القصد من كابة التفكير .... هو التفكير السوداوي ..... التفكير السلبي ....
.
.
.
عندما يمر الانسان بظرف معين . مثلا ..خيانه او خسارة عمل او خسارة فرصة دراسه ... وغيرها من مشاكل الحياة ....
يصبح شخصا انعزاليا ..... منطويا على ذاته لايحب ان يواجه احد ... ولا يتكلم مع احد .... يشعر بالخمول والكسل ... والصداع والاختناق ... وعدم اهمية الحياة ..... هذا الشخص هو شخص ضعيف .... ضعيف الشخصية والثقة بالنفس .
لو كان قويا لما كسرته الظروف ....
لما انزلت دموعه الحياة مشكلة واحدة نزلت به من الالاف من مشاكل الحياة جعلته شخص محطم .... شخص كئيب .... لا يمارس حياته بشكل طبيعي ويفكر في المشكلة ويعظمها ..... 😒
واذى نفسه ونفسيته ...... لان الانسان عندما يمر بمرحلة حزن وكابة يتعب جسدة بما فية وجهه وعقلة .... كيف ؟
ج/ عندما يسهر الليل يعاني الارق يبكي بحرقة .... يستنزف كل طاقاته .... يتعب القلب وتتعب العينين من شدة البكاء ..... يشحب الوجه يذهب رونقة يتعرض لحالات الكابة احيانا نرى بعض الاشخاص يدخل في مرحلة قريبة للجنون ... او تحدث لدية حالات مثل الاغماء والهلوسة (الهلوسة : رؤية اشياء لاوجود لها وسماع اصوات خياليه تسمى الهلوسة السمعية والمرئية ) وعندما تحدث مثل هذة الحالات فهي اشارة تدل على تدهور حالتك العقلية بسبب انك منعزل وتبكي ولاترى بشر فقط تسمح للافكار السلبيه التي تتمحور في راسك ... مثل : الانتقام _ الانتحار _ الهروب من الواقع والعيش بعالم خاص يرسمه ويصوره لك عقلك .... 😴☹ .....
عندما يمر الانسان بحالة حزن معينه ..... يجب عليه اولا ان يحمد الله تعالى لانه لايحمد على مكروه سواه ...👍
ثانيا : النظر للمشكلة ... بشكل مصغر يعني ننظر للمشاكل انها صغيرة تافهه مهما بلغت قسوتها ودرجتها وطاقة تحملك لها .....
ثالثا : عدم التفكير طوال ايامك بنفس المشكلة ..... بل تجاوزها ... بالتجاهل وعدم الاكتراث لها .....
رابعا : مارس حياتك بشكل طبيعي .... وتناسى مشكلتك .... وقل لنفسك انا قوي ..... انا استطيع التغلب على هذه المشكله التافهة ...
خامسا : اذا كنت لاتطيق التعامل مع مشاكلك وتفكر بها وتحزن ... حاول اشغال نفسك طوال يومك .... مثلا : بالعمل ..... اذا كان لك وقت فراغ املأ وقت فراغك بشيء تحبه الرسم _ لعب رياضة معينه _ لعبة تحبها _ القراءة _ الخروج للتنزه _ الالتقاء باصدقائك ...
.
.
هكذا تتجاوز مشاكلك ..... ودائما قل في نفسك ...(رب ضارة نافعه ).
(وعسى ان تكرهو شيئا ) ...✋
.
.
لا تماشي الاشخاص السلبين الذين يشكون من مشاكلهم ... ويتباكون لانهم يرسمو الحياة لك بلوناسود
..... اختر اصدقاء متفائلين ايجابين طموحين لكي تصلك الطاقات الايجابية ... وتؤثر في نفسيتك وترى الوان الحياة الجميلة .... رغم مصاعب الحياة
.
اختر الوان ملابسك ..... واحرص ان تكون الوان جميلة لما للالوان من تاثيرات على نفسية الانسان .... ( اخصص موضوع على الالوان وتاثيرها بنفسية وشخصية الانسان ) .
أنت تقرأ
الثقة بالنفس _ الكبرياء
Paranormalتعلم العيش بثقة عالي وكبرياء وعدم التقليد والسير على نظام خاص لكل شخص نظام ودستور خاص لايشبه خطى الغير ✋