعد ساعتين

(الساعة 8 صباحاً)
وفي القناة الرسمية يخرج يوكي (وهو رجلٌ ضخم وطويل، وذو شعر اشقر وقصير، ولون عيونه زرقاء، عمره 55 عاماً)
ويقول: أيها الشعب الفرنسي، نعلنُ لكم عن قيامنا بأنقلابٍ على الحكم الظالم الذي كان يحكم بلادنا، وتفعيلنا لقانون الطوارئ وايقاف العمل بالدستور والقوانين السابقة، وتنصيب نفسي قائداً للبلاد وللعسكر، حفظكم الله يا شعبنا العظيم.

انتهى البيان، وجن جنون العالم، كلّ القنوات العالمية والرؤساء يريدون أن يعلموا ما حدث هناك، فقد انقطع الاتصال مع فرنسا بالكامل وانقطع الانترنت والاتصالات وكلّ شيء الا قناة واحد في التلفزيون واخرى في الراديو، فهي مصدر الشعب الفرنسي والعالم كله للاخبار

.
.

الساعة 11 صباحاً

في القصر

قد تم القاء القبض على الفريق أول ميشيل وعلى اللواء سبوكيت وجميع اعوانهم.

يوكي: تريد أن تتفرد بالحكم ها؟!

ميشيل: سأقتلكَ ايها النذل الجبان الحقير ال...

يطلق النار عليه يوكي، بعد ينظر الى سبوكيت ويطلق عليه النار ايضاً، ثم يقول لمارتيال: احذف رأسيهما عن جسديهما، ثم اقتل جميع من ساعدهم او حتى ايدهم، لا أريد أن ارى أحداً منهم حياً، ثم انشر الجيش في الشوارع واعلن حظر التجول في البلاد، وأيُّ كلبٍ يتعرض لكم اقتلوه، ولا اريد صحفياً الا الذين حددتهم انا، ولا اريد احداً في القصر او المقربين منا الا اولاد عمك او اخوتك والمقربين منا.

مارتيال: امرك
(هو ابن يوكي عمره 28، وهو برتبة مقدم، يشبه والده شكلاً، الا أن اطول منه قامة)
.
.

بعد مرور يوم

قام مارتيال بتصفية اي ضابط او جندي يشك فقط بأنه سيخون او قد تعاطف مع الحكومة السابقة او الضباط الذي قتلوا، الذي يرونه الناس في الشارع هو الجيش فقط، يخرج في باريس جمعٌ من الناس في تظاهر، لكي يعلموا ما الذي يحدث في البلاد، لكن يصدموا بأن الجيش يطلق الرصاص الحي عليهم، ويبدأ بقتلهم ودهسهم واعتقال الذي يبقى حياً، والفاجعة الكبرى بأنه حتى اهل الذين خرجوا في التظاهر تم اعتقالهم، يدب الخوف في نفوس الشعب بعد الذي حدث.

وبعد يوم اخر

العالم والدول كلها تترقب مالذي يحدث في فرنسا، اجتماع طارئ بين الرئيس الاميركي والملك البريطاني في بريطانيا، وفي هذه الاثناء يخرج على التلفزيون يوكي ويقول:
نعلن عن تحويل نظام الحكم في البلاد الى النظام الملكي، وانا هو الملك على البلاد، وقد تم كتابة دستورٍ جديد.

ينتهي البيان ويقطع البث، بعد هذا البيان ترسل الامم المتحدة مبعوثها الى فرنسا، التي اختفى كلّ من فيها، لترى اهم احياء ام ماذا، يصل المبعوث ويتم استقباله، ويجلس مع الملك يوكي ويخبره: بأن جميع السفراء والمواطنين الاجانب بخير، لكن لن يغادروا البلاد حتى تتحقق شروطه، فيرد عليه المبعوث: وما هي، يرد يوكي: أن اقابل الرئيس الاميركي والملك البريطاني هنا في باريس.

يغادر المبعوث من فرنسا، وعندما وصل ابلغهم بكلّ شيء
.
.

مر اسبوع على الانقلاب

وفي الصباح

يستجيب الملك البريطاني والرئيس الاميركي للدعوة والطلب الذي طلبه الملك يوكي

وفي المساء يصلان الى باريس وينقلان الى قصر الحكم، ويتم اول لقاء بينهم، بعد ساعات ينتهي اللقاء
والجميع يترقب ما الذي سينتج عن اللقاء...

.........................

رواية جديدة اتمنى ان تنال اعجابكم 😊

ستكون عبارة عن فصول

العائلة المالكة - The Royal Familyحيث تعيش القصص. اكتشف الآن