"جنة الفردوس"
نحن نرى ما خلق الله لنا من طبيعة خلابة بمناظرها🌌 ، الوانها🌈 ، ثمارها🌰 ، فوائدها.....وخلق الشلالات🌊 والبحيرات والثلوج🌨 وغيرها من مناظر الطبيعية التي لا تفارقنا في كل الدول🌆 كل دولة 🌃لها منظر طبيعي اجمل من الاخرى🌇 لكن هذه الطبيعه هي في الدنيا🌍🌕☀ فكيف اذن هي طبيعة الجنة؟وماهي جنة الفردوس🎇؟.❤
*جنة الفردوس هي جنة في السماء تحتوي على غرف كثيرا كل غرفة اجمل من الاخرى وتحتوي على طبقات وتكون بحسب ايمان الشخص المؤمن وبحسب اعماله فالطبقة العليا هي للمؤمنين الذين يخشعون ويعبدون الله عبادة صالحة خالصه له ، الطبقة السفلى للمؤمنين الذي يعبدون الله ولكن عبادتهم اقل من عبادة الطبقة العليا اي انهم يتمتعون بمغريات الدنيا ولكن يتمتعون بالحلال.💙كيف ندخل هذه الجنة؟
عبادة الله سبحانه وتعالى وحده ونخشع له ولا نترك صلاتنا ولا صيامنا و نرضي الوالدين والجار ونحترم رأي الاخرين ونحترم الاكبر سنا ونعطف على الصغير ولا نأكل مال الحرام وولا نشرب الخمر او نأكل لحم الخنزير او نزعج الاخرين بصوتنا وغيرها من الامور الموجودة في القرأن هذه الامور فقط ان فعلناها لنا الجنة فالندخلها انها امور سهلة اعطاها الله لنا لمصلحتنا وجمعها كلها في كتلب مقدس لجميع المسلمين وهو القرأن. 💚مالذي يدور في عقولنا عن جنة الفردرس؟؟
جنة الفردوس هي مكان شاسع اكبر من الدنيا فيها شلالات خلابة ومناظر طبيعية هي : انواع الاشجار🌳🌲🌴 وثمارها🥝🥑🍍🍓 ، انواع الازهار بألوانها🌹🌺🌸🌷، شلال من خمر الجنة ، نجد احبابنا في الجنة ، نجد رسولنا العظيم الصادق (صلى الله عليه وسلم) وسنسمع صوت القرأن بصوته وهو يقرأه ، سنجد اصحابه واهل بيته ، يوم في الاخرة بمثابة عقود في الدنيا ، نجد مالذ وطاب في الجنة ، ماتشتهي أنفسنا ولكن هناك اشياء تدور في رأسنا مثل/ هل هذا موجود كله مثل ماقال القرأن؟ وماذا فرقها عن الدنيا؟ ولماذا الخمر في الجنة حلال وفي الدنيا محرم؟؟ انا اؤمن بهذا كله ولكن البشر قد ينتابهم هذه الاسئلة في بعض الاحيان فالندخلها والنكتشف 🥀💜.انا اتمنى من اعماق قلبي ان نكون من اصحاب الجنة وان نتقرب من ربنا ونرضيه ، نخطأ كل البشر يخطأوون ولكن لنتب ولنوعد ربنا بأن لا نعيده وان نكون افضل خلقه وان نحب بعضنا بعض ونساعد بعضنا بعضا فربنا يحبنا ، يحب من خلقهم ولا يريد لنا شرا وهو اعطانا امورا بسيطة ننفذها وندخل جناته وان نحمده ونشكره دائما فهو يستحق الحمد والشكر ، كل شخص يعيش الحياة التي تلائمه فالله يعرفنا ويعرف مالذي يلائمنا فلا داعي للحسد والغيرة والحقد فهذه امور تافهه تدخلنا الى العذاب العسير.
اعطانا هذه الشروط ليختبر ايماننا وليكن دخولنا لجنته عادلا فهو العادل الرحيم 💛.🌈🌹🌸🙏
هذه جنة الفردرس اتمنى ان استفتم شيئا منها ولندعو جميعا بدخولها وانا اتمنى ذلك وان شاء الله ندخلها .ان كانت لديكم معلومات عن جنة الفردوس اخبروني لاني سأتشوق لقراأتها 🤗💙.ان اردتم ان اتكلم عن الجحيم ومالذي يحدث ان دخلها الانسان؟اخبروني ان اردتم 😊💙
لنوصل التصويت الى14 تصويت وان شاء الله سأتكلم عن الامر😊💕❤🥀🌸🌈🌼
YOU ARE READING
خواطر 🧡💙
Non-Fictionخواطري:هي كلمات تعبر عن المشاعر التي في داخلي عندما اكون حزينة حتى وان كنت سعيدة يأتيني الالهام فأكتب ما يقول قلبي لي🧡⭐ My Thoughts: are words that express the feelings that are inside me when I am sad even if I am happy to inspire me write what m...