🌤️ البداية 🌤️

279 24 37
                                    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌷

طبعا هذا الكتاب لل يريد يعرف قصص اهل البيت (عليهم السلام)  بداية بسيطة:

اول شي وهو اول امام وامير المؤمنين علي بن ابي طالب وهو ابن عم النبي واخيه كما قال النبي صلى الله عليه واله وسلم وزوجته فاطمة بنت رسول الله عليهم السلام همه بداية الامامه الي الله رسلهم رحمه للناس بعد زواجهم الله رزقهم بسيدا شباب الجنه الحسن والحسين عليهم السلام هما ثاني امامين
تكمل الامامه من ذرية الحسين عليه السلام بيدون بالترتيب الامام علي ابن الحسين السجاد
وبعده محمد بن علي الباقر
وبعد جغفر بن محمد الصادق
بعده موسى بن جعفر الكاظم
وختامهم الامام الثاني عشر محمد بن الحسن الحجه المهدي عجل الله فرجه
طبعا الائمه كلهم شهداء وهذا قول الامام السجاد( ما منا الا مات مقتول بالسيف او مسموم) يعني كلهم يموتون قتل ومنزلتهم شهادة الائمه مدفونين بالعراق والسعودية بالبقيع الي بالعراق الامام علي والحسين والكاظمين والعسكريين (عليه السلام) الكاظمين موسى ابن جعفر وحفيده محمد الجواد والعسكريين علي الهادي وابنه الحسن العسكري (عليهم السلام) الي مدفونين بالبقيع والي مظلومين هواي بالسعودية الامام الحسن اخو الامام الحسين عليهم السلام والامام السجاد وابنه الباقر وحفيده جعفر الصادق عليهم السلام هذا اسمه غريب طووس لان مدفون بدوله غريبه عن نشأته بقه اخير امام هو الحجه عجل الله فرجه هذا غائب عن الناس ويكون في ظهوره خلاص الناس ورحمة للعالمين ويزيل الظلم عن كل العالم واكثر الناس شوق اله وانتظار هم اهل العراق ويفرحون للظهوره لكثرت الظلم الي يتعرضوله بسبب ولايتهم لآل البيتالائمة الانثى عشر من نسل الزهراء عليها السلام هذولي معصومين عصمى كبرى والي معناه الله من اول مخلقهم همه معصومين وكلمة معصومين معناه ماعدهم اغلاط او اخطأ من ربهم الامام العباس والسيدة زينب عليهم السلام همين معصومين عصما صغرى معنى العصمى الصغرى يعني هم عصموا نفسهم عن الاغلاط والأخطاء من صغرهم يعني من بدو يكبرو شوي ويفهموا العالم طبعا الامام العباس والسيدة زينب من عمرهم اقل ال٥ سنوات فاهمين واعيين هسه تككولون  شلون اي حبيبتي هاي ارادة الاهيه وهو انطاه الهم مثل ما الامام علي عليه السلام قبل الايبلغ الرسول النبوة جان موحد ومسلم وماقبل بالكفر رغم صغر سنه الامام العباس والسيدة زينب نفسه فاهميين كلشي واكو حديث يذكر للامام الصادق عليه السلام يكول (لو كان الائمه اكثر من انثى عشر لكان عمي العباس منا) طبعا هواي الله شرف اهل البيت بمنازل منها ام البنين ام الامام العباس هم منزهه من الاخطا عفيفه وتقيه وعلي الاكبر ابن الامام الحسين اعتصم عصما صغرى والقاسم ابن الامام الحسن عليهم السلام، وبنات الامام الحسين واغلب بنات الائمه الهم درجات عليه ومقامات شريفه ومنهم السيدة سكينه والسيده رقيه وفاطمه المعصومه بنت الامام الكاظم واخت الامام الرضا وكذلك السيده حكيمه  بنت محمد الجواد عليه السلام طبعا السيدة حكيمه اله منزله رفيعه عاصرت اربعة ائمه هم ابوها الامام الجواد واخيها علي الهادي وابنه الحسن العسكري وابنه المهدي عليهم السلام وطبعا هي من كانت حاضره بولادة الامام المهدي واشرفت ولادته وكل امور امه السيدة نرجس.

إلى هنا واتوقف لان ما أكدر بعد اختصر اكثر من هيج ان شاء الله بل بارتات الجاية نتعرف على الكل 💙🙏

معلومات عن أهل البيت (عليهم السلام) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن