اساسيات التصوير... "

1.2K 119 56
                                    

بعض من اساسيات التصوير بلتفون ( الجوال )حتى  تطلعو بصورة حَلوه ..
________________________________



1-  لازم تنظفي عدسة الكام يعني خذي هذا منظف الاذان او خذي قطعة قماش بس مملمسها يكون ناعم وامسحي فيها كام  تلفون (جوالك)بتساوي مثل افقي امسحيها من فوق لتحت بشكل افقي وعلى حسب ما بديتي تنظفي ..




2- التغذية البصرية  جدا مهمه هذولاء اللي يصورون وتطلع صورهم بيوتڤل وو وواوو وتخقي عليها كلها تطبيق لصور يعني انا بعطيكم برامج وانتم تحملوها وتبحثو عن اي شي تردو من كتاب قهوة منظر كلشي كلشي موجود فيها على حسب الشي اللي تريد تصوري منه ومو شرط تطبقي الصورة وتسوي نفسها اهمشي انه تمتعي عينك بااأشياء وافكار حَلوه حتى لما تجي تصوري تجيك فكرة وراء فكرة للصوره ..



3- الفوكس نجي للفوكس اللي هو التركيز  شي ضروري ومهم انه لما تجي تصوري تركزي على شي واحد من كل اللي حوله في الصورة  والتركيز اللي هو المربع الاصفر اللي يطلع لك في الكاميرا وقت ما تجي تصوري  اما بالنسبه لسناب لما تجي تصوري صورة سنابية تمام ؟ مثل عندك كوب قهوة وحواليه شموع واشياء ثانيه وانتي تردين التركيز يكوون على الكوب ☕ تثبتي يدك  ع تلفون(الجوال) وبس 👌🏻😍
..



4- ضروري يكون الجوال مثبت وجسمك ثابت لما تجي تصوري حتى ما نضمن انه تطلع ويانا صورة ممهززوزه او صورة مشوشه او صورة مائلة وعشان تبثتي تلفون (الجوال) لازم تكوني ماسكته بيديك الاثنين ويكون ايدك مثبت على طاولة او جسمك او على الارض او تشتري لك حامل وتبثتي الجوال 🤳🏻💕.

..


5- الاضاءة الاضاءة💔اهم شي في ابو الشغله والتصوير كله  الشي يعتمد على المكان اللي انتي فيه اذا كان بتصوري داخل البيت لازم تكون عندك  اضاءة او اي مصباح عاديه اهمشي تكون فيها اضاءة والشمس (( انا بالنسبه لي كل تصويري  اغلبه بإضاءة الشمس )) واذا كان بتصوري بإضاءة الشمس صوري الصباح او العصر لانه نور الشمس يكون مو قويه ولازم تكون الاضاءة مركزه على الشي اللي تردين تصوريه  شغله مهمه سوا كان بالليل بالاظاأة تصوري او اضاءة شمس طفي الامصابيح حتى يكون مصدر الضوء واحد🤳🏻💘.
..

الإضاءة
وهي أهم نقطة في التصوير كله.. (قد تبدو معقدة ولكنها معادلة سهلة)

موضوع الإضاءة يحتاج تجارب كثيرة لحد ما الواحد يستوعب الفكرة ويعرف الأماكن والأوقات المناسبة للتصوير في المحيط الي ساكن فيه..

أفضل إضاءة للتصوير هي إضاءة الشمس الطبيعية (غير المباشرة)

حتى داخل البيت نختار غرفة إضاءتها عالية خلال اليوم ،

ومانصور في المنطقة اللي تضربها أشعة الشمس مباشرة نختار مكان قريب منها ، إلا في حالة رغبتنا في إظهار بقعة الشمس نفسها أحيانا يكون شكلها مخطط أو مربعات وتعطي تأثير جميل


دورة تصوير...حيث تعيش القصص. اكتشف الآن