كيف تعرف بأن نمط صديقك هو ISFP؟
------------------------------------شخص بارد وهادئ، تشعر بأنه شخص مسالم و طيب لكن بحدود(اي متقلب المزاج).
-أحياناً تعابير وجهه لا تعبر عما في داخله، ممكن أن يكون مبتسماً لكن عندما تتحدث معه تكتشف أنه سينفجر بعد عدة دقائق، وأحياناً ينظر إلى الناس بإستحقار لكن بدون قصد منه.
-أحياناً يكون إنسان وسيع الصدر، ويبحث عن الطلاب المرحون ليتحدث معهم، وأحياناً يكون هادئ و منطوي على نفسه.
-يتضايق بسهولة لكن نادراً ما يشعر بالغضب لأن شخصيته بطبيعتها باردة، تشعر بأنه غير مهتم في كلامك عندما تتحدث إليه، وغير مهتم عندما يراك متمسك في رأيك، لا يتكلم عن مشاكله كثيراً، ممكن أن لا يعيرك أي إهتمام ويسرح في عالمه الخاص عندما تتحدث إليه وهو في مزاج سيء.
-شخص مستهتر و كسول.
-صريح لكن لطيف، يطرح كلامه بأسلوب لطيف فهو شخص لا يحب مضايقة الغير بكلامه خاصة المزاح، غالباً حس الدعابة لديه يكون حلو وخفيف، وكلامه مختصر و ممتع.
- "في بعض الحالات وخصوصاً الغير صحي منها"
ممكن أن يحقد بدون سبب، ويفتعل المشاكل بدون سبب، يصبح أناني وغيور (لأنهم في الوضع الطبيعي أقل العاطفيين غيرة)، لا يحب أن يتعاطف مع أحد لكن يتعاطف مع نفسه ويرى بأنه الضحية.على العموم شخصية ISFP هي الشخصيه الأكثر تهذب و أحترام في مجموعة IXXP لأنهم يعرفون متى يتكلمون ومتى يصمتون وماذا يقولون وماذا لا يجب عليهم قوله.
--------------------------------------
mbti.ren