🤲تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال..
أعمال الليلة الثلاثين ويومها
الأول: قال أمير المؤمنين:
من صلى ليلة ثلاثين شهر رمضان اثنتي عشرة ركعة يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وعشرين مرة (قل هو الله أحد) ويصلي على النبي مائة مرة ختم الله له بالرحمة.
الثاني: الغسل.
الثالث: أن يدعو بما عن النبي:
ربنا فاتنا هذا الشهر المبارك الذي أمرتنا فيه بالصيام والقيام. اللهم فلا تجعله آخر العهد منا ربنا فاغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر ربنا ولا تخذلنا ولا تحرمنا المغفرة واعف عنا واغفر لنا وتب علينا وارزقنا وارزق منا وارض عنا واجعلنا من أوليائك المهتدين ومن أوليائك المتقين بحق محمد وآل محمد وتقبل منا هذا الشهر ولا تجعله آخر العهد به وارزقنا حج بيتك الحرام في عامنا هذا وفي كل عام إنك أنت المعطي الرازق الحنان المنان برحمتك يا أرحم الراحمين.
الرابع: عن النبي عن جبرائيل عن إسرافيل عن الله(عز وجل) قال:
من صلى في آخر ليلة من شهر رمضان عشر ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب و (قل هو الله أحد) عشر مرات ويقول في ركوعه وسجوده عشر مرات: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ويتشهد في كل ركعتين ثم يسلم فإذا فرغ من آخر عشر ركعات بعد فراغه من التسليم استغفر الله ألف مرة فإذا فرغ من الاستغفار سجد ويقول في سجوده: يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما يا أرحم الراحمين يا إله الأولين والآخرين اغفر لنا ذنوبنا وتقبل صلاتنا وصيامنا وقيامنا فإنه لا يرفع رأسه من السجود حتى يغفر الله له.
الخامس: روي أنه يقرأ آخر ليلة من شهر رمضان سورة الأنعام والكهف ويس.
السادس: روي أنه يقول في آخر ليلة من شهر رمضان مائة مرة: أستغفر الله وأتوب إليه.
السابع: عن أبي عبد الله قال:
من ودّع شهر رمضان في آخر ليلة منه وقال:اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامي لشهر رمضان وأعوذ بك أن يطلع فجر هذه الليلة إلا وقد غفرت لي. غفر الله له قبل أن يصبح ورزقه الإنابة إليه.
الثامن: زيارة الحسين عليه السلام.
التاسع: أن يدعو بما عن الصادق:
اللهم هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وقد تصرم وأعوذ بوجهك الكريم يا رب أن يطلع الفجر من ليلتي هذه أو يتصرّم شهر رمضان ولك قبلي تبعة أو ذنب تريد أن تعذبني به يوم ألقاك.
دعاء اليوم الثلاثين
اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين.
الثاني: أن يدعو بدعاء ختم القرآن الكريم.
مفاتيح الجنان | الشيخ عباس القمّي
الدعاء والزيارة | الإمام السيد محمد الشيرازي.________________
أنت تقرأ
زيارة عاشوراء وبعض الادعية
No Ficción3:13🍃 ابا صالح يامهدي الزمان انت عشق غريب .. والاغرب امرك العجيب احببتك ولم اراك .. عجبا لقلبي كيف هواك اين انت... متى تراني واراك أم ذنوبي حجبت رؤياك؟💔