كافكا وعدي صدام حسين

276 9 13
                                    

رأيت مئات الاشخاص يجلسون بجانبي يستمعون إلى حديثي رجال مسنين ونساء  وشباب واقفين يدخنون كانت ثيابهم قديمة  ربما ترجع إلى الستينات او ما شابه كانوا يدونون  مشاكلي... انفتحت السماء بدقة متناهية وغريبة رأيت الملائكة  مصدومة وتنظر الي بعطف ومأساة تسائلت مع نفسي أحقاً يتركون الله ويأتون الي ؟ هل الله يبحث عنهم الان ؟ هل سيغضب علي لانني جمعتهم ...

انفلقت الارض فظهرت الشياطين وهم في حالة هلع وفرح ... هلع لما يحدث لي وفرح لاستهزائهم بالرب 

ابتسمت ... وصفنت على هذا المشهد العظيم 

لمدة 5 دقائق انظر اليهم وينظرون الي جميعاً بنظرة تشوق  لما سأتكلم به بعد قليل ...

تكلمت بصوت خشن وهادئ أتعلمون ماذا بعد الموت ؟ هل رأيتم الموت مسبقا؟ هل تكلم لكم احد عن حياة الموتى؟ 

صفن الجميع وصار كل منهم ينظر إلى الاخر بتعجب!!

اعلم انكم لا تعلمون شيء لكن انا مُت مسبقا وها انا سأقول لكم الحقيقة التي رأيتها لا تهتموا بتفسير الدين للموت بثعابين ونمل وعذاب القبر وانتقال الروح  التي هي سر من اسرار الله إلى عالم اخر  ... ولا يختلف كثيراً بأعتقاد المسلمين بالحياة بعد الموت عن اعتقاد المسيحين لكن تختلف طرق الدفن  وأشكال القبور وتغسيل الميت وصلاة الجنازة.

أما الهندوس فهم يعتقدون بتناسخ الأرواح وبعد ذلك يتم حرق الجثة .. انه امر طويل لا فائدة منه وانتم تعرفون كل هذه  الطرق ...

عندما مت انتقلت إلى عالم اخر تحت الارض حياة  جديد مجتمع غريب و جديد  ...

رحب بي الجميع كانوا فرحين بلقائي وتعرفت عليهم انهم رائعين لا يلبسون ثياب عاريين تماماً وهذا الامر جميل جدا كنت أتمنى ان تكون حياتنا هكذا ...

رأيت جميع الاموت رأيت هتلر الذي قتل الملايين من البشر وهو جالس مع حاخام يهودي ويضحك معه  وكان جيفارا يلقي بعض النكات السخيفة واقفاً  بجانبهم ويحك برأسه  !! نعم انها الحياة المثالية التي لا توجد فيها حروب  وصراعات ..

مر من جانبي كافكا يركض حاملاً صرصار في يده  ليساعده في الانتقال إلى مكان امن خشية عليه ان  تدوسه اقدام احدهم لحقت به فرأيته يتكلم معهم  بلغة  اشبه بأصواتهن ويطمنهم ويرجع مسرعا لمساعدة  البقية وميلينا تنظر اليه من بعيد     ....!غريب هذا الرجل!

اما في الجانب الاخر فرأيت الانبياء مجتمعين اقتربت وحاولت التنصت عليهم لاسمع حديثهم كانوا  يناقشون امر الرب ووجوده وبجانبهم بوذا و  ستيفن هوكينغ ";كان يتكلم بطلاقة لانه لا يحتاج  بعد الان إلى جهاز الكتروني متطور لينقل كلامه انه  في صحة جيدة". كانت علاقتهم جيدة ببعض لكن سرعان ما تحول  النقاش إلى جدل حاولت اعرف ما السبب سمعت  احد الانبياء وهو موسى يقول ";نعم الخضر كان  قاتل وكان مغلوب على امري ان اتبعه واصدقه " فتأكدت بعد ذلك على ان الموضوع كان على الخضر  الذي قتل ذلك الطفل المسكين  .....

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Mar 28, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

كافكا وعدي صدام حسينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن