كيف تُصبح مليونيرًا.

1.6K 180 18
                                    

لنتخيّل أن مجموع ما لدينا من الحسنات هوَ صفر.

هل يُمكننا ملء الميزان خِلال لحظات وبدون أيّ جُهد؟.

بالطبع!

يُمكننا ذلك عندما نقول كلمات بسيطة، أجل! فقط قول كلمات مُعينة يملأ ميزان حسناتنا في لمح البصر وبقدرٍ لا نستطيع تخيّله!

"سُبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورِضا نفسه وزِنة عرشه ومِداد كلماته" 🌱

هل قُلتها؟.

إذًا صدّقني .. مجموع ما لديك من حسنات يفوق توقّعاتك .. عندما قلت عدد خلقه! تخيّل!!! كم عدد مخلوقات الله في السماء وفي الأرض من بشر وشجر ودواب ونجوم!! لا يُمكننا أن نحصي عدد خلق الله، فالعدد هائل ولا يُحصيه إلا هوَ وحده سُبحانه.

ومثل ذلك -

"الحمد لله عدد خلقه، ورِضا نفسه وزِنة عرشه ومِداد كلماته" 🌾
"الله أكبر عدد خلقه ورِضا نفسه وزِنة عرشه ومِداد كلماته" 🌥
"لا إله إلا الله عدد خلقه ورِضا نفسه وزِنة عرشه ومِداد كلماته" 🎋

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ جُوَيْرِيَةَ رضي الله عنها : " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا بُكْرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ ، وَهِيَ فِي مَسْجِدِهَا، ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى ، وَهِيَ جَالِسَةٌ ، فَقَالَ: (مَا زِلْتِ عَلَى الْحَالِ الَّتِي فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا؟) قَالَتْ: نَعَمْ ، قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَقَدْ قُلْتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ، لَوْ وُزِنَتْ بِمَا قُلْتِ مُنْذُ الْيَوْمِ لَوَزَنَتْهُنَّ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ ) .

ذكرٌ قليل بأجر مُضاعف ❀

إلى موطنٍ يُدعى الجَنّة.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن