الادمان / هو العيش على شيء معين او ممارسة امر معين ... كالادمان على شرب الكحول ... او الادمان على المخدرات او ادمان شرب القهوة وغيرها .....
...
وكذلك ادمان الانترنت .... في الوقت الحالي الكثير من المشاكل بسبب ادمان النت .... وحالات طلاق كثيرة ونسبة انهيارات عصبية اذا صادف انقطاع النت ... كذلك تاثيرة على الاعصاب .... وعلى الاجنة ....
.
..
ولابد من الحد من الادمان ....
كيف ؟
الحل / اجعل وقتك مخصص لعملك ..... العمل من اولوياتك اما الانترنت اجعله لوقت فراغك او عندما تحتاج لمعلومه او عمل معين . تنهي حاجتك وتخرج .....
..
..
.
لاتجعل النت ..... مضيعه للوقت .. لان من سلبياته .:
1_السهر : وما للسهر من اتلاف البشرة وخلايا الدماغ ..... والصداع والكابه وووو
2_ضعف البصر
3_النسيان : عندما تدمن على الانترنت تشعر بانك تنسى امور كثيرة وذاك لما له من مخاطر متعددة على الذاكرة وخلايا الدماغ ...
4_ الاهمال : عندما تجلس لساعات طويلة على النت . تهمل نفسك وتهمل الناس وتهمل حياتك ..... وهذا بحد ذاته ..... خطر يهدد حياة الكثيرين ... بما فيهم حياة المتزوجين ونلاحظ ارتفاع نسبة الطلاق والمشاكل ..
5_الانعزال والانطواء : ادمان النت يجعلك لاتختلط بالعالم من حولك ولا تتكلم فتفقد روح التواصل والنقاش مع الاخرين وعدم القدرة على التاقلم مع الواقع فقط العيش بالعالم الافتراضي ...
.
.
.
.
وغيرها من السلبيات والمضار على المجتمع ...
الحل / اذا كنتم من المدمنين على الانترنت ..... يجب ان تضعو حدا لهذا الادمان ......
.....
...اذا كنتي فتاة ولديك الكثير من الاعمال المنزلية ولاتستطيعين .. القيام بها لانشغالك في النت ....
..
قومي بتشغيل ماتريدين مسلسل او اي شيء تحبين واكمل عملك
.
.
نامي ٨ ساعات على الاقل حتى لاتشحب بشرتك وتعيشي كابوس ظهور الهالات السوداء والتصبغات لما موجود في شاشة الهاتف من مخاطر على البشرة .
.
.
.
ابعدي الهاتف .... عندما تنام
اجعل الانترنت ..... وسيلة بسيطه ثانوية لاستمتاعك وتواصلك مع الاخرين وزيادة معلوماتك وثقافتك .....
.
.# الكل ينطي رايه بالكلام والي عندة سؤال يتفضل يسال
أنت تقرأ
الثقة بالنفس _ الكبرياء
Paranormalتعلم العيش بثقة عالي وكبرياء وعدم التقليد والسير على نظام خاص لكل شخص نظام ودستور خاص لايشبه خطى الغير ✋