صديقي الأسطوري 💙

676 30 23
                                    

بداية قد توجد العديد من أخطاء إملائيه أتمنى أن لا تغطى على معنى.

لصديقي (أحبك) 💙

قراءة ممتعه لكم 💜🌸

كل فقره لها علاقة بأخرى رغم اختلاف السرد الا أنه المعنى موحد إذ يقتبس لكم فكره عن تلك الروح النقية التي تفنى حياتها من أجل وجودك المسمى

                        🌠( بالصديق )🌠






   الدكتورة نفسية كانت تقول حينما بحثنا على الأشخاص الرئيسيين الذين لهم تأثيرٌ كبيرٌ على المرضى اكتشفنا أن 80% منهم يتأثرون بشدة بأصدقائهم 💔 ..

- بطل من أبطال تفجير ميناء إيلات صمم ان يسحب جثة صديقه لمسافة تبلغ 14 كيلومتراً .. و حينما سألوه لما قمت بذلك و هل  ترددت قبل القرار أم لا ..
قال لهم انه لم يتردد ولا  للحظة و ان القليل من التعب اهون بكثيرٍ من أن يرى جثة صديقه ف التلفاز و الإسرائيليون يتفاخرون بقتله ..

-  هناك مقولة تقول " صديقك الحقيقي هو الذي يقف أمامك ليحجب عن الناس رؤيتك ضعيفاً "


- في فترةٍ زمنية حصلت معي العديد من المشاكل و اكتئبت ..
صديقي كان يحدثني يوميا  و يسمع مني نفس الكلام كل ساعة وكل يوم لمدة طويلة تعدت الاشهر  .. ولم يقل أو يلمح للحظة واحدة أنه قد مل مني أو من حديثي  ..


- كان هناك شخصٌ يحدثني عن أحد أصدقاءه  " مع أنهم لم يعرفو بعضهم الا من فترة وجيزه الا أنهم أصدقاء بشدة .. قال : هي قبل العملية و بيوم ظلت معي  لاخر لحظه و كانت تريد أخراجي من مود الإكتئاب و الحزن بأي طريقة "

- فتاة كتبت  " حينما وصلني خبر موت صديقتي  ظللت اتعالج نفسياً لأكثر من سنتين و حينما خفت حالتي  فهمت لماذا أبي كان يقول لي دائما  لا تأخذي شخصاً أو عزيزاً على محمل الأبدية .. كلنا لله عائدون "


- منذ عدة سنين ليست بعيده في صلاة العيد كان بقربي شخصا يبكي وبحرقه و يدعي بصوت عالي قائلاً " يارب اقسم المرض بيني و بينها يارب " ..

بعد الصلاة قلت له (ربنا يشفيها يا رب) .. قال تلك صديقتي ادعي ادعي لها معي  ..


- أبو بكر الصديق قال كنا في الهجرة و كنت عطشً بشدة و معي إناء فيه لبنٌ .. أعطيته للرسول صلى الله عليه و سلم ..
فشرب الرسول حتى ارتويت ♥️🌿  ..



- اعرف شاباً حاول الانتحار ذات مره  السبب حزنه  على صاحبه المريض في ذاك وقت قائلا " لا أستطيع رؤية صديقي يبكي متألماً و أظل ساكتاً هكذا  .. لا أستطيع وأخذ يبكي من حرقه  " ..




الحقيقة يا أصدقائي أن كلمة صديق من الصعب جدا تعريفها بجميع المفردات الممكنه  ..لكن أنت ستجده في ذلك الشخص الذي تذهب إليه حينما تغلق الأبواب في وجهك ويأتي الحزن لينهش روحك لتبكي لديه ويتقاسم ذلك الألم معك💙 ..
هو ذلك الشخص الذي ستدعي له في كل صلاة من غير أن تكون منتبهاً💙 ..

تحبه كما هو بتلك العيوب و تفاصيل الصغيره بذلك الأسلوب والكلام و الصفات التي يمتلكها
تعرف ما يحبه و يكرهه طموحاته مبتغاه💙 ..
حافظٌ لكل كلماته و آراءه💙  ..

هل تحس بذلك الشعور الإطمئنان أنك لو كنت ميتاً او حصل لك شيءٌ سيءٌ سيبقى هناك ذلك الصديق الذي سيدعي لك و يبقى يتذكرك دائماً💙 ..
سيبقى يسندك من بعيد و الوقت لن يجعله ينساك ولا يتوقف عن دعاء لك💙 ..

شخصٌ تثق انه يحبك و يحترم قراراتك و يساعدك لتصبح الأفضل💙 ..

يسندك بأفعاله و لو لم يستطع القيام بشيء💙  .. يسندك بكلامه .. بوجوده معك💙 ..

يتمنى لك السعادة و يحسب حسابك دائما💙 ..

انت في أولوياته لا وقت فراغه💙  ..

ذلك الشخص الذي يقدرك في حياته و يقدر تلك العلاقة المقدسة بينكما .. يقدر وجودك 💙

أعتقد أنك عرفته 💙🌿


كنهاية في حال أتمت القراءة أتمنى من الجميع أنتقاء أصدقائهم بعناية ف بدون التطرق إلى سلبية أصدقاء السوء التي هي معروفه فلا تكن سبباً في هلاك نفسك ف القلوب لم تعد تتحمل الكسر 💔🌸.

اقتباسات حزينةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن