01

7.9K 214 65
                                    

في أواخر عام الفين وثلاثون , بيون بيكهيون الأستاذ جامعي يبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاماً ويتخصص في التاريخ الخاص بشرق آسيا في جامعة كبيرة ممولة من القطاع العام في سيول.

بالإضافة إلى إنجازاته الأكاديمية ومؤهلاته وجهوده البحثية، فإن بيكهيون مرتبط بزواج سعيد اوه سيهون ، زميل له في جامعته وهو متخصص في مجال القانون والعدالة الجنائية.

سيهون أصغر من بيكهيون بأقل من شهرين فقط، لديهما طفلين توأم سيبلغان من العمر اثني عشر عاماً الشهر المقبل في فبراير.

كان بيكهيون قد التقى بسيهون منذ أكثر من اثني عشر عاماً عندما كانا كلاهما طالبين في نفس الجامعة التي يعملان بها الآن.

حمل  بيكهيون بالطفلين عندما كانا هو و سيهون لا يزالان في مرحلة الدراسات العليا. لقد كان الحمل غير مخطط له وقد زادت صعوبة التوفيق بين العمل والدراسة والتوأم حيث لم يفكر أي منهما في أن يصبحا والدين .

ولكن الآن ، يعتقدان أن الأمر يستحق كل هذا الجهد.

انتهى الفصل الدراسي الخريفي في منتصف ديسمبر ثم بدأت عطلة الشتاء لدى الطلاب. ولن يبدأ الفصل الدراسي الربيعي إلا في مارس، أي بعد شهر ونصف على الأقل من هذا التاريخ.

على عكس الطلاب، لم يحصل بيكهيون على عطلات فصلية بصفته عضواً في هيئة التدريس، بل كان يحصل فقط على إجازة مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى عشرين يوماً في السنة. هذا يعني أنه بإمكانه الآن التركيز على الإشراف على الأبحاث بدلاً من التدريس.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، جاء رجل في منتصف العمر إلى الجامعة بنية بيع مخطومة قديمة عثر عليها مخبأة في لوح خشبي في منزله. وبحسب ما قاله الرجل، من المفترض أنه سيبيع المخطوطة بسعر باهظ وأنها يمكن أن تكون مفيدة لأبحاث الجامعة.

أبلغت الإدارة بيكهيون بالصفقة بأكملها وأصدرت له تعليمات بتقييم المخطوطة المذكورة.

حسب ما رآه  بيكهيون ، ربما كان عمر المخطوطة عدة عقود فقط على الأكثر، وبينما يمكن اعتبارها عنصراً لهواة جمع التحف القديمة، إلا أنها بالتأكيد ليست قطعة أثرية من شأنها أن تجلب السعر الذي كان يأمله البائع.

تعجب بيكهيون حقاً لكون المخطوطة مازالت في حالة جيدة إلى حد ما على الرغم من مرور بضعة عقود عليها، خاصة بالنظر إلى الجودة التي صنعت منها المخطوطة.

ومع ذلك، شعر بيكهيون بالفضول حول ما تحتويه المخطوطة عندما أتيحت له الفرصة لإلقاء نظرة عليها أثناء التقييم. ما لفت انتباه بيكهيون بالمخطوطة هو أن الكتابة عليها بدت وكأنها حكاية أو أسطورة لم يسمع بها من قبل.

على الرغم من أن الجامعة رفضت شراءها، إلا أن بيكهيون أخذها من البائع وأشتراها مقابل مبلغ سخي إلى حد ما ,  بلغ 300 ألف وون؛ أي ما يقرب من ضعف السعر الفعلي لما تستحقه المخطوطة.

على قيد الحياة مجددا....|| سيببكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن