اول ايام رمضان المبارك 🌠

34 3 1
                                    

-   اهلاً رمضااان 😍🌙✨.. يا شهر الغفرااان 🥺💕
..  رمضاان رمضااان 🎶🎉🤤📿💕...

• كَيفَ يُستَقبل #رَمضَان ؟ 🌙✨

1. الفَرح بِدخُول الشَّهر، فكَم مِمن سَبق عَليه الأجل قَبل بلُوغ الشَّهر، وإنَّ مِن شُكرك لِنعمَة الله عَليك فِي بلُوغ هـٰذا الشَّهر العَظيم أنْ تَحرص على الجَد والاجتَهاد في طَاعة الله فِيه.

2. التَّوبة النَّصوح مِن كُل ذَنب وخَطيئة،
والتَّوبة النَّصوح لابُد أنْ يتَوفر فِيها الشُّروط:
- النَّدم على فَعل الذُّنوب.
- والعَزم على عَدم العَودة إليها.
- والإقلاع عَنها تمامًا.
- إعادة الحُقوق إلى أهلها أو يَتحلّلهم مِنها.

3. المُحافَظة على الصِّيام والإتيَان به على الوَجه الأكمَل.
قَد سُئل- عَلَيْهِ الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ -في الحَديث الصَّحيح : أَيُّ الصَّائِمِينَ أَعْظَمُ لِلَّهِ أَجْرًا ؟ قَالَ: (( أَكْثَرُهُمْ لِلَّهِ ذِكْرًا)) ، ومِن المَعلوم أنّ الصَّائمين يتفَاوتُون تفاوتًا عَظيمًا في ذكرِ الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى، وفِي الإقبَال عَلى الذِكر، والإقبَال على القًرآن، والمُحافَظة على طَاعة الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى.

4. تَحقيق الإيمَان والاحتِساب.
فَلا يصُوم رَمضان عَادة أو رِياء، يَصومه إيمانًا بالله وإيمانًا بَموعود الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى للصَّائمين وأنّه تَعَالَى فَرض على عباده الصِّيام، ويَصومه احتسابًا : يَحتَسب صِيامه وأداءه لطَاعة الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى في هـٰذا الشَّهر العَظيم أجرًا وثوابًا عِند الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى.

5. نَكتَسب مِنه وفِيه ومِن خِلاله تقَوى الله جلَّ وعلا، وهِي: أنْ تَعمل بَطاعة الله على نورٍ مَن الله تَرجو ثَواب الله، وأنْ تَترك مَعصية الله على نورٍ مِن الله تَخاف عَقاب الله.

6. أنْ يَعتني بَكتاب الله عزَّ وجلّ فِي هـٰذا الشَّهر العظيم الذي هو شَهر القُرآن، وكَان بَعض السَّلف إذا دَخل شَهر رِمضان تَرك أكثر أعمَاله وقَال: “إنَّما هُو قِراءة القُرآن.....

اكثرو من تلاوة القرآن احبتي 😍💕..

الفصل القادم نبدأ الروايه 😍👋.. ولكن لا انشرها كلها يوم واحد.. ستكون مُجزئه 🥰..
ارجو الاضافه للمكتبه وقائمه القرأه والمتابعه 😉.. لنستفيد  ولنا جميعاً اجر بإذن الله 💗..

✨🌙رمضان يجمعنا🌙🥰حيث تعيش القصص. اكتشف الآن