متلازمة الاميرة النائمة (كلاين ليفين )

62 3 0
                                    

متلازمة كلاين ليفين (بالإنجليزية: Kleine-Levin Syndrome) وتسمى أيضا بمتلازمة الجمال النائم وهي اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام. في بداية كل فترة يصاب المريض بالنعاس وينام لأكثر من يوم وليلة (hypersomnolence) ويستيقظ فقط لتناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام. يعاني المصابون من الارتباك والتشتت والانعدام التام للطاقة (الخمول lethargy) وعدم وجود العواطف (اللامبالاة apathy). وهم ليسوا قادرين على الذهاب إلى المدرسة أو العمل أو رعاية أنفسهم. وحتى عندما يستيقظون معظمهم يبقى طريح الفراش، تعب وصموت. معظم المرضى أفادوا أن كل شيء يبدو خارج التركيز، وأنهم شديدو الحساسية للضجيج والضوء. في بعض الحالات، تم ملاحظة أعراض فرط الأكل القهري compulsive hyperphagia. في الذكور، تم ملاحظة أعراض لحالات من فرط الرغبة الجنسية المتهتكة uninhibited hypersexuality. في الإناث، تم الإبلاغ عن حالات من الاكتئاب .
قد يمضى الأفراد المصابون بهذه المتلازمة مدة أسابيع أو شهور أو حتى سنوات من دون معاناة من أي أعراض، وبعد ذلك تعود إلى الظهور دون سابق انذار. ما بين فترات الإصابة, يبدو المرضى في صحة مثالية مع عدم وجود أدلة على خلل سلوكي أو جسماني. ولم يعرف لسبب متلازمة كلاين ليفين. وبالتالي، فإن دعم الأسرة والتعليم هي أفضل سبل الإدارة المتوفرة حاليا.
يصيب هذا المرض فقط مابين 600- 1000 شخص حول العالم فقط تنتشر أكثر في الذكور منها لدى الاناث في جيل المراهقة.
حالة مرض :
اطلق على مراهقة تبلغ من العمر 17 عاما، اسم "الجميلة النائمة" بسبب مرض نادر جعلها تدخل في حالة سبات لمدة تصل إلى شهرين.
وتعيش المراهقة مع والدتها مارلين توفار، التي تقوم بتحويل جميع الأطعمة إلى وجبات سائلة لتطعم ابنتها كل ساعتين.

وتم الإبلاغ عن نحو 40 حالة فقط في جميع أنحاء العالم، ممن أصيبوا بها، وأخبرت مارلين، من بلدة أكاسياس في وسط كولومبيا، عن حالة ابنتها بعد أن خلدت الأخيرة 48 يوما في النوم، ثم فقدت ذاكرتها مؤقتا بعد الاستيقاظ، وتتساءل من هي.
وطلبت الأم من الخدمة الصحية الوطنية EPS Capital Salud، توفير المكملات الغذائية التي تحتاجها ابنتها أثناء نومها الطويل، كما طلبت أيضا علاجا عصبيا عاجلا لشاريك، هذا بالإضافة إلى مطالبتها السلطات منذ عام 2017، بتوفير منزل لها نظرا لأنها تخلت عن عملها لتوفير الرعاية لابنتها ولم تعد، بالتالي، قادرة على دفع إيجار المنزل الذي تعيش فيه.

ووعد عمدة أكاسياس، أورلاندو جوتيريز، الأم بمنح عائلتها منزلا، لكن هذا لم يحدث حتى الآن، فضلا عن أن الخدمات الصحية توقفت عن تقديم المكملات الغذائية لابنتها منذ شهرين.

وتتميز متلازمة كلين ليفن بفرط النوم المستمر الذي قد يتجاوز غالبا الأسبوع ويتواصل أحيانا إلى عدة أشهر، بالإضافة إلى أن هذه الحالة تؤدي إلى حدوث تغيرات إدراكية ومزاجية، ولم تعرف حتى الآن الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذه المتلازمة، على الرغم من أنها تتبع عادة عدوى فيروسية.

وتتميز متلازمة كلين ليفن بفرط النوم المستمر الذي قد يتجاوز غالبا الأسبوع ويتواصل أحيانا إلى عدة أشهر، بالإضافة إلى أن هذه الحالة تؤدي إلى حدوث تغيرات إدراكية ومزاجية، ولم تعرف حتى الآن الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذه المتلازمة، على الرغم من أنها تت...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

الصورة الحقيقية لفتات تعاني من المرض

ما هو رأيكم في الموضوع ؟

متلازمات غريبةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن