كائنات استوطنت الأرض قبل الإنسان

12 0 0
                                    

يقول الحق سبحانه في سورة البقرة: { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُبِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30)}


نفهم من هذه الآية الكريمة ان هناك مخلوقات كانت تستوطن الارض قبل سيدنا آدم، و أن هذه المخلوقات كانت مفسدة و مسفكة للدماء...

كثير من العلماء ذكروا ان من سفك الدماء هم الجن و لكن ليس للجن دماء!!!

و قد تداولت العديد من الكتب العلمية و التفاسير حقيقة استيطان مخلوقات اخرى للأرض قبل بني آدم،  فابن كثير يذكر في كتابه ( البداية والنهاية):

((قال كثير من علماء التفسير خُلقت الجن قبل آدم عليه السلام وكان في الأرض قبلهم الحن والبن فسلط الله الجن عليهم فقتلوهم و أجلوهم عنها و أبادوهممنها و سكنوها بعدهم...))، ((البداية والنهاية لابن كثير ص 50)).

أما العلماء فقد كانوا بحاجة الى دليل مادي لتأكيد هذا الكلام، و قد وجدوه في حفريات  لمخلوقات، على شكل هياكل عظمية تشبه البشر الى حد كبير،اكتشفها العلماء عام 94 في اثيوبيا تعود الى اربعة ملايين و اربعمائة الف عام هل هي هياكل عظمية للحن و البن؟ التي جاءت في كتاب ابن كثير! هذاالاكتشاف الذي اسقط نظرية المخرف و الملحد داروين عن نظرية التطور...

زِد على ذلك  الآثار المسكوت عنها ككرات المعدن التي انتشلت من جنوب أفريقيا وقدر عمرها بـ 2 مليار عام.

كل هذا يعني ان هناك مخلوقات استوطنت الارض قبل الانسان بأربعة ملايين و اربعمائة الف سنه علما ان جميع العلماء اجمعوا على أن عمر الانسان علىوجه الارض لا يتعدى 350 الف سنة و هو اقصى حد تم ذكره (حفريات المغرب) بينما العظام المكتشفه تاريخها يعود الى اربعة ملايين واربعمائة الف عام؛لاحظ مدى الفرق الطويل بين بداية الانسان و هذه المخلوقات المكتشفة.

و وفقًا للأحياء القديمة و وفقًا لتفسير ابن كثير لآيات القرآن الكريم وما تواردته ألسنة الأمم في متون كتب الذكر الأول أن هناك مخلوقات عاشت على الأرض بهيئة أقرب للبشر قبل وجود الإنسان والجان.

عظمة اللهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن