كلام مقنع

76 4 4
                                    

20 طريقة لتطوير الذات وبناء الشخصية.

1-يــــجب أن تنتظم على القراءة، فلتقرأ كتاباً كل يوم يزيدك معرفة في مجال جديد، كما أن هذه العادة ستنمي ذكاءك وتطور عقلك بشكل كبير وسريع.

2-مــــا المانع في تعلم لغة جديدة تمنحك قدرة أكبر للدخول في مجالات مختلفة والتعرف على ثقافات أخرى، ويمكن أن تتواصل مع أشخاص من غير بلدك لتعلم اللغات الجديدة، وستزداد ثقتك بنفسك مع الوقت.

3-الــــحفاظ على قوة الجسم والصحة هو السبب الرئيسي في بناء شخصية سليمة، لأن العقل السليم في الجسم السليم، ولذلك عليك الإهتمام بلياقتك البدنية.

4-بــــالورقة والقلم، تستطيع أن تفعل الكثير من الأمور لتغيير حياتك، فلتكتب نقاط ضعفك وتحاول تدعيم نفسك للقضاء عليه، ولتعبر عن شخصيتك وتواجه عيوبك لتتغلب عليها، كما يمكن كتابة معوقات تطوير الذات لتكون واضحة أمامك ويسهل عليك معرفة الأسباب والحلول.

5-الإســــتيقاظ المبكر يومياً يمنحك القدرة على قضاء يوم أطول وخاصةً مع النوم مبكراً وتناول الإفطار الصحي وملعقة عسل النحل التي تمنحك الطاقة والنشاط لممارسة كل الأفعال اليومية الهامة وتنظيم حياتك.

6-لا عـيــــب في أن تسأل وتتعلم من الآخرين، فإدعاء معرفة كل شيء أمر خاطيء، والمكابرة في السؤال ستجعلك خائفاً من المواجهة مع العالم الخارجي، فلماذا لا تسأل وتعرف تفاصيل أي أمر تحتاج لمعرفته، وتنتظر المشورة ليأتي اليوم الذي تبقى فيه مستشاراً لغيرك.

7-إذا كــــان لديك عادات سيئة تقوم بها فلتتخذ قراراً بشأن التوقف عنها فوراً، ومحاولة السير في خطوات حتى تبتعد عنها تماماً لأنها من أساسيات الأمور التي تعيقك في النجاح وتحقيق الذات.

8-إبــــتعد عن أي شخص يأخذك للخلف ويجعلك تقوم بأشياء تضيع حياتك، أو الذين يتحدثون بكلام محبط دوماً، بل إجعل صحبتك من الأشخاص الطموحين الناجحين، فهم من يأخذونك للأمام.

9-يــــمكن التعلم من خلال اللعب، وتنمية المهارات والذكاء والمعلومات العامة عبر بعض الألعاب المسلية والتي أصبحت متوفرة بكثرة في تطبيقات الهاتف الذي، ففي وقت فراغك يمكنك الإستفادة أيضاً من خلال هذه الألعاب التي تساعدك في التفكير.

10-لا تكن شخص بعقلية متحجرة، لا تقبل معرفة الجديد أو مواكبة التطور، بل كن شخصاً متفتحاً على العالم ومتابعاً لأحدث التطورات لتزداد ثقتك بنفسك وعلمك بشتى الأحداث.

11-شرط من شروط بناء الذات أن تكون مقتنع بنفسك، ومدرك قيمة ذاتك جيداً، وواضح وصريح مع شخصك، وأن تفتخر دوماً بأفعالك وبشخصيتك الفريدة أمام نفسك قبل أن يكون أمام الجميع.

12-معرفة شيء عن كل شيء أفضل من معرفة كل شيء عن شيء واحد وعدم الإلمام ببقية الأمور الأخرى، فلتطلع على أمور أخرى بعيدة عنك وتعرف عنها الأساسيات.

خربشات البنت السٍوريِةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن