--༆︎أّلَأّلَهّـةّ أّلَيِّوٌنِأّنِيِّةّ༆︎--

19 1 5
                                    

هااااي

كيفكم؟ اتمنى ان تكونوا بخير 💙

اليوم الجزء الثاني من الالهة رح تكون نوعا ما مثل قصة عن منو هم و اشلون اجوا و منو الوهم اخوهم امهم و غيرها

يلا نبدا😄
---------------------

إيثر أيثر في الميثولوجيا الإغريقية هو ابن ايريبوس ونيكس وهو روح الكون وأصل كل ماهو حي . هو الهواء الذي تتنفسه الآلهة.

كاوس: هو الربة الأولية لهذا الكون في الميثولوجيا الإغريقية وهي الربة التي تجسد المكان الغير محدد والمادة التي لا شكل لها والتي سبقت كل خلق وكل خليقة وكل ما هو معروف، كاوس كلمة إغريقية قديمة تكتب (χάος) وتلفظ ['kha.os].

و كاوس بالإغريقية القديمة معناها الفراغ والظلام اللذان بلا حدود ويمكن أن يتم ترجمة معنى الكلمة أيضا بأنها الفراغ العشوائي الأولي للكون أو ما يسمى أيضا السديم الكوني الأولي.

و بحسب الميثولوجيا الإغريقية القديمة فإن كاوس هو الربة الأولية الذي أتت منه بقية الأرباب الأولية والتي تدعى أيضا بأرباب الخلق الأولى وهي تدل على كل ما كان موجودا قبل خلق الكون، وهكذا تكون كاوس هي الكتلة الأولية لهذا الكون المؤلفة من عناصر الطبيعة الأربعة النار والهواء والماء والتراب، والتي تبعثرت وتناثرت بكل الاتجاهات قبل أن تهدأ وتستقر.

كرونوسKronos في المثيولوجيا الإغريقية وحسب هيسيود هو ابن جايا الأصغر من أورانوس وهو قائد التيتانيين وأب زيوس. يعادل في المثيولوجيا الرومانية ساتورن. حسب علم الألفاظ (إتيمولوغي) فمن الممكن أن الاسم كرونوس هو تطور للاسم كراينو وومن هذا فإن معنى كرونوس (اسم الفاعل : المكمل أو المتمم أو المتوج ) . من المحتمل جدا أن الاسم كرونوس يحمل جذورا من حضارات ماقبل إغريقية.

إيريبوس Erebos: يجسد ايريبوس في الميثولوجيا الإغريقية الظلام قسم العالم السفلي الذي يقع إلى جانب هاديس (عالم الأموات ) و تارتاروس حسب هيوسيد وهيجينوس خلق ايريبوس من كاوس كأخويه تارتاروس وإيروس و أختيه جايا ونيكس وأما حسب الأورفيكريين فإن ايريبوس هو ابن خرونوس ( إله الزمن ) و أنانكا ( القدر ). حسب ثيوغونية هيسيود فإن أيثر (الهواء ) و هيميرا (النهار ) ولدا من علاقة إيربوس ونيكس لكن أرستيفانيس يذكر فقط أيثر
يذكر شيشرون كأولاد لإريبوس ونيكس مجسدات شريرة ومجموعة من الأمزجة الإنسانية ( في مصادر قديمة ولد هؤلاء من نيكس دون أب ) ومنهم : آمور وأيثر و هميرا كأولاد لهما كما يذكر دولوس ( الخداع ) و ميتوس أو ديموس ( الرعب ) ولابور ( الجد والكدح ) و إنفيدينتيا (الحسد ) و فاتوم (الأذى ) و سينيكتوس (غيراس الشيخوخة ) و مورس (ثاناتوس إله الموت اللطيف )

Talk to me حيث تعيش القصص. اكتشف الآن