رأيت الحب ❤

23 5 0
                                    

رأيت الحب فى عينى أبى وقد أشتعل رأسه شيباً وهو يجلس على طاولة الطعام وقد سقط حاجباه وأرتعشت كفه وهو يدس اللقمة فى فم أمى ...

ورأيت الحب فى وجه أمى وهى تمسح على جبين أبى وهو مريض وتشد على جسده الواهن الغطاء لتدفّئه وكل نظرة من عينيها التى أمتلأت بالدموع تشفق عليه وتقبّله.
حتى وقوفها خلف النافذة فى ليالى الشتاء قلقاً عليه عندما يتأخر فى العودة من عمله وهى ترتجف لا أدرى خوفاً أم برداً.....كان عين الحب.....
واللحظات التى كان يشاركها أبى فيها وهى فى المطبخ ليساعدها فى إعداد الطعام....
ومحاولاتها لكى تتقن صنع فنجان القهوة له.
وجلوسهما معاً أمام التلفاز، وصلاتها خلفه، وسجودهما لله معاً ..... كان منتهى الحب

ورأيت الحب فى عينىّ زوج أختى وهو يمسك بيديها ويشاركها الوجع ويعتصر قلبه وهى تصرخ وتبكى عندما كانت تلد أبنتها الكبرى.
ورأيته فى إبتسامة بائعة الخضروات وهى تشترى أمامى زوجاً من الجوارب الصوفيه لزوجها من أحد الباعة بجنيهات قليلة .
ورأيته بين كل زوجين جلسا بجوار بعضهما أمام البحر وقد فصلت بينهما مسافة يمر منها صغارهما وهما يركضان حولهما لكن قلبيهما ملتصقان فى صدر واحد .
وأبتلعهما الصمت لكن كلاهما أنتهى من حل طلاسم شخصية حبيبه وفهمه فباتت تتحدث هى إليه بالصمت ويرد عليها بسكوته ويتبادلان نظرة وأبتسامة تحمل كل المعانى بلا حروف وبلا أصوات
وإيماءة خفيفة منهما تكفى لكى تشى بأن بينهما قصة حب!

الحب ❤ أن تسمع زوجتك فى صمتها وهى تسمعك ،وتراها عندما تغيب عنك بقلبك وهى تراك، وترحمها وإن لم تشتكِ إليك وهى ترحمك، وتشعر بآلامها وتبكيك أوجاعها وهى تشعر بك.

الحب ❤ لا يحتاج إلى وسامة ولا رشاقة ولا مال ليستمر ،الحب أن تحب زوجتك بكل ما هى عليه ،وكل ما كانت عليه وكل ما ستكون عليه،ويكون كلاكما أمام الآخر روحه التى تتحرك ،وكأنها تعيش فيه ويعيش فيها ،وقلبها يدق فى صدره وقلبه يدق فى صدرها.

من كتاب "غزل البنات" للدكتورة:حنان لاشين

#رأيت_الحب

الجـنـة هـدفى حيث تعيش القصص. اكتشف الآن